أردرويد

شاهد التأثيرات الحركية الجديدة في النّسخة التجريبية الأخيرة من أندرويد 6.0 – مارشميلو

نشرت جوجل قبل أيّام النسخة التجريبية من حزمة التطوير الخاصّة بنسخة أندرويد 6.0 (مارشميلو). وجاء التحديث بإضافات عديدة خلف الكواليس وتحسينات على الإصدارات التجريبية السابقة من Android M.

لكن بعد اختبار النسخة التجريبية الجديدة لفترة كافية، تم اكتشاف بعض التأثيرات الحركية الجديدة التي تمّت إضافتها في التحديث.

أولًا، هُناك تأثير حركي جديد لفتح التطبيقات، حيث ينبثق التطبيق لدى الضغط على أيقونته في الشاشة الرئيسية، بزاوية وبتأثير حركي يتناسبان مع مكان وجود الأيقونة، كما يُظهر الفيديو التالي:

ثانيًا، هُناك تأثير جديد لدى التمرير ضمن درج التطبيقات: أثناء التمرير نحو الأسفل، لاحظ كيف يكبُر حجم أوّل أيقونة للتطبيق تبدأ بالحرف الظاهر بجانب شريط التمرير، بشكل يُساعد في العثور على التطبيق المطلوب بطريقة أسهل:

https://www.youtube.com/watch?v=WtwFuuNWb38

وأخيرًا، هُناك ها التأثير الحركي البسيط للتحكّم بدرجة، يظهر عند توسيع قائمة الخيارات، كما هو واضح في الصّورة المُتحركة التالية:

nexus2cee_v2

جوجل ركّزت ومنذ نسخة أندرويد 5.0 – لوليبوب على تقديم التأثيرات الحركية الانسيابية في نظام التشغيل، وقد حسّنت من هذه التأثيرات وأضافت إليها في أندرويد 6.0 – مارشميلو الذي ننتظر طرحه رسميًا خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

مصادر: 1, 2

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • وش قال ؟ قال أبل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا عمي ليتكم تزبطون نظام الإشعارات عندكم اللي سرقتوه من الأندرويد ولا عرفتوا كيف تستخدمونه D:

    • أولا : كلآمك يظهر أنك لآ تفقه شيئا في التقنية . . كيف تقارن شركة كآملة بنظام تشغيل؟ .. الصحيح تقول أن الIOS أرقى من الأندرويد ،أو تقول أبل أرقى من جوجل .. ! ثانيا أثبت لي أن الـ IOS أرقى من الأندرويد وسأتخلى عن هاتفي وأقتني هاتف IOS t فوراً .

    • أمرك غريب للغاية ،،،،، يا راقي يا بتاع الأبل ، ماذا تفعل هنا في هذا الموقع ولماذا تتابع أخبار الأندرويد غير الراقي ؟؟؟؟؟؟ فعلاً أنك ……. مضحك 🙂

%d bloggers like this: