سيكون بالإمكان شحن بطارية هواتف بيكسل 2 الجديدة بسرعةٍ غير مسبوقة!

كشفت جوجل البارحة عن هواتف بيكسل 2 والتي تمثل الجيل الثاني من هواتفها الرائدة المخصصة لتقديم أفضل هاتف أندرويد ممكن في السوق، من وجهة نظر جوجل. وإلى جانب الخصائص التي تمتلكها هنالك أمرٌ جديد قد يشجع الكثيرين على اقتنائها: السرعة الهائلة بشحن البطارية.

يتم شحن الهواتف الجديدة عبر منفذ USB-C الذي سيكون قادرًا على تأمين طاقة شحن تصل حتى 18 واط عبر وحدة الشحن الخاصة بالهاتف، وهو ما يتناسب تقريبًا مع معظم الهواتف الرائدة التي توّفر طاقة شحن تتراوح بين 15-18 واط وهو ما يترجم عمليًا بإمكانية شحن نصف سعة البطارية خلال حوالي 30 دقيقة وشحنها بالكامل خلال ساعة و 20 دقيقة تقريبًا (الإحصاءات السابقة وسطية وهي تعتمد على أن متوسط سعة البطارية هو 3000 ميللي آمبير/ساعي).

ولكن وبحسب بينسون ليونغ – أحد خبراء جوجل بمجال البطاريات والشحن – يمكن شحن بطارية هواتف بيكسل 2 حتى طاقة قدرها 27 واط، وهو ما يعني سرعةً أعلى بشحن البطارية عبر منفذ USB-C. الخبر السيء أن الشاحن الرسميّ لا يتمتع بهذه القابلية، ولكن سيكون بالإمكان استخدام أي شاحن متوّفر في السوق لهذا الغرض بشرط أن يكون “مُصادق عليه”.

لم يتم تحديد ماذا يعني “مصادق عليه” ولكن ونظرًا لكون جوجل قد كشفت مؤخرًا عن برنامج Made for Google الخاص بالمصادقة على الأجهزة والإكسسوارات التي يمكن أن تعمل مع أجهزتها، فإن هذا يعني أنه ومن أجل شراء مثل هكذا شاحن، يجب أن يحمل علامة Made for Google.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. bou 3li يقول

    جوجل حتى تصبح شركة بربحية عالية من بيع الهاردور .. للأسف بدأت تتحول لشيء يشبه أبل .. طبعا أبل ليست سيئة .. و لكن ما يميز جوجل بالنسبة لي ..أراه يتراجع تدريجيا

  2. عبد الله القناص يقول

    هل الخبر يتكلم عن منتجات غوغل ام ابل ؟

  3. :) يقول

    طيب… وكم يستغرق شحن الهاتف؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.