سيكون بإمكانكم نشر القصص Stories على فيسبوك بشكلٍ مباشر من إنستاغرام

تعتبر ميزة القصص Stories من الميزات المحببة لدى مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعيّ إنستاغرام Instagram مع أكثر من 250 مليون مستخدم نشط يوميًا، وذلك على الرّغم من أن الميّزة قد بدأت فعليًا على خدمة سنابشات.

وبفضل النجاح الكبير الذي حصدته هذه الخاصية، عملت فيسبوك (المالكة لإنستاغرام) على إضافتها لكافة الخدمات والتطبيقات التي تمتلكها، حيث أصبح بإمكان المستخدمين نشر القصص على شبكة فيسبوك بالإضافة لتغيير طريقة إضافة الحالة في تطبيق واتساب لتصبح مماثلة لميزة القصص في إنستاغرام.

لم تلقَ هذه الإجراءات من فيسبوك الاستجابة المتوقعة من المستخدمين، ففي حالة واتساب، سرعان ما تم إرسال تحديث يعيد للمستخدمين الطريقة التقليدية بكتابة الحالة Status بعد شكاوي كثيرة ومتنوعة، أما بحالة شبكة فيسبوك نفسها فإنه الخاصية لا تزال حتى الآن محدودة الانتشار، على الرّغم من أن عدد المستخدمين أكبر بكثير من إنستاغرام.

الآن وفي خطوةٍ يبدو أنها تهدف لتعزيز حضور هذه الميزة، أكد موقع TechCrunch أن تحديثًا جديدًا لتطبيق إنستاغرام قد بدأ بالوصول للمستخدمين والذي يضيف إمكانية نشر القصص على شبكة فيسبوك بشكلٍ مباشر من إنستاغرام وذلك في حال كان المستخدم قد قام بتفعيل التزامن بين حساباته على الخدمتين.

بحسب التقرير، فإن التحديث قد بدأ بالفعل بالوصول لبعض المستخدمين وسيتم طرحه تدريجيًا حتى يصل للجميع حول العالم، وفي حين أنه سيكون بإمكان الأصدقاء على فيسبوك مشاهدة القصص التي تنشرونها من إنستاغرام، فإن العكس لن يحصل: لن يكون بالإمكان نشر قصص من فيسبوك بشكلٍ مباشر على إنستاغرام.

إن كنتم من مستخدمي إنستاغرام فإنه سيكون من الجيد التأكد من امتلاككم لآخر نسخة من التطبيق عبر تحديثه من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

هل وصلكم التحديث الجديد؟ ما رأيكم بهذه الخاصية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *