أردرويد

سيكون بإمكانكم إيقاف التحديثات ومعاودة تشغيلها عبر نسخة Android O المقبلة

كشفت جوجل ضمن مؤتمر المطورين Google I/O 2017 عن النسخة التجريبية الثانية من نظام Android O، وفي حين أن جوجل قامت بنفسها بإضافة العديد من الميزات مثل نمط Picture-in-Picture، فإن هنالك الكثير من الميزات التي قد لا يتم عرضها رسميًا، أو يتم إضافتها في وقتٍ لاحق عبر التحديثات المختلفة.

هذا هو الحال مع ميزة إيقاف التحديثات Pause Update التي تتيح للمستخدمين أن يقوموا يقوموا بإيقاف التحديث ومعاودة تشغيله في وقتٍ لاحق، بشكلٍ مشابه تمامًا لما يمكن أن يقوم به المستخدمون على متصفحات كروم وفايرفوكس وغيرها على الحواسيب الشخصية، وذلك أثناء تحميل ملف أو برنامج أو أي شيءٍ آخر.

الميزة مفيدة، خصوصًا في حالات ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت، وبدلًا انهيار تحميل التحديث ومعاودة تحميله عند تحسن الاتصال، سيكون الآن إيقافه بشكلٍ مؤقت لحين توفر شبكة وتغطية أفضل.

لا يتوفر حاليًا الكثير من المعلومات حول هذه الميزة، وإن كانت ستتوفر فقط لتحديثات نظام أندرويد، أو أيضًا لتحديثات التطبيقات من متجر بلاي وكذلك لتحميل التطبيقات وتنصيبها. سيكون من الرائع لو يتم توفير هذه الميزة عبر كافة الخدمات ضمن نظام أندرويد، وليس فقط لتحديثات نظام التشغيل.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ هل عانيتم من مشاكل التحديثات بوجود شبكة اتصال ضعيفة؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    من فضلك اعرف ازاي أن في تحديث اندرويد لهاتف اتش تي سي 728ديزاير ممكن افادة وشكرا

    • يمكنك بشكلٍ يدويّ تفقد هاتفك عبر الضغط على تطبيق الإعدادات Settings ومن ثم الولوج لخيار “حول الهاتف About Device” وأخيرًا النقر على “تحديثات النظام System Updates”. في حال وجود تحديث، سيظهر تنبيه على شاشة هاتفك يبلغك بضرورة تحميله وتنصيبه.

      بكل الأحوال، لا أعتقد أن هاتف Desire 728 سيحصل على أي تحديثٍ برمجيّ، حيث لم تذكره إتش تي سي على الإطلاق في أيّ من نشراتها التي تكشف فيها عن الهواتف التي ستحصل على التحديثات الجديدة. فضلًا عن ذلك، الهاتف يعتمد على شريحة معالجة من ميدياتيك، والتي لا تدعم تحديثات أندرويد بشكلٍ كبير.

  • هل التحديث الحالي لجهاز HTC 850 يعمل بشكل صحيح لأني من سنة نزلت التحديث ولم يعد يعمل الجهاز أبدا والآن يأتي إشعار بتحديث النظام فهل يعمل هذا التحديث بشكل صحيح

  • نصف العدالة أنكى من الظلم يا أخ ماريو
    المدعو ياسر سعيد يهينني دائما في البداية عندما اقوم بالتعليق و يصر دائما على وصفي بأبشع الأوصاف و عندما أرد عليه تقوم انت بحذف تعليقاتي و تتركه تعليقاته المسيئة لي و كأنك أغمض العينين .. بصراحة وصلتني رسالة من تصرفك مفادها انك متحيز لأشخاص دون البقية و هذا تصرف غير مهني ابدا .. انتم موقع تقني مميز و رائع لكن الآن بدأت افهم سبب تدني نسب المشاهدة و المتابعة من جمهوركم و غياب رواد الموقع

    • نحن عادةً لا نقوم بحذف أية ردود طالما لم تتجاوز حدود الأدب. بعد مراجعة ماريو والردود المحذوفة تبين أنها كانت جميعًا تخالف سياسة النشر في الموقع، وقد قام ماريو -بشكل مُحق- بحذف بعض ردودك وردود ياسر السعيد كذلك. نتمنى من الجميع الالتزام بالحوار الراقي والابتعاد عن الكلام المستفز.

      • كل الشكر أخ أنس و الشكر موصول أيضاً للأخ ماريو و أتمنى عليكم مراقبة الردود عن كثب فبعض الأشخاص يضايقون رواد الموقع و يستفزونهم بأبشع الأساليب .. مع تحياتي

    • أشكر أنس على الرد والتوضيح، ولكني سأقوم أيضًا بالرد كون الموضوع يتعلق باتهامي بعدم المهنية. صديقي نحن كنا على الدوام ضد سياسة حذف الردود (ولا زلنا)، ولو عدت للمقال الذي تم إغلاق الردود عليه، ستجد أن ردودك لا تزال أيضًا موجودة. بكل الأحوال، ولإحقاق العدل وآملًا بألا تتكرر هذه المشاكل، سأقوم بحذف كافة الردود التي تتضمن شتائم وإهانات ضمن كل المقالات الأخرى، وأطلب منك ومن كل زوار الموقع – مرةً أخرى – إبقاء التعليقات ضمن إطارها التقنيّ المفيد، وعدم تحويل هذا القسم لسجال وصراع لا يسمن أو يغني من جوع. تقبل مروري، وأكرر اعتذاري إن بدت تصرفاتي مسيئة لك أو لغيرك.

%d bloggers like this: