سيكون بإمكانكم الآن تبادل الفيديوهات والرسائل ضمن تطبيق يوتيوب بشكلٍ مباشر!

على الرغم من أن منصة يوتيوب تحتل المركز الثاني كأكبر محرك بحث بعد جوجل، إلا أنها لا تزال تعاني من نقصٍ في بعض الخدمات المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعيّ، وميزة مشاركة الفيديوهات مع الأصدقاء وجهات التواصل هي إحدى تلك الميزات.

لا يوفر تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية ميزات المحادثة مع الأصدقاء، وفي حين أن الكثير من تطبيقات الدردشة تشتمل على دعمٍ مباشر لمشاركة الفيديوهات من يوتيوب، إلا أن جوجل – ولسببٍ ما – لم توفر هذه الميزة ضمن التطبيق نفسه.

الآن بدأ كل شيء بالتغير، حيث بدأ تحديثٌ جديد بالوصول لمستخدمي تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية – لنظاميّ أندرويد و iOS – والذي يتيح للمستخدمين بدء محادثةٍ مع الأصدقاء عبر مشاركة الفيديوهات. من أجل استخدام هذه الميزة، سيتوجب عليكم النقر على زر المشاركة Share الموجود ضمن أي فيديو، ومن ثم ستظهر نافذة تتيح لكم اختيار الصديق – أو الأصدقاء – الذين تريدون إرسال الفيديو له، وبعد ذلك ستظهر نافذة دردشة يمكن عبرها تبادل الرسائل والرموز التعبيرية “الإيموجي”.

ستكون هذه الميزة أمرًا رائعًا لمن يستخدم يوتيوب مع أصدقائه بشكلٍ كبير، حيث لن يضطر المستخدمون لفتح تطبيق محادثة آخر من أجل الحديث حول فيديو معين أو إرساله بشكلٍ فوريّ.

لا يبدو أن جوجل قامت بتوفير التحديث الجديد ليكون قابلًا للتحميل من متجر بلاي، وبدلًا من ذلك، من المفترض أنها بدأت بإرساله لكل المستخدمين وبشكلٍ مباشر من مخدماتها. بكل الأحوال، سيكون من الجيد التأكد من امتلاككم لآخر نسخة من التطبيق عبر تحديثه من رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

ما رأيكم بفكرة الرسائل والدردشة على يوتيوب؟ هل تشعرون بالحماس لاستخدامها، أم أن جوجل تأخرت كثيرًا بطرحها ما يلغي الحاجة لها بوجود تطبيقات المحادثة الأخرى؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

إضافة هامة كان فعلاً يفتقدها التطبيق

احمد يقول:

الغريب انني حصلت على هذه الميزة منذ سنة تقريبا .. وكنت اظن انه لا أحد يستخدمها لكني عرفت الآن انني كنت فار تجارب

majedhq يقول:

خطوة ذكية الآن من قوقل بعد ما فشلت سابقًا في صناعة منصة محادثات من قبل.
قوقل لعبتها صح الآن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *