سيانوجين: نحن نضع رصاصة في جبهة جوجل

أعلنت شركة سيانوجين رسميًا عن حصولها على 80 مليون دولار من التمويل من شركات عدّة، ورغم أنه أقل من مبلغ الـ 110 مليون دولار التي تحدثت عنها تقارير سابقة، لكن الشركة حصلت على التمويل من شركات ذات أسماء كبيرة مثل تويتر، وكوالكوم، وتيليفونيكا (من أكبر شركات الاتصالات في العالم)، ورجل الأعمال روبرت مردوخ. كما قيل بأن مايكروسوفت ستعقد مع سيانوجين صفقة تجارية لطرح تطبيقاتها بشكل افتراضي في الهواتف القادمة العاملة بنظام سيانوجين المبني على أندرويد.

سيانوجين لا تُخفي طموحها، وهو استغلال المخاوف المتزايدة للشركات من سيطرة جوجل الهائلة على سوق الهواتف الذكية، وتطرح نفسها كبديل يُقدّم نسخة مُعدّلة من نظام أندرويد لكن من دون أن يعتمد على تطبيقات وخدمات جوجل الرسمية. وهذا أمر تُرحّب به الكثير من الشركات.

المدير التنفيدي لسيانوجين Kirt McMaster ذهب للقول، في مُقابلة له مع موقع Fobres بأن سيانوجين “تضع رصاصة في جبهة جوجل”.

يبدو مُدير الشركة واثقًا من هدف الشركة بشكل كبير، لكن هل تستطيع الشركة حقًا سرقة أندرويد من جوجل؟ كما أن سيانوجين لم تُجب على السؤال التالي: هل ستتمكن من تزويد هواتفها بخدمات مُنافسة لخدمات جوجل؟ هذا مُستبعد، في الفترة الحالية على الأقل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 23
  1. محمد الحضراني يقول

    الغرور مشكلة كبيرة ويسحق معظم الناجحين

  2. Osama Abu Kmail يقول

    لا اعلم هل سيانجون نسيت ان نظامها مبني على نظام اندرويد بالاساس !!!
    اي انه تبني عملها على نسخ اندرويد
    فكلما اطلقت اندرويد نسخة جديدة ، سيانجون تقوم بالتطوير على النسخة الجديدة من اندرويد
    اي ان نجاحها مبني على نجاح اندرويد بالاساس ، فكيف ستنافس نظام هي لن تعيش بدونه

    1. Ahmed Sanad يقول

      صدقت واصبت

  3. mohammed aldarabah يقول

    عن اي تحدي يتحدثون سنتين لم يستطيعوا تطوير نسخه مستقره من نضام الاندرويد الذي بنته غوغل قبل عامين هههههههههه

    1. manabry44 يقول

      هاتف وان بلاس وان عندي يعمل بنسخة مستقرة….. وهاتف اس 2 بنسخة مستقرة…. وهواتف كثيرة اخرى

  4. HasAn HamZa يقول

    يا جماعه وبالاخص السؤال موجه للاخ محمد الحضراني استاذي في شروحات الاندرويد عندي. هاتف نكسس 5 عم حاول نزل له روم سيانجن مود 12 عم يعطيني فشل من الريكفري اتمنى الحصول على حل

    1. Elegance يقول

      يجب ان تقوم اولا بعمل نسخة احطياطية و بعدها تقوم بعمل فورمات ل data و system و cache و بعدها تقوم تنزل الروم الذي يجب ان تكون متاكد من انك حملتة للنوع الخاص بك من الموقع الرسمي لسيانوجن مود او موقع المطورين

    2. ribei يقول

      بعض الاجهزة لا تقبل روم الا بعد عمل فتح للبوت لودر.

  5. wared يقول

    خدمات وتطبيقات غوغل لا يمكن الاستغناء عنها، فهي ذكية وعملية وتسهل الحياة بشكل كبير،
    وتطبيقات غوغل ليست كتطبيقات الشركات الأخرى التي لا تحتاج إلى استعمالها ابدا، فتقريبا كل يوم استخدم جميع تطبيقات غوغل، ورغم استخدامي المتواصل والكثير لتطبيقات غوغل إلا أنني كل يوم اكتشف أشياء جديدة وميزات جديدة وبكل تحديث تأتي غوغل بميزات جديدة على تطبيقاتها.

  6. عبدالله يقول

    متل ما قالو الشباب انو هي عم تطور مجرد تطوير بس مافي اصدار للنواه او تطوير بشكل كامل !!

  7. محمد قدومي يقول

    أعتقد قد تصبح سيانوجين و غوغل مثل أوبنتو و دبيان

  8. medo gaafer يقول

    لا افهم اللغة العدائية لفريق العمل هذا

  9. islam alahdab يقول

    سيانوجين بينطبق عليها المتل ( شحاد و مشارط )

  10. احمد عبد الرحمن يقول

    القصد يا شباب ليس الغاء جوجل او الاندرويد .. لكن ايجاد بديل يغني عن الالتزام بالتطبيقات الرسمية من جوجل

  11. black blade يقول

    أتمنى أن يستمر سيانوجين في رحلته وسيحكم الهواتف يوما ولكن من المحال دوام الحال ستظهر شركات أخرى

  12. محمد محمود يقول

    لابد من بديل لجوجل لأنها تشثستغل استخدامنا لخدماتها و تبيع كل معلوماتنا و احصائيات استخدامنا لكل من يدفع مقابل هذه المعلومات لكن لغة سيانوجين سيئه و فعلا لم يضدروا نسخة كستكات مستقرة للجالاكسي اس 3 حتي الآن و الاهم ما الذي سضمن ان لا تفعل سيانوجين مثل جوجل و تبيع كل المعلومات لمن يدفع .. سؤال اخير للاخوه الذين لا يستغنون عن خدمات جوجل اي هذه الخدمات ليس لها بديل ? انا مثلا لا استخدم الخرائط منذ وصول خرائط هير للاندرويد و لا استخدم ال كالندر اطلاقا و استخدم اس بلانر الخاص بسامسونج و افتح الجيميل من متصفح الاوبرا و لغيت حسابي علي جوجل بلاس الذي اجبرت علي فتحه لكي اقيم التطبيقات غلي البلاي ستور و تقريبا لا استعمل من جوجل الا محرك البحث عن طريق اي متصفح و البلاي ستور و فقط.

  13. محمد محمود يقول

    لابد من بديل لجوجل لأنها تستغل استخدامنا لخدماتها و تبيع كل معلوماتنا و احصائيات استخدامنا لكل من يدفع مقابل هذه المعلومات لكن لغة سيانوجين سيئه و فعلا لم يضدروا نسخة كستكات مستقرة للجالاكسي اس 3 حتي الآن و الاهم ما الذي سضمن ان لا تفعل سيانوجين مثل جوجل و تبيع كل المعلومات لمن يدفع .. سؤال اخير للاخوه الذين لا يستغنون عن خدمات جوجل اي هذه الخدمات ليس لها بديل ? انا مثلا لا استخدم الخرائط منذ وصول خرائط هير للاندرويد و لا استخدم ال كالندر اطلاقا و استخدم اس بلانر الخاص بسامسونج و افتح الجيميل من متصفح الاوبرا و لغيت حسابي علي جوجل بلاس الذي اجبرت علي فتحه لكي اقيم التطبيقات غلي البلاي ستور و تقريبا لا استعمل من جوجل الا محرك البحث عن طريق اي متصفح و البلاي ستور و فقط.

    1. احمد الراعي يقول

      اخ محمد تريد استبدال خدمات غوغل بخدمات من بالتحديد ؟؟

      حتى الآن يبدو ان شركة سيانوجين تطمح لعلاقة مع مايكروسوفت ، اي ان البديل عن خدمات غوغل التي تتهمها بانتهاك الخصوصية هو خدمات من شركة مثل مايكروسوفت !!!!
      تستبدل شركة اثبتت انها الاقل جشعا بتاريخ الشركات و اثبتت انها الاكثر قربا للشباب و المستهلكين باعمالها بشركة مثل مايكروسوفت الخسيسة التي ارخص تطبيق لها يمثل سرقة حية ،و التي ابتكرت الاحتكار !!

      سيانوجين انتهت بنظري ، اذا سلكت هذا المسلك ، اللذين كانوا يدعمون سيانوجين بشكل اساسي في السنوات الماضية هم عشاق اندرويد اللذين كانو يتبرعون عند تنزيل الرومات ، و انا واثق ان هؤلاء جلهم يعتبر شركة مايكروسوفت تمثل كل ما يمكن للانسان الطبيعي ان يحتقر ، فهنيئاً للشركة خسارتها مشجعيها ..
      اذكر رد مجتمع المطورين على غوغل عند تسمية نسختها بكيتكات ، و قامت الدنيا و لم تقعد من تعليقات ان غوغل اسمت النسخة باسم لوح شوكولا من تصنيع شركة نستلة ، الذي قال مديرها ان من حق الدول ان تبيع الماء لمواطنيها وعدم اتاحته بالمجان . هذه الجملة اعتبرها المجتمع تمثيلا للاحتكار و نحوه فما بالك بان تتعاون سيانوجين مع من !! مع مايكروسوفت!!
      مجتمع المطورين في اندرويد لن يقف صامتا امام هذا الاحتكار الذكي من شركة سيانوحين ، المغلف بدعاوى التحرر من خدمات غوغل ، واعتقد الاحتقار لشركة مثل مايكروسوفت سيكون نفسه لفريق سيانوجين.

    2. Ari Hassan Dilsoz يقول

      هنيئا لك يا محمد، لقد استغنيت عن غوغل و يمكنك ان تستخدم نسخة سيانوجين الجديدة المنتظرة دون مشكلة.

      بالنسبة لي، لا استطيع ان اتصور اندرويد بدون غوغل و خدماتها، و لست مقتنعا بالإستغناء عن خدمات غوغل، فلحد الآن خدمات غوغل هو الأفضل حتى في وجود بدائل كثير، هذا من وجهة نظري و احترم وجهة نظرك.

      ان كان فريق سيانوجين تريد ان تبني خدمات جديدة تنافس خدمات غوغل، فإنها تحتاج لسنين لتصل الى ما وصلت اليه غوغل اليوم، هذا ان بقي خدمات غوغل دون تطور يذكر لذلك الحين.

  14. Hameed Alobeidi يقول

    ههههههههههه وهل ستستغني سيانوجين عن البلي ستور مثلا؟ او تستغني عن محرك البحث جوجل وتضع بينج افتراضيا مكانه؟؟

  15. خالد الجهوري يقول

    الخبر يقول انه ما بتستخدم خدمات جوجل فقط، يعني اهم شي google paly، ايضا خدمات التخزين السحابية مثل تخزين الاسماء.
    يعني يظل اندرويد هوه هوه. طبعا نوكيا قامت بهذا في هاتفها نوكيا اكس و لاقت فشلا ذريعا حتى توقفت عن انتاجه، لكن يوجد فرق بين سيانوجن و نوكيا حيث من الملاحظ ان نوكيا غيرت كليا من طريقة التعامل مع النظام من ناحية الواجهة الرسومية حتى اصبح اانظام شبيها بويندوز فون، بينما الملاحظ في سيناجون عدم اختلاف الواجهة عن النسخة الرسمية.
    اما بالنسبة للذي يقول انه جوجل تبيع بيانات المستخدمين -ولو اني غير مقتنع بالمصطلح- اقول له بياناتك ربما في جوجل أأمن من اي شركة اخرى لان في النهاية لابد تستخدم خدمات شبيهه لخدمات جوجل و راح تظطر تخزن بياناتك سحابيا.

    اما بالنسبة لرأيي فانا اشتريت one plus طبعا بروم سيناجون كنت متحمس كثير للروم بعد استعمالي لاحظت انه كثرة الخيارات ف الروم تجعله مثل روم سامسونج قبل s6، يعني خيارات كثيرة مالها داعي، و هذا يكثر من الاخطاء البرمجية مما يساهم في بطء النظام ككل بوجه عام.

    اتوقع تلاقي نجاح محدود + بدل خدمات جوجل تجيك مايكروسوفت+ خدمات سحابية خاصة بالشبكة ستكون معرضه كثيرا للاختراق

  16. محمد محمود يقول

    من لا يصدق ان جوجل تبيع كل شئ انصحه بالبحث قليلا علي الانترنت عن هذا الموضوع .. التخزين السحابي لم و لن استخدنه ما حييت و هذا مبدأ من قبل التسريبات بكثير .. الموضوع واضح وضوح الشمس ملفاتك و بياناتك علي الاقل يمكن لشركة التخزين الاطلاع عليها و بالتالي يمكن بيعها .. بطاقات الذاكرة و الهارد ديسك موجودة و تفي بالغرض و بالنسبه لمايكروسوفت فمن قال انها افضل من جوجل .. الاتنين يبيعوا كل ما يمكن بيعه .. نريد شئ امن مثل التور و انصحكم بالاطلاع علي موقع سايبركوف للتعرف اكثر علي جوجل المحترمة

    1. احمد الراعي يقول

      لم يجبرك أحد على رفع صورك الشخصية للمخزن السحابي ، كل ما هنالك هو الايميل و جهات الاتصال ونحوه ، ان كنت تخاف على هذه المعلومات فأنت اكبر من ان نتكلم معك و اهم من ان تعلق على الموضوع ، يمكنك المحافظة على سرية لائحة الاتصالات لديك ..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.