سيانوجين مود مُستمر، عبر نظام LineageOS الجديد

بعد أن أعلنت شركة سيانوجين إغلاق كافة خدماتها بحلول نهاية العام الحاليّ، بدا الوضع ضبابيًا بالنسبة للكثير من المستخدمين الذين يعتمدون على النسخ الليلية التي تقوم الشركة بتطويرها. الخبر الجيد أن نظام سيانوجين مود CyanogenMod الذي يعتمد على النسخ الليلية Nightly Build التي كانت تصدرها شركة سيانوجين لن يتوقف، حيث بدء العمل على نظام LineageOS الذي يأتي كاستمرار لسيانوجين مود.

لا يوجد حاليًا الكثير من المعلومات الواضحة، خصوصًا أن الإعلان عن نظام LineageOS جاء عبر تدوينةٍ على موقع سيانوجين مود، والذي تم إيقافه بعد نشرها بفترةٍ قصيرة، لأسبابٍ غير واضحة، ولكنها مرتبطة على الأرجح بقرار سيانوجين إغلاق خدماتها، خصوصًا بعد التغريدة المنشورة على تويتر لحساب سيانوجين مود الرسميّ، والتي تم الإشارة فيها بشكلٍ واضح إلى ارتباط إغلاق الموقع بالتدوينة الخاصة بنظام LineageOS.

ما نعلمه حتى الآن هو أن هناك نظامًا جديدًا قيد التطوير، سيتم العمل عليه من قبل أعضاء في فريق سيانوجين مود السابقين. الموقع الرسميّ لنظام LineageOS يضم حاليًا تدوينة واحدة فقط (اضغط هنا)، وتحتوي تأكيدًا على الاستمرار بمشروع سيانوجين مود ولكن تحت اسمٍ مختلف، وأن سحب الدعم من مشروع مفتوح المصدر لا يعني أن المشروع يجب أن يتوقف.

من المنتظر المزيد صدور المزيد من التوضيحات خلال الفترة المقبلة، وسنعمل على نشرها فور صدروها.

تنويه: شكرًا لصديق الموقع “أنس أحمد” الذي نشر ردًا مفصلًا في الخبر الخاص بإغلاق سيانوجين لخدماتها، والذي استفدنا منه لمتابعة الخبر والإعلان عن LineageOS.

 

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. العراقي يقول

    هذا موقع محترم…
    يسمع كلام متابعيه و يقدرهم.

  2. محمد حمود يقول

    رائع

  3. أسامة الجزائري يقول

    السلام عليكم اخواني موقعكم محترم وجميل و انا اقتبس القليل من مواضيعكم فاتمنا ان هذا لن يزعجكم ^_^

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.