“سويفت كي” تُطلق أوّل لوحة مفاتيح تنبّؤية بتقنية الشبكات العصبونية الاصطناعية

من المعروف بأن لوحة المفاتيح الشهيرة Swiftkey تُعتبر من أفضل لوحات المفاتيح التنبّؤية للهواتف الذكية، إن لم نعتبرها الأفضل في هذا المجال، فهي تتميّز بدقّة عالية في تنبّؤ الكلمات التي يعتزم المُستخدم كتابتها، موفّرةً بذلك الكثير من الوقت والجهد في الكتابة على شاشات الهواتف والحواسب اللوحية.

لكن الشركة أعلنت اليوم عن إنجاز علمي جديد، حيث كشفت عن لوحة المفاتيح Swifkey Neural والتي ما زالت في إصدارها التجريبي الأوّل Alpha، والتي توظّف تقنية الذكاء الصنعي اعتمادًا على الشّبكات العصبونية Artificial Neural Networks.

الشبكات العصبونية الاصطناعية، هي مجموعة مُترابطة من العصبونات الافتراضية التي تُنشئها البرامج الحاسوبية، كي تُعالج المعلومات بطريقة تُحاكي طريقة عمل وتفكير الدماغ البشري، وبالتالي تقديم نتائج أفضل بكثير من نتائج المُعالجة التقليدية للمعلومات التي تقوم بها مُعظم البرامج وأجهزة الحاسوب اليوم.

تقنية الشبكات العصبونية ليست بالجديدة، وهي مُستخدمة من قِبَل بعض الشركات العملاقة ومراكز الأبحاث، لكن الخرق العلمي الذي حققته Swiftkey هو في جلب هذه التقنية التي كانت حكرًا على أجهزة الكمبيوتر الخارقة، إلى الهواتف الذكية.

بحسب الشركة فإن لوحة المفاتيح الجديدة تستطيع التنبؤ بالكلمات بشكل أدق من خلال فهم السياق. النسخة العادية من Swiftkey تُقدم التنبّؤات للعبارات الشائعة وتلك العبارات التي تعلّمتها من المُستخدم، وبالتالي فهي تقترح الكلمات التالية بناءً على الكلمات المُستخدمة مُسبقًا. أمّا النسخة الجديدة التي تعتمد على الشبكات العصبونية وتقنية تعلُّم الآلة Machine Learning فهي تستطيع معرفة العلاقات بين الكلمات، وفهم التشابه بينها، ومُقارنة الكلمات. وبالتالي يُمكن للوحة المفاتيح تقديم تنبّؤات لم يسبق وأن مرّت عليها أو تعلّمتها سابقًأ.

Comparison-1-6

لوحة Swiftly Neural ما زالت بحاجة إلى فترة من التطوير، وهي حاليًا تدعم اللغة الإنكليزية فقط، لكنها تطوّر مُهم في عالم الهواتف الذكية، وتستطيع تجربتها الآن عبر الحصول عليها من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.touchtype.swiftkey.nn’ name=’SwiftKey Neural Alpha’ theme=’light’ lang=’ar’]

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. المهندس محمود يقول

    اخ انس فقدنا المراجعات في هذا الموقع و هو افضل موقع اندرويد ولكن وعدتنا بتقديم مراجعة لل z5 ولم تفعل و لم تعطنا رايك في v10 واحيانا تكون هناك ايام متتالية بدون اي خبر او تحليل. ارجو منك تحملي كواحد من محبي هذا الموقع الذي اتفقده يوميا واعتبره مرجعا لي.
    شكرا

    1. عبد المعين يقول

      +1

    2. (: يقول

      +1

    3. محمد يقول

      موقع كهذا من أوائل المواقع في مجال الاندرويد والهواتف الذكية يجب ان يتطور سنة بعد سنة دائما ما انتضر ان يفاجئنا الاخ انس بقناة للموقع على اليوتوب يقوم بتقديم مراجعة لهاتف جديد أو ان يسافر لمؤتمر برشلونة مثلا لكن بقي بدون تطور فقط في المقالات والاخبار

    4. Ahmed Adly يقول

      اتفق معاك تماما فى كلامك لاننا نحترم ونقدر هذا الموقع

  2. أنس المعراوي يقول

    ِشكرًا لكم على الاقتراحات، ونعدكم بتطوّر ملحوظ في الموقع ومزيد من التنوّع فيما ما يُقدّمه خلال الشهرين القادمين.

    1. Sohaib يقول

      ان شاء الله

  3. Yasser Saeed يقول

    فعلاً ملاحظ مؤخراً شحة الأخبار بشكل كبير، وكل الاخبار يكتبها فقط الأخ أنس لوحده!!

    نتمنى أن ينشط الموقع من جديد ليعود كما كان سابقاً.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.