سوني و إل جي قد تقومان بتصنيع معالجات أجهزتهما القادمة

بحسب تقرير صادر عن صحيفة DIGITIMES التايوانية اليوميّة التي تُعنى بأخبار الإلكترونيات والحواسب الالكترونية والاتصالات، فإن شركة سوني و إل جي قد تسيران على خُطى سامسونج، هواوي وأبل وتقومان بتصميم وتصنيع معالجات أجهزتهما القادمة في مختبراتهما . وذلك جاء اعتمادًا على خبر حصلت عليه الصحيفة بأن أحد مختبرات تصميم المعالجات في تايوان يقوم باختبار معالجات جديدة لإحدى الشركات الأسيوية العملاقة.

إذا قامت الشركتان بمثل هذه الخطوة، فهذا يعني أن معالجات الأجهزة القادمة ستكون مُخصصة تماما للعمل مع هذه الأجهزة، مما قد يعطيها أداءً أفضل ويٌخفّض تكاليف الإنتاج على الشركة، ولكن بنفس الوقت، إذا لم تمتلك الشركة الخبرة الكافية في هذا المجال،  فقد يعني ذلك أن الهاتف سيفشل فشلًا ذريعًا، وهو حتمًا ما لا تريد الشركتان حصوله. ستؤثّر أيضًا هذه الخطوة بشكل كبير على مبيعات الشركات المُصنّعة للمعالجات مثل كوالكوم و ميدياتك.

تبدو هذه الخطوة منطقيّة بالنسبة لسوني، خاصة أنها  أعلنت منذ ما يقارب الشهر  أنها ستفتتح مصنعًا خاصًا بها للهواتف الذكية، بعد أن كانت تستعين بشركات أُخرى لتصنيع هواتفها خلال السنوات الفائتة. ولكن يبقى السؤال المُحيّر، هل تمتلك سوني الميزانيّة الكافيّة لتطوير معالجات للهواتف، خاصّة أنّ تقارير سابقة أفادت أن الشركة  وضعت لنفسها جدولًا زمنيًا للخروج من سوق الهواتف الذكيّة في حال لم تتمكّن من الحد من الخسائر وتحقيق الأرباح في العام 2016. على كلّ حال سيكون علينا الانتظار لنعرف.

إقرأ المزيد عن

،

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

التعليقات: 6 ضع تعليقك

Yasser Saeed يقول:

أنا لا أجدها خطوة منطقية لسوني، لأن إنشاء مصنع خاص بها لتصنيع المعالجات سوف يكلفها المليارات من الدولارات، ولا أعتقد أن وضعها المالي يسمح بذلك.

بالمناسبة.. أبل لا تقوم بتصنيع معالجات أجهزتها.

Anas E5 يقول:

صحيح إضافة إلى أنه لا أحد يشتكي من أداء أجهزة سوني بل من أمور أخرى فلو استخدمت معالجات من تصنيعها فلا أظن أن مبيعاتها ستتحسن

نور زوكار يقول:

أبل تقوم بتصميم معالجاتها بنفسها وتعطي التصنيع لشركة أُخرى، ففي السابق كانت سامسونج تٌصنع المعالجات لأبل، ثم وبدءاً من معالج A8 أصبحت شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company تقوم بهذه المهمّة

Yasser Saeed يقول:

عزيزي نور.. المقال يقول أن أبل تقوم بتصنيع معالجتها، وهذا غير صحيح. الصح أنها تقوم بتصميم معالجتها.

تحياتي

apple يقول:

خطا ابل لا تقوم بتصنيع معالجاتها

محمد يقول:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

انت تشكر سامسونج فقط غير سامسونج جميع شركات عندك مش تمام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *