أردرويد
سوني

سوني مستمرة في تصنيع الهواتف الذكية لكن ليس لمنافسة سامسونج

سوني ما تزال المورد الرئيسي لأجهزة مستشعرات التصوير للعديد من العلامات التجارية الأخرى مثل إل جي وهواوي وسامسونج وآبل.

عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية فإن هناك العديد من أسماء الشركات المصنعة الكبيرة التي قد تخطر على البال، ومنها سوني اليابانية، والتي بالرغم من تاريخها الطويل فإنها تعاني من صعوبات فيما يتعلق بمبيعات هواتفها الذكية التي ما تزال تستعمل شاشات LCD بدلًا من OLED، ولم تنضم بعد إلى ركب صناع الهواتف الذكية عديمة الحواف.

وخلال مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية تحدث Kaz Hirai الرئيس التنفيذي لشركة سوني عن الاستراتيجية المتعلقة بقطاع الهواتف الذكية المحمولة، وهو القطاع الذي أشارت شائعات صادرة في وقت سابق إلى إمكانية إغلاقه، إلا أن الرئيس التنفيذي أوضح أن الشركة مستمرة في تصنيع الهواتف الذكية من أجل البقاء في سوق الاتصالات.

ووفقًا للرئيس التنفيذي فإن شركة سوني الأم تتوقع الإعلان خلال هذه السنة المالية عن أكبر أرباح تشغيلية بالمقارنة مع أي وقت مضى، والتي قد تصل إلى 5.83 مليار دولار أمريكي، ولكن ذلك لا يعني أنها أصبحت قادرة على منافسة سامسونج فيما يخص قطاع الهواتف الذكية.

ويوضح Kaz Hirai أن سوني بحاجة إلى الاستمرار في بيع الهواتف الذكية من أجل البقاء في سوق الاتصالات، بحيث يسمح لها هذا الأمر بمتابعة ما يجري ضمن هذا السوق حتى نقطة التحول النموذجية المقبلة، وأنها لا تصنع هواتف ذكية لأن هذه النوعية من المنتجات هي مستقبل التكنولوجيا بل لأن لديها كل المقومات للقيام بذلك، وأنها لا تطلق الهواتف الذكية لمجرد أن الشركات المتنافسة تقوم بذلك.

وعلى صعيد متصل فإن سوني ما تزال المورد الرئيسي لأجهزة مستشعرات التصوير للعديد من العلامات التجارية الأخرى المصنعة للهواتف الذكية مثل إل جي وهواوي وسامسونج وآبل، وبالرغم من أن هذا الأمر حقق لها نجاحًا جيدًا، إلا أن علامتها التجارية Xperia تعاني من مشاكل في مبيعاتها ضمن الأسواق الرئيسية وتكافح لإثبات نفسها خارج اليابان في ظل المنافسة الشرسة.

تجدر الإشارة إلى أن سوني أعلنت مؤخرًا أنها ستحضر المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، وستعقد حدثها الخاص بتاريخ 26 فبراير، حيث من المتوقع أن تعلن عن هاتف Xperia XZ Pro، والذي قد يعتبر أول محاولة من الشركة اليابانية لتوفير شاشات OLED ضمن هواتفها الرائدة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • لدي شعور أن هاتف سوني القادم سيقلب الموازين.
    فعلاً فسوني لديها المقومات لتقديم أكثر مما نتصور.. بكثير.

    لكن الواقع هو أنها تتخبط الآن، لا يختلف إثنان على ذلك.

%d bloggers like this: