تقرير: سوني لن تتخلى عن منفذ السماعات التقليديّ في هواتفها المقبلة

يبدو أن سوني لا تنوي التخلي بشكلٍ مبكر عن منفذ السماعات التقليدي في الهواتف الذكية، وذلك وفقًا لتقريرٍ جديد نشره موقع ePrice التايوانيّ، الذي أشار إلى أن سوني لا تزال تفضل إبقاء المنفذ في هواتف Xperia المقبلة التي ستقوم بطرحها.

منفذ أن قامت آبل بالتخلي عن منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر في هواتف iPhone 7، أصبحت هذه القضية أحد أكثر الأمور جدلًا في عالم الهواتف الذكية، خصوصًا أن لينوفو قد سبقت آبل أيضًا لهذه الخطوة وأزالت المنفذ في هواتف Moto Z، ثم قيام إتش تي سي بإطلاق هاتفها الجديد HTC 10 Evo بدون المنفذ التقليديّ. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن سامسونج ستقوم بنفس الخطوة في هاتفها المقبل Galaxy S8 وفقًا للتسريبات والإشاعات المتعلقة به.

بالنسبة للجمهور التقنيّ، انقسم العديد من الأشخاص بين مرحبٍ وكارهٍ للفكرة، حيث يجد البعض أن المستقبل هو لمنفذ USB Type-C ولتقنيات الاتصال اللاسلكيّ، بينما يجد البعض الآخر أنه من غير المنطقيّ تزويد الهاتف بمنفذٍ واحد فقط ليقوم بمهام الشحن، نقل البيانات وربط السماعات، فضلًا عن ضرورة استخدام محولات Adapters لجعل السماعات التقليدية متوافقة مع منفذ USB Type-C.

حتى الآن، فإن كل الكلام عن إزالة المنفذ في الهواتف المقبلة هو إشاعات، وفي حين أن معظم التسريبات تتحدث عن نية الشركات للتخلي فعليًا عن المنفذ، فإنه يبدو أن سوني تنوي اعتماد خطًا معاكسًا والإبقاء عليه، خصوصًا أنه لا يوجد مشكلة فعليًا من حيث قدرته على نقل الصوت عالي الدقة. قد يكون الأمر سياسة ذكية من سوني لكسب المستخدمين الذين لا يودون شراء هاتفٍ ذكيّ بدون منفذ السماعات التقليديّ، خصوصًا أن عدم تواجده سيتطلب شراء سماعات جديدة أو استخدام المحولات المتوافقة مع منفذ USB Type-C.

بالنسبة لكم، هل تجدون أنه حان الوقت للانتقال لمعيارٍ جديد في نقل الصوت، وأنه لا يوجد داعي لوجود منفذ السماعات التقليديّ بفضل منفذ USB Type-C وتطور تقنيات الربط اللاسلكيّ؟ أم أن إزالة المنفذ سيؤدي لسلبياتٍ أكثر من الإيجابيات التي سيتم الحصول عليها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Yasser يقول

    Bravo Sony?

    1. Abo Ammar يقول

      فعلاً برافو عليها وأتمنى من HTC أن تمشي على نفس السياسة …

  2. أحمد برناوي يقول

    سوني الأعقل بين هؤلاء ، أبل فعلت ذالك من أجل نفسها وليس من أجل عالم التقنية .. شي طبيعي أبل تريد كل شيء خاص بها لتجني أرباح أكثر وموتورولا أو لينوفو قبلها من أجل هاتف بأقل سماكة ممكنة.. لكن ما تفسير باقي الشركات ؟ وعلى رأسهم HTC التي يبدوا بأنها لم تعد ترى الطريق الصحيح وسامسونج التي القت نكتة على فكرة إزالة منفذ 3.5مم ؟ عموما أرى أن التخلي عن هذا المنفذ خطوة غير موفقة حتى الآن .

    1. Abo Ammar يقول

      أبل هدفها الأول والأخير هو جمع المزيد من المال والكل يعرف جشع هذه الشركة المتعجرفة …

  3. MeeMo يقول

    عندما تصبح السماعات اللاسلكية ذات الجودة الجيدة جدا ، أو حتى الجيدة بسعر مقبول بمتناول اليد ، ويكون بها شحن لاسلكي سريع ( شحن كامل خلال 10 دقائق بحد أقصى ) ، عندها يمكننا القول أنه لا بأس بالاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي ، من وجهة نظري

  4. محمد حمود يقول

    رائع يا سوني، وأتمنى عدم التخلص من هذا المدخل الهام أبداً.

  5. Zeks يقول

    شباب تكلمو بواقعية التقنية مثل العولمة لاتنتظر احد ولا تنظر للخلف. لقد انتقدت صوني فكرة الشاشات العالية الدقة ثم استعملوها بعد سنة او سنتين( في بعض تطبيقاتهم) و انتقدت كوالكوم الشريحة 8 و 10 انوية من ميديا تيك ثم فعلو مثلهم قالت ابل ان الشاشات الكبير ليست عملية في الإستعمال ثم انتجت هاتفا بشاشة كبيرة، عندما تقول صوني هدا ليس لأنها ضد فكرة تغيير مخرج الجاك لكن لأنه ليس لدبها رؤيا قربة للإستغناء عنه اي ليست مستعدة بعد اي ليس لدها فكرة او اظافة جديدة لتزيل شيء عريقا وتقدم غيره بطريق ذكية.
    بالإضافة لهدا منفذ usb-c عملت عليه مجموعة من الشركات بشاراكة معا لتطويه كي يكون معيارا اضف إلى هدا انه تم تصديق عليه كمنفد صوتي يعني أصبح رسميا يعتبر منفد يعوض الجاك.
    المستهلك لايهمه المنفذ في حد داته بل توفير احتياجاته المهم تجربة المستهلك وعدم شعوره بالنقص.
    الخلاصة منفد الجاك اصبح من الماضي في الهواتف. تدكر بعد سنة او سنتين ستغير صوني رأيها،
    عندما تصبح تقنية ما معيارا لايمكن تجاهلها

  6. :) . يقول

    لا بأس بالإنتقال لسماعات USB-C. لكن الأمر لا يجب أن يكون بالإكراه.
    فلتضع الشركات كلا المنفذين (كما هو الحال الآن) وترك الخيار للمستخدم. ولا بأس إن أرفقة سماعات USB-C في الصندوق لمن يريد استخدامها.
    في النهاية لا أحد يعترض على سماعات USB-C لكن دون التخلي عن منفذ 3.5.

    1. Abo Ammar يقول

      متفق معك 100%
      كما أنه يفضل أن يتم التحويل لتقنية المستقبل بشكل تدريجي جداً جداُ وعلى مدى أعوام .. والأفضل من ذلك هو الإبقاء دائماً على منفذ 3.5 لأن له ميزات غير متوفره في USB-C

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.