أردرويد

سوني ستوقف سلسلتي Xperia C و Xperia M…فقط Xperia X

أعلنت سوني سابقًا بشكلٍ رسميّ أنها ستوقف إنتاج سلسلة Xperia Z الشهيرة، وستكون سلسلة Xperia X هي سلسلتها الخاصة بالهواتف الرائدة. الآن، يبدو أن المعادلة تغيرت من جديد، حيث أشارت تقارير جديدة إلى أن الشركة ستوقف أيضًا سلسلتي Xperia C و Xperia M.

tunacat_3_4551_fd3b400638962ffd30c92de4244b135f

المعلومات الجديدة أتت عبر تسريباتٍ لصورٍ من أحد مؤتمرات الشركة، والتي تظهر أن سوني لن تعتمد سوى على اسم “X” من أجل خطها الإنتاجيّ الخاص بالهواتف الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء. تظهر الصورة وجود حرف “X” فقط، بدون أي إشارةٍ لأخرى لسلاسل سوني الأخرى. اعتمادًا على هذه المعلومة، فإنه من المتوقع أن يصدر جهاز Xperia C6 Ultra تحت اسم Xperia X Ultra، أو شيء من هذا القبيل.

tunacat_3_4551_047ea20db0a250d29b790d7c34e1cccb

بهذه الصورة، يبدو أن سوني تنوي تقليص عدد الهواتف الذكية التي تعمل عليها، وتركز على سلسلة واحدة فقط، تتضمن مجموعة من الهواتف الذكية التي تتراوح مواصفاتها بين الهواتف الاقتصادية والمتوسطة وصولًا للهواتف الرائدة. فعليًا، شاهدنا هذا الأمر عند الإعلان عن هواتف Xperia X لهذا العام، والتي تضمنت ثلاثة هواتف، بمواصفاتٍ وأسعارٍ مختلفة. قد تكون هذه هي الاستراتيجية الجديدة لسوني، والتي تأمل أن تساعدها في تجاوز أزمة مالية كبيرة، تمثلت بتحقيق أخفض نسبة مبيعات منذ 6 سنوات.

إن كانت التسريبات الخاصة بخطة سوني صحيحة، هل تعتقدون أنها الخيار الأمثل من أجل ضمان أفضل منافسة في سوق الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نعم سوني على الطريق الصحيح .
    بدلا من إطلاق الهواتف في فترات متقاربة , الأفضل هو إطلاق هاتف رائد فقط في العام ومن الممكن هاتفين أو ثلاثة آخرين .
    هذه أفضل استراتيجية وشركة موتورولا هي أول من انتهجها بسلسلتها الشهيرة موتو .. (Moto E مواصفات أقل من المتوسطة و Moto G مواصفات متوسطة و Moto X مواصفات متقدمة وكلها بأسعار منافسة)
    الفائدة هي أن الشركة يصبح لها متسع من الموارد (خصوصا الوقت) لكي تستمر في تقديم خدمات ما بعد البيع مثل التحديثات .

  • السلام عليكم…شركة سوني تقوم بهذه الخطوة لتحسين نسبتها السوقية لكن المشكلة ليس بالمسميات يعني أن كان الجهاز يحمل اسم M او X ليس مهم المهم أن تقنع المستهلك بما تقدمه من أجهزة فشركة سوني تقدم أجهزة متوسطة قوية وجميلة وتلبي حاجات المستهلك لكن الأجهزة الرائدة هي التي تعطي للشركة الأسم الامع وسوني لديها مشكلة كبيرة فهي لاتقدم ما يقنع الجميع وأن لم تجد الحل فلن يتغير….
    المشكلة ليست بالمسميات وشكراً

  • كل الدلائل تشير الى ان السوق ليس لسوني وان هذه الشركة بقراراتها المتخبطة تؤكد سيرها الفاشل وعجزها عن مواكبة السوق وجعل مستخدميها في حيرة لا مثيل لها, بالغائهم سلسلة Z اكدوا للجميع فشل السلسلة وتبعها البقية , ارى انها لو تركز سوني على خدمة الحساسات والكاميرات وتخرج من سوق الهواتف لان القادم اسوء بكثير

    • هل جربت هواتف سوني يا جاهل ؟

      هواتف سوني هي الأفضل منذ 2013

      • يا للمصادفة إنها نفس السنة التي”أصبحت سلسلة النوت فاشلة فيها” و نفس السنة التي أصبحت فيها مطبلا لسوني???

      • هههه نعم افضل هواتف في خسارة المستخدمين وافضل هواتف بالفاء سلسلة z لفشلها الذريع . فقط من يستخدم هواتف سوني هم الاغبياء والجهلة بجدارة يحسدها عليها الغبي الاول محمد سعد في افلامه

  • ههههههههههه
    لازم النفاق علي منشوراتك
    ازمة ماليه كبيره
    انس فيك علامه استفهام كبيرة

  • ههههههههههه
    لازم النفاق علي منشوراتك
    ازمة ماليه كبيره
    انس انت فيك علامه استفهام كبيرة

    • معلم شي بيني و بين مصطفى.
      لا تتدخل في ما لا يعنيك.
      بغض النظر عن كتابتك(المكسرة) و جهلك بمعنى نفاق، و تطبيلك لسوني.
      يا أخي أنا هيك ظالم شو بدك فيني.
      شكرا و رجاء لا تفتلحلي هالسمفونية مرة تانية.

%d bloggers like this: