أردرويد

سوني تُخطط لطرح هواتف رخيصة للسوق الهندية

تعتزم سوني دخول السوق الضخم المُتنامي للهواتف الذكية الرخيصة في شرق آسيا، وتحديدًا في الهند، وذلك بحسب ما صرّح مُدير الشركة في الهند لصحيفة The Indian Express.

وتُخطط الشركة لإدخال تغيير كبير على استراتيجيتها حيث تعتزم طرح هواتف بأسعار تتراوح ما بين 8 إلى 10 آلاف روبية (125 إلى 160 دولار أمريكي)، وقد تقوم الشركة بتصنيع هذه الهواتف في الهند نفسها.

هذا وتلقى الهواتف الذكية الرخيصة -ومعظمها يعمل بأندرويد- رواجًا كبيرًا في الأسواق الآسيوية، حيث تتنافس العديد من الشركات لتقديم هواتف بمواصفات جيّدة نسبيًا وبأسعار مُنخفضة. من أبرزها هواتف سلسلة Android One الرسمية من جوجل والتي تعمل على تصنيعها شركات محلّية في الهند وإندونيسيا وغيرها.

وهناك أيضًا شركات أُخرى دخلت هذا السوق مثل موتورولا بهاتف Moto E وبالتأكيد شياومي Xiaomi الصينية التي تُعتبر أكبر المُنافسين في هذا المجال، بالإضافة إلى لينوفو وهواوي وعدد من الشركات الأخرى.

سيكون من المُثير للاهتمام أن نرى كيف ستدخل سوني هذا السوق الصعب. الشركة اشتُهِرَت بأجهزتها وتصاميمها عالية النوعية، حتى بالنسبة للهواتف المتوسّطة منها. وبالتأكيد فإن طرح هواتف بسعر يبدأ من 125 دولار لشركة اشتُهِرَ اسمها بالجودة سيكون تحدّيًا صعبًا سنرى كيف تتناوله الشركة.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سوني يدا بيد مع نوكيا بلا تراجع ولا استسلام الى الهاوية . اذا كانت هواتفها الغالية لا تلاقي اي اقبال والمستخدم يهرب من ذكر اسم سوني فكيف سيكون الحال مع هواتف رخيصة الجودة والاداء .مسكينة سوني ايامك معدودة في سوق الهواتف

    • يجب عليها الخروج بشرف من سوق الهواتف كما فعلت مع الحواسيب المحمولة.
      والتركيز على سوق الألعاب الإلكترونية والأفلام الضخمة.

  • سوني مع السلامة ههههههههههههههـ

    انتهت سوني باجهزتها التعبانة

    سامسونج و ال جي و htc وبس

      • انت ورانا ورانا ياتعبان .. ياخي انقلع انت وسوني بتاعك مسوي انت الي فاهم كل شيء هههههههههه
        ازعجتنا

  • جميل ان نرى اصحاب الهواتف البلاستيكية واصحاب شركة الغسالات ان يحددو مصير شركه بحجم سوني

  • ولكن هل ستوفر سوني قطع الغيار كالشاشات بسعر مناسب لسعر الهواتف او ان سعر الشاشة سيكون قريب من سعر الجهاز الجديد, سوني كانت اغلى علامة تجارية في العالم او من اغلى العلامات ولكن بسبب سياسيتهم الغبيه والتخبط فقدت قيمتها, اما بشان الهواتف فان غلاء اسعار هواتفهم واسعار قطع الغيار وعدم التحديث السريع لاجهزهم اصبحت من الاجهزة الغير مرغوب فيها, نتمنى من سوني ان تعدل سياسيتها ان كانت ستبقى في سوق الهواتف لان هنالك شركات بدات تنتشر على حساب حصة سامسونج مثل HTC و LG واتوق شركة ASUS سيكون لها مكانه خلال سنوات بسيطة مع شركة ACER

    • أعتقد انك تعيش في كوكب المريخ

      و انت حاقد على سوني

      و فيما يخص التحديثات …

      إكسبيريا زد ألترا وصله التحديث قبل النوت3 في الدول العربية

%d bloggers like this: