سوني تكشف عن هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ Premium مع هواتف Xperia XA1, XA1 Ultra و XZs ضمن معرض MWC 2017

هكذا إذًا وبعد عدة تسريبات مختلفة، كشفت سوني عن هواتفها الجديدة من عائلة Xperia لهذا العام ضمن مؤتمرها بمعرض الهواتف العالميّ MWC 2017، والتي كان أبرزها هاتف Xperia XZ Premium الذي يمثل هاتفها الرائد لهذا العام، مع أقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة وميزاتٍ أخرى قد لا نشاهدها بأي هاتفٍ ذكيّ آخر.

لم يقتصر مؤتمر سوني على هاتفٍ واحد فقط، بل تضمن الكشف عن ثلاثة هواتف أخرى هي: Xperia XA1, Xperia XA1 Ultra, Xperia XZs وذلك في تأكيدٍ للتسريبات السابقة التي أشارت إلى أن سوني ستكشف عن أربعة هواتف دفعةٍ واحدة ضمن مؤتمرها الصحفيّ.

دعونا الآن من الكلام والإطالة، ولننتقل لنسلط الضوء على هواتف سوني الجديدة…

هاتف Xperia XZ Premium

تحفة سوني الجديدة وهاتفها الرائد لهذا العام، والذي قدمت عبره مفاجآة كبيرة لكل المستخدمين، من ناحية اعتماده أقوى معالجٍ متوفرٍ في السوق وهو Snapdragon 835 من كوالكوم، على الرغم من أن كل التقارير السابقة أكدت أنه سيكون حصريًا لسامسونج حتى شهر أبريل/نيسان المقبل، وهو ما شاهدناه أيضًا البارحة عندما كشفت إل جي عن هاتفها الرائد LG G6 بمعالج Snapdragon 821 من العام الماضي.

الآن دعونا بالهاتف الجديد، الذي يأتي مع شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 2160×3840 بيكسل أي دقة 4K ليكون الهاتف الوحيد في السوق (بالإضافة لهاتف Xperia Z5 Premium) الذي يدعم هذه الدقة العالية ويقدم كثافة بصرية قدرها 801 بيكسل/إنش، فضلًا عن دعم الشاشة للإظهار بتقنية HDR. الشاشة محمية بطبقة زجاجية صلبة من نوع Gorilla Glass 5.

فيما يتعلق بشريحة المعالجة، فهي Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم مع ثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540. الذاكرة العشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

 

الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع حساس الصورة Exmor RS المعزز بتقنية SteadyShot الجديدة من سوني التي توفر نظام تثبيت خُماسيّ المحاور. قدمت سوني أيضًا تقنية جديدة في الكاميرا هي Motion Eye التي من شأنها تعزيز كمية البيانات المرسلة من حساس الكاميرا لمعالج الهاتف بمقدار 5 مرات، بما يساهم بتوفير معلومات أكبر حول الصورة الملتقطة، والتي ستؤدي بنهاية المطاف لتقديم أفضل صورة ممكنة للمستخدم. آخر التقنيات المعززة لأداء الكاميرا هي ما أطلقت عليه سوني اسم Predictive Auto-Focus، وهي تقنية تركيز تلقائيّ من شأنها توفير سرعة عالية في التركيز على الأجسام الظاهرة ضمن الصورة. يمكن عبر الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 4K، كما يمكن التصوير بكثافة إطارات مذهلة تصل إلى 960 إطار/ثانية وبدقة HD (الأول من نوعه). بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي ستأتي بدقة 13 ميغابيكسل بحساس صورة Exmor RS مع إمكانية التصوير بزاويةٍ عريضة.

الهاتف يأتي مع هيكلٍ مصنوعٍ من الزجاج والمعدن، وهو مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68، مع تزويده بمنفذ USB Type-C ومنفذ سماعات تقليديّ 3.5 ميللي متر، وحساس بصمة على جانب الجهاز.

لا تقتصر ميزات الهاتف على قدرة المعالجة والكاميرا، بل تمتد أيضًا لمجال الاتصالات اللاسلكية، حيث قدمت سوني عبر هاتف Xperia XZ Premium أول هاتف يدعم الاتصالات اللاسلكية بمعيار 4G LTE بسرعة تحميل تصل حتى 1 غيغابت/ثانية وذلك بفضل مودم الاتصال اللاسلكيّ الجديد X16 LTE من كوالكوم.

أخيرًا، يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 3230 ميللي آمبير/ساعي تدعم الشحن السريع عبر تنقية Quick Charge 3.0 من كوالكوم والتي تم تدعيمها بعدة تقنيات ذكية من شأنها تعزيز عمر البطارية ومدى استخدامها مثل تقنية Smart Stamina التي تعتمد على خوارزميات ذكية للتنبؤ بمدى قدرة البطارية على العمل وتنبه المستخدم حول الوقت المتوقع لانتهاء عمر البطارية. أيضًا تم تزويد الهاتف بتقنية Qnovo Adaptive Charging التي تهدف لحماية البطارية وتعزيز عمرها الافتراضيّ لأطول مدة ممكنة. سيتوفر الهاتف باللونين الفضيّ والأسود وبأبعادٍ قدرها: 156x77x7.9 ميللي متر وبوزنٍ قدره 195 غرام. سيتم طرح الهاتف بالأسواق خلال الربع الثاني من العام الحاليّ، أي في وقتٍ ما خلال شهر نيسان/أبريل المقبل. لا يتوفر حاليًا أي معلومات حول سعر الهاتف.

هاتف Xperia XZs

يمكن القول عن هذا الهاتف أنه تطوير هاتف Xperia XZ الذي أطلقته سوني العام الماضي، وذلك بفضل التقنيات المحسنة التي تضمنها الهاتف الجديد، مع الإبقاء العتاد الأساسيّ للهاتف الخاص بالعام الماضي.

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) محمية بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 5، وهو يعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم بأربعة أنوية معالجة وتردد 2.15 غيغاهرتز، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 أو 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

أحد الأمور الممتازة بالهاتف الجديد هو اعتماده على نفس الكاميرا الخاصة بهاتف XZ Premium، وبالتالي فإن الحصول على تجربة تصوير ممتازة ستكون أمرًا مضمونًا في هذا الهاتف – على الأقل نظريًا.

الهاتف مزود ببطارية بسعة 2900 ميللي آمبير/ساعي تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0 من كوالكوم عبر منفذ USB Type-C ومعزز أيضًا بتقنية Qnovo Adaptive Charging الجديدة لحماية البطارية وتعزيز عمرها الافتراضيّ، كما أن هيكله يدعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 مع حساس بصمة على اللوحة الجانبية.

نظام التشغيل أيضًا أندرويد 7.1 نوجا ويأتي الهاتف بأبعاد: 146x72x8.1 ميللي متر وبوزنٍ قدره 161 غرام مع توفره باللون الأزرق الفاتح، الفضيّ والأسود وسيتم طرحه في الأسواق ابتداءً من شهر أبريل/نيسان المقبل، مع عدم توفر معلومات في الوقت الحاليّ عن سعره.

هاتف Xperia XA1 Ultra

لم يقتصر إعلان سوني عن هواتف رائدة، بل امتد ليشمل أيضًا هواتف تنتمي للفئة المتوسطة ولكن بمواصفاتٍ متقدمة وقوية.

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 6 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل وبدون أي حواف، وهو يعتمد على معالج MediaTek Helio P20 مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 32 أو 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الكاميرا الخلفية بدقة 23 ميغابيكسل أيضًا مع حساس صورة Exmor RS بفتحة عدسة f/2.0 ومعزز بتقنية SteadyShot الجديدة من سوني، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 معززة بمثبتٍ بصريّ وتقنية التركيز التلقائيّ ومصباح إضاءة من نوع LED Flash.

الهاتف مزود ببطارية بسعة 2700 ميللي آمبير/ساعي مدعومة بتقنية الشحن السريح Pump Express Plus 2.0 من ميدياتيك عبر منفذ USB Type-C مع تقنية Qnovo Adaptive Charging الجديدة من سوني.

أبعاد الهاتف 165x79x8.1 ميللي متر وبوزنٍ قدره 188 غرام، وهو يعتمد على نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، وسيتوفر بالألوان: الأسود، الذهبيّ والأبيض. لم تحدد سوني سعر الهاتف ومن المتوقع توفره في الأسواق خلال الصيف المقبل.

هاتف Xperia XA1

الهاتف الأكثر اقتصاديةً بين هواتف سوني الجديدة، حيث يمتلك الهاتف أدنى تشكيلة مواصفات مقارنةً مع الهواتف الأخرى، ومع ذلك يبقى الهاتف مميزًا بما يمتلكه من ميزات.

يأتي الهاتف مع شاشة بقياس 5 إنش وبدقة HD وهي أيضًا بلا أي حواف أمامية، مع اعتماد الهاتف أيضًا على شريحة MediaTek Helio P20 وذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الكاميرا الخلفية بدقة 23 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 معززة بتقنية SteadyShot الجديدة من سوني بالإضافة لتقنية التركيز التلقائيّ Hybrid AF، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل معززة بتقنية التركيز التلقائيّ.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، مع تزويده ببطارية بسعة 2300 ميللي آمبير/ساعي معززة بتقنية الشحن السريع Pump Express 2.0 من ميدياتيك عبر منفذ microUSB.

سيتوفر الهاتف بنفس بالألوان: الأسود، الأبيض والذهبيّ، وسيتوفر في الأسواق ابتداءً من تاريخ 26 أبريل/نيسان المقبل وبسعرٍ قدره 299 دولار أمريكيّ.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 17
  1. Islam يقول

    ابدعت سوني هذا العام – على الاقل نظريا
    بانتظار اختبارات الكاميرا والجودة والتحمل وهو ما يهمني.

  2. Mahmoud يقول

    برأيي إصدار أربعة هواتف في العام تلبي احتياجات الجميع من الأجهزة المتوسطة والعالية أفضل من إغراق السوق بعشرات الهواتف وأفضل من ناحية تحديث الهواتف لعدم كثرتها ويبقى عليها فقط أن تضيق الحواف الأمامية العليا والسفلى

  3. Zeks يقول

    الحواف كبببييرة جدا ماهدا، لمادا لا تحاول سوني تصغير الحواف لو فعلت هدا بالإضافة الى مميزات الهواتف لكانت من اقوى المنافسين هدا العام

    1. Abo Ammar يقول

      الحواف “الكبيرة” هذه تجعل إستخدام الهاتف عملي وأسهل وبالذات بيد واحدة ، وهو أفضل بالنسبة لي من الحواف الضيقة جداً كما في هواتف سامسونج الرائدة.

  4. Yahyoosh يقول

    ايوا والله صدقت يا zeks
    انا من عشاق السوني لكن الموضوع ده قهرني مرره مدري متى حلاحظوا أنه الشكل ده مر عليه ٥ سنوات

  5. boudz يقول

    wow

  6. عبدالهادي غليو يقول

    انا حاليا ارى هاتف Xperia XZ Premium بسبب قوة الشاشة وكاميرات هواتف سوني قوية جدا اما الشكل فنظريا لم يتغير ولكن ننتظر المراجعات
    واذكركم انه حينما اطلق قوقل بيكسل تعرض للإنتقادات بسبب الحواف ولكن اغلب من اشترى الهاتف لم يلاحظ ذلك كثيرا ومنهم(انس المعراوي) مؤسس الموقع
    باختصار الهاتف سيكتسح السوق هذا العام.

  7. zsuliman يقول

    سمعت احد المقالات تتحدث ان سعر الهاتف xperia xz premium بحدود 700 دولار

    1. WISAM LA VIOLA يقول

      وانت الصادق هاتف XZr هو اللي بـ700$ .. فما بالك بالهاتف الاكثر تطور منه !! اكيد السعر بيكون حاجز كبير بين الهاتف وبين من يريد الحصول عليه !!

  8. Kilan يقول

    مجهود عظيم يا ماريو يستحق الإشادة

  9. Ahmed Basyoni يقول

    شكرا أخ ماريو على الخبر ولكن أرجو التعديل حيث أن رامات هاتف XZs 4GB

    1. ماريو رحال يقول

      شكرًا على التصويب والمتابعة، تم التعديل.

  10. Bahaa Kadhem يقول

    Great job SONY

  11. Abdullah Darwish يقول

    مواصفات خارقة للXZ Premium

  12. حسين يقول

    بالتوفيق يا سوني (اريكسون)

  13. نضال يقول

    مواصفات XZ PREMIUM رهيبة , ولو البطارية أكبر كان أفضل ليستوعب المواصفات العالية وخصوصا الشاشة , على كل حال باقي السعر
    ومرة أخرى ألف شكر أخي ماريو على الجهد الجبار

  14. Abo Ammar يقول

    فعلاً Xperia XZ Premium هو تحفة فنية والتصميم لا زال راقي وجميل بالذات مع اللون الغامق وإن كنت أفضل لو كان هناك تغيرات أكبر عليه لأن الناس بدأت تمل منه.

    كما أحترم شركة سوني في إبقائها منفذ سماعات 3.5 ميلليمتر وأتمنى أن تفعل مثلها باقي الشركات ..

    حالياً أعتبره أفضل هاتف حتى الأن وهو خياري الثاني بعد HTC 11 القادم …

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.