سوني تكشف عن نتائجها الفصلية: أرقام مُخيّبة ومبيعات أقل من أي وقت مضى

ما زال قطاع الهواتف الذكية في سوني مُستمرّاً بتسجيل الخسائر المالية بعد أن كشفت الشركة الياباينة عن نتائجها المالية عن الربع الثالث من هذا العام.

خلال الفترة المُمتدّة بين 1 تموز/يوليو و30 أيلول/سبتمبر 2018 تمكّنت سوني من بيع 1.6 مليون هاتف ذكي فقط مقارنة بـ 2 مليون وحدة خلال الربع الثاني المُنتهي في 30 حزيران/يونيو الماضي. في الفترة نفسها من 2017 استطاعت سوني شحن 3.2 مليون هاتف ذكي، وهو ما يعني انخفاضاً بنسبة النصف.

sony 2nd q

عانت سوني خلال الأشهر القليلة الماضية من تراجع مبيعاتها في أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وتوقعّت في وقت سابق أن تصل مبيعاتها السنوية إلى 9 ملايين هاتف ذكي، لكن أحدث التقارير تُشير إلى أنّ الشركة اليابانية ستستطيع بالكاد شحن 7 ملايين وحدة خلال هذا العام.

على صعيد آخر وبعيداً عن الهواتف الذكيّة، فإنّ سوني استطاعت تحقيق أرقام إيجابية للغاية حيث ارتفعت أرباحها التشغيلية إلى 7.72 مليار دولار أمريكي بفضل نمو قطاعي أشباه الموصلات والبلاي ستيشن.

ما رأيك بهذه الأرقام؟ وما هي أسباب هذه الأرقام السلبية برأيك؟

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. ابراهيم يقول

    سوني مسئوله عن هذه الخسائر بسبب ضعف التسويق والصيانه بشكل كبير و تدني الابتكارات في قطاع الهواتف و التلفزيون تحديداً رغم انها تمتلك مقومات متميزه للغايه أري ان الأمر سوء إداره

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.