سوني تكشف عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بها PlayStation VR

كشفت شركة سوني اليابانية عن الجيل الجديد من نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بها PlayStation VR والمخصصة بشكلٍ كبير لهواة الألعاب ومحبي منصة بلاي ستيشن الشهيرة.

إلى جانب إتش تي سي وفيسبوك، تعتبر سوني ثالث أبرز لاعب في مجال نظارات الواقع الافتراضي عالية الأداء، حيث تعتمد نظارة PlayStation VR على منصة الألعاب بلاي ستيشن لتوفير مهام المعالجة الحاسوبية، بخلاف نظارة HTC Vive أو Occulus Rift التي تعتمد على حاسوبٍ منفصل، وعلى الرّغم من شهرة سوني الكبيرة بمجال تطبيقات الألعاب، لم يتمكن الجيل الأول لنظارة PlayStation VR من الاستحواذ على الحصة الأكبر بهذا السوق الذي تشير معظم التحاليل إلى تفوقٍ وريادةٍ كبيرة لإتش تي سي بفضل الأداء المتميّز والفريد الذي توفره نظارة HTC Vive.

فيما يتعلق بالإعلان الأخير من سوني، لا يمكن القول أننا أمام إصدارٍ “جديد” كليًا لنظارة PlayStation VR، بالأحرى يمكن القول أنه قد تم تنفيذ تطويرات وتعديلاتٍ على الجيل الأول الذي تم إطلاقه شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي تحت اسم CUH-ZVR1 ليحمل نموذج هذا العام اسم CUH-ZVR2.

أبرز التعديلات التي قامت بها سوني بالمقارنة مع نموذج العام الماضي هي بجعل الكبلات الخاصة بمكبرات الستيريو مدمجة ضمن النظارة مع تحديث وحدة المعالجة الخاصة بالنظارة لتصبح قادرة على التعامل مع المحتوى المرئيّ (الفيديو) بتقنية HDR ما يعني إمكانية مشاهدة المحتوى الذي توّفره منصة PS4 والمتوافق مع تقنية HDR على شاشة التلفزيون بشكلٍ مباشر.

فيما يتعلق بالسعر والتوّفر، ستقوم سوني بطرح الجيل الجديد من النظارة بسعرٍ قدره 400 دولار أمريكيّ بدءًا من تاريخ 14 أكتوبر/تشرين الأول الحاليّ في سوق اليابان، وذلك ضمن حزمةٍ تتضمن الكاميرا الخاصة بها PlayStation Camera، مع تمتعها بتوافقٍ مع كل محتوى الواقع الافتراضيّ المتوّفر حاليًا ضمن منصة بلاي ستيشن.

ما رأيكم بنظارات الواقع الافتراضي؟ هل قمتم بتجريب أحدها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. majedhq يقول

    تقنية جبارة فعلًا. لكن لا يعجبني ارتباط الأطفال والمراهقين بهذه الأجهزة لفترات طويلة ومن الواضح أن أجهزة VR تفصل المستخدم بشكل كامل عن العالم الخارجي.

  2. Amin Ahmed يقول

    جربت الجيل الاول في العارض ولم يعجبني بتاتاً. والقرار الصحيح كان الانتظار للأجيال الجديدة..ولكن ايضا لا اعتقد ان هذا الاصدار سيضيف الكثير..ولكن التجربة خير برهان..فانجرب

  3. Amin Ahmed يقول

    اعتقد ايضاً انه من الافضل الانتظار للجيل الجديد PS5 لأنه من المؤكد سيدعم الواقع العزز بصورة اساسية عتادياً

  4. Mel. M. SD يقول

    على اعتبار قيام موقع أندرويد بنشر مقال عن نظارة الواقع الافتراضي الخاصة ب PS4 لا أرى ضيرا من الإشارة إلى نظارة سامسونغ الجديدة Samsung HMD Odyssey للحواسيب بنظام ويندوز واللتي تقدم تجربة واقع افتراضي مع دعم الواقع المعزز, الجديد في النظارة هو الدقة المتاحة لكل عين 1440*1600 بترردد 60 أو 90 هرتز وهو اعلى من تردد نظارة HTC 1080*1200 لكل عين.
    النظارة لا تحتاج لمنارة للإرشاد كما في نظارة HTC أو Oculus و طرحت للطلب المسبق في الولايات المتحدة مرفقط ب وحدتي تحكم بسعر 499$..منقول عن موقع GURU3D

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.