سوني تكشف النقاب عن جهاز Xperia XZ2 Premium

9 1

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ2 Premium، والذي يتضمن واحدة من أعلى الشاشات دقة على الإطلاق في هاتف ذكي داعمة لتقنية HDR بدقة 4K.

خلال شهر فبراير وبالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية كشفت شركة سوني النقاب عن هواتفها الرائدة Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact، حيث قدمت أحدث الأجهزة تصميم منحني جديد يضم شاشة داعمة لنسبة العرض 18:9، وحواف جانبية قليلة السماكة، وذلك استمرارًا لاتجاه التصميم الذي بدأ من خلال هواتف الفئة المتوسطة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018.

والآن، تعلن الشركة اليابانية عن هاتف Xperia XZ2 Premium، وكما هو الحال مع الهواتف الذكية Xperia XZ2 الأخرى، فإن Xperia XZ2 Premium الجديد يتخلص أيضًا من التصميم غير المكتمل، كما رأينا على سابقتها ، ويتضمن واحدة من أعلى الشاشات دقة على الإطلاق في هاتف ذكي داعمة لتقنية HDR بدقة 4K، مع مواصفات رائدة وجهة خلفية زجاجية.

وبالحديث عن المواصفات فإن الهاتف يتضمن شاشة بقياس 5.8 إنش بدقة 4K أو 3840×2160 بيكسل داعمة لتقنية HDR ونسبة العرض 16:9 بدلًا من 18:9، مع طبقة من زجاج الحماية Corning Gorilla Glass 5 في الجهة الخلفية والأمامية، ومعالج Snapdragon 845 من كوالكوم المصنع وفق تقنية 10 نانومتر إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات Adreno 630.

بالإضافة إلى 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD حتى 400 غيغابايت، مع أندرويد أوريو 8.0 بواجهة المستخدم Xperia UI، ودعم لمعيار IP68 لمقاومة المياه والغبار، وبطارية بسعة 3540 ميلير أمبير داعمة للشحن السريع QuickCharge 3.0 واللاسلكي بمعيار Qi.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن الكاميرا تدعم الحساسية العالية جدًا، بحيث يمكنك التقاط الصور في الظلام التام تقريباً مع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K HDR عبر كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية ملونة بدقة 19 ميغابايت بفتحة عدسة f/1.8 وعدسة ثانوية بدقة 12 ميغابيكسل أحادية اللون مع فتحة عدسة f/1.6، مع كاميرا أمامية لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيدوية بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0.

وللأسف لم تعلن الشركة في الوقت الحالي عن تفاصيل الأسعار والتوافر، لكن الجهاز سيكون متاح في صيف 2018، ويتوفر بخيارين لونيين هما الأسود Chrome Black والفضي Chrome Silver.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. mohamad alsadig يقول

    هل الجهاز يدعم شريحه واحده ام شريحتين

    1. أحمد عنتر يقول

      الهاتف يتوفر بنماذج داعمة للشريحة الواحدة والشريحتين

  2. Essam يقول

    سوني دائما تقدم أرقى الكاميرات وأشيك الأجهزة

  3. yass يقول

    تصميم نوكيا شركة عندها قدرات جبارة بس ما تستجيب لرغبات السوق في التصاميم

  4. Ali ashmer يقول

    هل اكسبيربا اكس زيد تو موجود بعدة اشكال ام نوع واحد

    1. أحمد عنتر يقول

      موجود بعدة أشكال

  5. Khaled Elrachidi يقول

    واخيرا سوني فعلتها…. كاميرا جبارة ستكتسح كل الهواتف

  6. Steve يقول

    جهاز كمويدي بمعنى الكلمه ازالو منفذ السماعه ، واجه غبية بسبب التكرار وحواف سميكه اعلى واسف الشاشة ، جهاز بوزن ثقيل جدا ، سماكه الهاتف الاعلى هذه السنه واسمك من الابتوب الذي املك نكتة السنه جهاز لم يقدم جديد وملئ بالعيوب والاخطاء ،لنقل جزافا افضل كاميرا واغبى مكان للكاميرا بوسط الهاتف ، سوني جيتو تكحلوه عميتوه

  7. nasser ahmad يقول

    اعتقد ان سوني تريد دخول السوق بسرعة بجهاز قوي جدا في التصوير والشاشة كان المفروض الإعلان يكون في مؤتمر برشلونه لكن الي أخر الموضوع هو الشاشة أولد الظاهر انها مكلفة وغير متوفره بالشكل المطلوب وهذا السبب اعلنوا عن الجهاز بسرعة وأعتقد سيكون متوفر آخر شهر مايو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد