أردرويد
Xperia XZ2

سوني تكشف النقاب رسميًا عن Xperia XZ2 و XZ2 Compact

سوني تكشف النقاب رسميًا عن هواتفها الرائدة الذكية Xperia XZ2 و XZ2 Compact، وتدخل من خلالها مرحلة جديدة من التصاميم.

خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من التسريبات حول هواتف سوني الرائدة Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact، بحيث تحدثت التقارير عن لغة تصميمية جديدة تعمل على جعل الحواف أقل سماكة مع جهة خلفية منحنية، جنبًا إلى جنب مع انتشار معلومات توضح المواصفات الرئيسية لهذه الهواتف.

وتماشيًا مع التسريبات، أعلنت سوني اليوم عن هواتفها الرائدة Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact خلال حدثها الصحفي المقام بالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية.

واستمرارًا لاتجاه التصميم الذي بدأ من خلال هواتف الفئة المتوسطة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018، فإن أحدث أجهزة سوني تقدم تصميم منحني جديد يضم شاشة داعمة لنسبة العرض 18:9، وحواف جانبية قليلة السماكة.

Xperia XZ2

يعد Xperia XZ2 خلفًا لهاتف Xperia XZ1 الذي أطلقته الشركة خلال مشاركتها في معرض IFA 2017، ويعتمد لغة تصميمية جديدة من سوني، مما يشكل تحولًا بعيدًا عن اللغة التصميمية Omnibalance التي قدمتها الشركة منذ عام 2013 مع هاتف Xperia Z، بحيث يتميز الهاتف الجديد بالابتعاد عن الحواف السميكة والزوايا المربعة.

ويتضمن هذا الهاتف شاشة من نوع LCD بقياس 5.7 إنش بدقة 1080×2160 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9 مع حواف قليلة السماكة بشكل كبير بالمقارنة مع هواتف سوني السابقة، مع معالج Snapdragon 845 ثماني الأنوية من كوالكوم (4 أنوية Kryo 385 عالية الأداء بتردد 2.8 غيغاهيرتز + 4 أنوية Kryo 385 عالية الكفاءة بتردد 1.8 غيغاهيرتز)، وشريحة الرسوميات Adreno 630.

بالإضافة إلى 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD، وبطارية بسعة 3180 ميلي أمبير داعمة لخاصية الشحن اللاسلكي، ومنفذ USB Type-C، مع أندرويد أوريو بواجهة المستخدم الخاصة بالشركة، وميزة مقاومة المياه والغبار وفقًا لمعيار IP65/IP68.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن الجهاز يتضمن كاميرا خلفية بدقة 19 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 وفلاش LED قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K HDR وبدقة 1080×1920 بيكسل بمعدل 960 إطار في الثانية، مع مستشعر Exmor RS وضبط تلقائي للصورة بالليزر، وضبط تلقائي تنبؤي، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم 3D Creator.

ويتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم مع غلاف زجاجي، وزوايا منحنية، وزر مخصص للكاميرا، وقارئ بصمات الأصابع المتواجد في الجهة الخلفية، ومحول صوت رقمي عالي الدقة يعمل على تحسين أداء مكبرات الصوت الستيريو S Force الأمامية، مما يسمح بتوفير صوت أعلى بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع السابق، وهو مكمل لنظام سوني الديناميكي للاهتزاز.

ومن المفترض أن يتوفر هذا الهاتف للشراء خلال شهر مارس القادم بعدة خيارات لونية هي الفضي Liquid Siler والأسود Liquid Black والأخضر Deep Green والوردي Ash Pink.

Xperia XZ2 Compact

يعد Xperia XZ2 خلفًا لهاتف XZ1 Compact، وبالرغم من أن هواتف سوني من فئة Compact تضمنت شاشة بقياس 4.6 إنش داعمة لنسبة العرض 16:9، إلا أن هذا الهاتف يعد استثناء، وذلك تبعًا لتضمنه شاشة من نوع LCD بقياس 5 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9 مع حواف قليلة السماكة.

بالإضافة إلى معالج Snapdragon 845 ثماني الأنوية من كوالكوم (4 أنوية Kryo 385 عالية الأداء بتردد 2.8 غيغاهيرتز + 4 أنوية Kryo 385 عالية الكفاءة بتردد 1.8 غيغاهيرتز)، وشريحة الرسوميات Adreno 630، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن الجهاز يتضمن كاميرا خلفية بدقة 19 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 وفلاش LED قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K HDR وبدقة 1080×1920 بيكسل بمعدل 960 إطار في الثانية، مع مستشعر Exmor RS وضبط تلقائي للصورة بالليزر، وضبط تلقائي تنبؤي، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم 3D Creator.

وبالنسبة لباقي المواصفات فإن الهاتف يتضمن بطارية بسعة 2870 ميلي أمبير لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، ومنفذ USB Type-C، مع أندرويد أوريو بواجهة المستخدم الخاصة بالشركة، وميزة مقاومة المياه والغبار وفقًا لمعيار IP65/IP68.

ويتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم وجهة خلفية من البولي كربونات المضادة للخدش، وزوايا منحنية، وزر مخصص للكاميرا، وقارئ بصمات الأصابع المتواجد في الجهة الخلفية، ومحول صوت رقمي عالي الدقة يعمل على تحسين أداء مكبرات الصوت الستيريو S Force الأمامية، إلا أنه لا يتضمن نظام سوني للاهتزاز الديناميكي.

ومن المفترض أن يتوفر هذا الهاتف للشراء خلال شهر مارس القادم بعدة خيارات لونية هي الفضي White Silver والأسود والأخضر Moss Green والوردي Coral Pink.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد