سوني تعلن عن سماعات أذن تدعم Google Assistant وهو في طريقه إلى المزيد

أعلنت شركة سوني عن سماعات أذن لاسلكية جديدة، كما أعلنت عن عزمها جلب مساعد جوجل الرقمي إلى كافة سماعات إلغاء الضجيج.

يبدو أن مساعد جوجل الرقمي Google Assistant بدأ يغزو مختلف أنواع الأجهزة الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء، ما يعني أن جوجل لن تتوانى قبل أن تتفوق على أمازون ومساعدها الرقمي Alexa، خاصةً أنها متفوقة عليها في مجال الذكاء الاصطناعي.

فبعد أجهزة التلفاز الذكية من إل جي وغيرها، وسماعات الأذن من JBL، وتلفاز المطبخ من فيليبس، ها هو Google Assistant يصل إلى سماعات الأذن من شركة سوني.

ولكن قبل أن نتكلم عن سوني، نُذكر أن جوجل أعلنت اليوم أيضًا عن جلب مساعدها الرقمي إلى نظام Android Auto وإلى المزيد من مكبرات الصوت، إضافة إلى الإعلان عن “شاشات ذكية” Smart Display من أربع شركات، هي: لينوفو، وإل جي، وسوني، وJBL، إذ سيكون الهدف الأول لتلك الشاشات منافسة Echo Show من أمازون.

أما سوني فقد أعلنت عن سماعة الأذن اللاسلكية WF-SP700N التي توفر إمكانية الوصول إلى Google Assistant، وهي إلى جانب ذلك، تمتاز بأنها مقاومة للماء وفق معيار IPX4، كما تدعم ميزة إلغاء الضجيج، وتدعم تقنية NFC.

WF-SP700N

وتعتزم سوني طرح سماعة الأذن اللاسلكية الجديدة بسعر 180 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من شهر حزيران/يونيو القادم.

هذا ليس كل شيء، إذ قامت سوني أيضًا بالإعلان عن سماعات أذن أخرى، مثل WI-SP500 و WI-SP600N. وتختلف هاتان السماعتان عن WF-SP700N بوجود سلك يربط بين السماعتين، أما الأخيرة فهي لاسلكية تمامًا، على غرار سماعة AirPods من آبل.

وتمتاز السماعات الجديدة أيضًا بدعم إلغاء الضجيج النشط التي تسمح بسماع الأصوات المحيطة دون التأثير على تجربة الاستماع، كما تدعم مقاومة الماء أو التعرق وفق معيار IPX4.

وتعتزم سوني طرح سماعتي WI-SP500 و WI-SP600N بسعر 80 و 150 دولارًا أمريكيًا، على التوالي، وذلك خلال ربيع 2018.

وأعلنت سوني أيضًا أن جميع سماعات الأذن التابعة لها والتي تدعم ميزة إلغاء الضجيج سوف تحصل مستقبلًا على تحديث برمجي يجلب إليها مساعد جوجل الرقمي Google Assistant.

ما رأيك بفكرة دعم مساعد جوجل الرقمي في سماعات الأذن؟

المصادر: 1، 2

إقرأ المزيد عن

، ، ،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *