سوني تعلن عن حساس الكاميرا IMX586 بدقة 48 ميغابكسل

تجدر الإشارة إلى أن الحساس الجديد من سوني يأتي خلفًا لحساسها بدقة 40 ميغابكسل الموجود في هاتف Huawei P20 Pro.

إن كنت تدقق في مواصفات الهواتف الذكية، فلا بد أنك قد لاحظت أن كثيرًا من كاميرات الهواتف الذكية تستخدم حساسات من إنتاج شركة سوني، التي أعلنت اليوم عن أحدث حساسات الكاميرا CMOS.

فقد أعلنت الشركة اليابانية اليوم الاثنين عن حساس IMX586 الذي يأتي بدقة 48 ميغابكسل، يبلغ حجم كل منها 0.8 ميكرومتر. وسوف يبدأ توفر الحساس للهواتف الذكية مطلع شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وقالت سوني في بيان صحفي إن الزيادة في عدد البكسلات سيسمح بتقديم صور بجودة أعلى حتى إذا استخدم الهاتف تقنية التقريب الرقمي، وذلك بفضل ترتيب البكسلات Quad Bayer 2×2. وهذا يعني أنه في معظم الحالات، فإن الحساس سوف يجمع 4 وحدات بكسل معًا على نحو يقدم جودة صورة حساس 12 ميغابكسل مع وحدات بكسل كبيرة يبلغ حجمها 1.6 ميكرومتر.

تجدر الإشارة إلى أن الحساس الجديد من سوني يأتي خلفًا لحساسها بدقة 40 ميغابكسل الموجود في هاتف Huawei P20 Pro، الذي يوفر أيضًا ترتيب البكسلات Quad Bayer 2×2ْ.

هذا ويُرجح أن يكون هاتف Xperia XZ3 المرتقب من سوني في معرض IFA 2018 أول هاتف يضم حساس سوني الجديد، مع أن تسريبات سابقة تحدثت عن أنه سيقدم ذات حساس هاتف Xperia XZ2 Premium.

ما رأيك بحساس سوني الجديد؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر Sony
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.