أردرويد
سوني

سوني تعلن عن أحدث أجهزة تلفاز 4K HDR الداعمة لمساعد جوجل

سوني تعلن عن أجهزة تلفاز جديدة بتقنية Bravia OLED و LCD داعمة لمساعد جوجل الذكي.

خلال الأيام القليلة الماضية كانت سوني مشغولة بالإعلان عن منتجاتها الجديدة مثل سماعات أذن لاسلكية ومكبرات صوت منزلية ذكية ونظام صوتي لأندرويد أوتو Android Auto، جنبًا إلى جنب مع كشفها النقاب عن ثلاثة هواتف جديدة من الفئة المتوسطة.

والآن تعلن الشركة اليابانية عبر معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 عن أحدث أجهزة التلفاز الذكية الجديدة، والتي تُشكل تكنولوجيا العرض الاختلاف الرئيسي فيما بينها، إلا أنها تتفق في دعمها لمساعد جوجل الذكي.

وبالحديث عن الأجهزة فإن السلسلة الأولى A8F تتميز بشاشات Bravia OLED بقياس 55 و65 إنش، مع تكنولوجيا صوتية تطلق عليها سوني اسم “Acoustic Surface”، والتي تبث الصوت مباشرة من الشاشة نفسها، جنبًا إلى جنب مع معالجها الجديد X1 Extreme الذي يوفر دقة 4K HDR، و Dolby Vision.

في حين تتضمن السلسلة الثانية X900F أجهزة تلفاز بشاشات LED يصل قياسها إلى 85 إنش مع خيارات أخرى مثل 49 و 55 و 65 و 75 إنش، كما أنها تتضمن معالج X1 Extreme لتوفير محتوى بدقة 4K HDR، جنبًا إلى جنب مع وجود Dolby Vision المصممة للتكامل مع مكبرات الصوت Dolby Atmos من سوني.

وفيما يتعلق بمساعد جوجل، فقد قامت سوني قبل بضعة أشهر بتحديث جميع تلفزيونات 4K HDR السابقة لدعم Google Assistant، وهذا الأمر ينطبق على أجهزة X900F و A8F، إذ تدعم أجهزة التلفاز الجديدة المساعد الذكي.

ويمكن للمستخدم الضغط على زر الميكروفون ضمن جهاز التحكم عن بعد والتحدث إلى المساعد لطلب البحث عن محتوى فيديوي أو تشغيل موسيقا أو التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية الأخرى، كما يمكن التحكم بتلفزيونات سوني الجديدة باستعمال جهاز Google Home.

تجدر الإشارة إلى أن سوني لم تعلن بعد عن التفاصيل المتعلقة بالتسعير وموعد التوافر.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا