سوني تعلن رسميًا عن Xperia XZ3 … أول هاتف لها مع شاشة OLED

إن كنت رأيت الصور التي نشرناها صباح اليوم لهاتف Xperia XZ3 من سوني، فإنك الآن تعرف شكل الهاتف كما هو، إذ تأكدنا الآن أنها صحيحة، فقد أعلنت الشركة اليابانية قبل قليل عن الهاتف في حدث خاص تقيمه بالعاصمة الألمانية برلين في إطار مشاركتها بمعرض IFA 2018.

وبالفعل، فإن الهاتف لا يشبه غيره من الهواتف التي تطلقها الشركات الأخرى حاليًا، فلا شاشته تملأ الواجهة تمامًا، ولا هي ذات نتوء، ولكنها تمتاز بأنها منحنية ومن نوع OLED، وهي بذلك أول شاشة من هذا النوع في هواتف سوني.

أما فيما يتعلق بباقي المواصفات، فبعضها يواكب الهواتف الذكية الرائدة للعام الحالي مثل معالج كوالكوم سنابدراجون 845، وبعضها قد تجده غريبًا، إذ إن Xperia XZ3 يأتي مع كاميرا خلفية واحدة بعكس معظم الهواتف، حتى المتوسطة المواصفات منها التي أصبحت الكاميرا الخلفية المزدوجة فيها أمرًا عاديًا.

ويقدم الهاتف شاشة بقياس 6 بوصات بدقة 2880×1440 بكسل مع نسبة أبعاد 18:9 ودعم تقنية HDR، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 512 غيغابايت.

ويضم Xperia XZ3، الذي يأتي بسماكة 9.9 ميليمترات ويزن 193 جرامًا، بطارية بسعة 3,330 ميلي أمبيرًا/ساعة تدعم الشحن السريع عن طريق تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0.

ويملك الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 9 باي من نظام التشغيل أندرويد، كاميرا خلفية بدقة 19 ميغابكسل مع مزايا متقدمة مثل القدرة على التصوير البطيء بمعدل 960 إطارًا في الثانية، والتقريب الرقمي x8، وتسجيل الفيديو بتقنية 4K HDR Movie، وحساسية للضوء ISO تتراوح بين 4000 و 12800، والتركيز التلقائي الهجين التنبؤي. أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 13 ميغابكسل، وفلاش ضوء وحساسية للضوء ISO تتراوح بين 1600 و 6400.

وتعتزم سوني طرح الهاتف بأربعة ألوان، هي الأسود، والفضي، والأخضر، والأحمر الخمري، وذلك بسعر 900 دولار أمريكي، على أن يُفتح باب الطلب المسبق عليه في 24 أيلول/سبتمبر المقبل، ويُشحن في 17 تشرين الأول/أكتوبر القادم.

ما رأيك بمواصفات وسعر هاتف Xperia XZ3 الجديد من سوني؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Sony
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Anas يقول

    هل اصيبت سوني بالجنون ام انها تعول على الولاء المطلق لمستخدميها. عندما كنت اقرأ المقال راجعت الرقم 9.9 مرتين ثم قلت لنفسي من المؤكد ان سوني استخدمت هذه السماكة لبطارية عملاقة ولاكن خاب ظني في النهاية 🙁

    1. Sezar يقول

      اخي العزيز الهاتف منحني من الأطراف والسماكة فقط في منتصف الجهاز

  2. Ali Qassem يقول

    تقدم هائل بالشاشة ونوعاً ما بالتصميم
    ما تبقى لا يتناسب مع هاتف Flagship 2018 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.