أردرويد

سوني تعاود تحديث هواتف Xperia Z5, Z3+, Z4 Tablet لنسخة أندرويد 7.0 نوجا

بعد أن قامت سوني بإيقاف تحديث أندرويد 7.0 نوجا لهواتف Xperia Z5 و Xperia Z3 Plus بسبب ثغرةٍ برمجية، بدأت تقارير جديدة تفيد عودة سوني لإرسال التحديث من جديد لكل مستخدمي الهواتف.

تعتبر سوني أحد أوائل الشركات التي حدثت هواتفها الرائدة لنسخة أندرويد 7.0 نوجا، إلا أنها حين بدأت بتحديث هواتف Xperia Z5 و Z3 Plus، أعلنت الشركة فجأةً عن توقف التحديث، بسبب مشاكل تتعلق بالصوت، وأداء البطارية ومشاكل أخرى خاصة ببطاقات الذاكرة microSD.

بالنسبة للتحديث الجديد، فهو يحمل رقم البناء 32.3.A.0.372 مع حلولٍ لكافة المشاكل والثغرات السابقة، بالإضافة للميزات الخاصة بأندرويد 7.0 نوجا، إلا أنه لا يتضمن نسخة شهر يناير/كانون الثاني من التحديثات الأمنية الخاصة بجوجل.

إن كنتم من مستخدمي هواتف Xperia Z5 أو Z3 Plus أو الحاسب اللوحيّ Xperia Z4 فإنه سيكون من الجيد تفقد تطبيق الإعدادات للتأكد من وصول التحديث.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ما زالت المشاكل السابقة ولم تحل ختى الآن علما ان هاتفي هو sony z5 compact و أنا أعاني من تلك المشاكل

  • انا لدي هاتف Sony Xperia Z5premium وقد قمت بتحديث الجهاز الى نوجا 7 من قبل شهر، وقد لاحظت بعض العيوب منذ ان حدثت الجهاز، أولاً إنخفاض كلا من صوت المنبه و نغمة اﻹتصال بعد مرور ثانيتين من التشغيل سواءاً من خلال الضبط او إستقبال المكالمات، ثانيا في بعض الاحيان عندما أقوم بإجراء أي مكالمة هاتفية خلال قائمة الإتصال تصبح الشاشة سوداء ويلزم إعادة تشغيل الجهاز من أجل إجراء المكالمات، ثالثا قفل الشاشة تلقائياً عند إستمرار إستخدام الجهاز ﻷكثر من 5 دقائق خلال التصفح أو اللعب وتشغيل البرامج، رابعاً عدم قابلية تشغيل سماعات الهاتف من خلال ال Audio Jack ما لم أقم بتنزيل برنامج Sound About وضبط اﻹعدادت يدوياً، بصراحة الكثير من العيوب صاحبتها هذا التحديث مؤخراً وارجو من سوني إرسال التحديثات من اجل حل هذه العيوب، وأتمنى منكم أن تطالعوني وتشاركوني في هذه العيوب إذا أحداً منكم قد إختبرها وتعامل معها.. وشكراً

    • حسنا اذا كان هاتفك يملك جميع هذه المشاكل فانصحك ان تاخذ هاتف لأقرب محل صيانة لان المشكل في هاتفك وليس في تحديث سوني الجديد لا تقلق فسوني تعرف ماذا تفعل

%d bloggers like this: