سوني تظهر روعة تصوير الفيديو بهاتفها الجديد Xperia XZ Premium

اسأل أي شخصٍ الآن عن أفضل هاتف أندرويد حاليًا، وأستطيع أن أؤكد لك أن أحدًا لن يذكر هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني، فبعد أن كشفت عنه الشركة اليابانية خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، توارى الهاتف عن الأنظار في ظل جذب سامسونج لكل الانتباه عبر Galaxy S8، وبشكلٍ أقل منها إل جي وهواوي عبر هواتفها الجديدة، ويعود الفضل في ذلك للتسويق الهائل الذي تبذله هذه الشركات لجعل المستخدمين يشاهدون هواتفها كل الوقت وفي كل مكان.

لماذا هذه المقدمة؟ لأن هاتف Xperia XZ Premium هو بلا شك أحد أفضل الهواتف حاليًا، والذي يتفوق على الهواتف الأخرى بميزاتٍ جنونية، مثل شاشته بدقة 4K والتي تدعم إظهار الفيديو بتقنية HDR، فضلًا عن كاميرته الخلفية التي توفر تصوير الفيديو حتى كثافة إطارات هائلة قدرها 960 إطار/ثانية وبدقة HD، وذلك بفضل نظام Motion Eye Camera الجديد الذي أضافته سوني لهاتفها الرائد. للمقارنة، يمتلك هاتف Galaxy S8 القدرة على تصوير الفيديو حتى كثافة قدرها 240 إطار/ثانية عند دقة HD.

مشكلة سوني أنها تصنع هواتف ممتازة، سواء من ناحية العتاد أو البرنامج، ولكنها لا تجيد اللعبة التسويقية بشكلٍ كبير، وهو الأمر الذي تجيده سامسونج وهواوي وإل جي بشكلٍ أفضل بكثير. هذا لا يعني أن هواتف الشركات الأخرى ليست ممتازة بدورها، ولكنه يعني بكل تأكيد أنه وبعيدًا عن تفضيلات المستخدمين، يجب ألا ننسى أن سوني لا تزال تصنع هواتف بعتادٍ قويّ ورائد، وبمواصفاتٍ تتفوق على الهواتف الأخرى.

الآن وبالنسبة لهاتفها الأحدث Xperia XZ Premium، فإن أبرز ميزاته ترتبط بنظام التصوير الجديد الذي أضافته سوني وتحدثت عنه كثيرًا خلال مؤتمر الكشف عن الهاتف. دعونا ندع الأرقام والكلام الرسميّ جانبًا: نريد شيئًا ملموسًا! لحسن الحظ، استجابت سوني، وقامت بإعداد فيديو تم تصويره باستخدام 120 هاتف XZ Premium لإظهار جمال التصوير البطيء عند كثافة إطارات عالية قدرها 960 إطار/ثانية وبدقة HD.

تم إعداد الفيديو ولقطاته بعناية، حيث تظهر لقطات كسر الزجاج والعزف على الطبول قدرة الكاميرا على التقاط تفاصيل صغيرة وإظهارها بشكلٍ جميل وفريد، وعلى الرغم من أن الفيديو لن يكون الأجمل عند الحديث عن التصوير البطيء، ولكن امتلاك هذه القدرة على هاتفٍ ذكيّ سيكون أمرًا رائعًا بكل تأكيد.

للتذكير، يعتمد هاتف Xperia XZ Premium على شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة 4K مع دعمٍ للإظهار بتقنية HDR، وهو مزود بمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع 4 غيغابايت للذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 19 ميغابيكسل مع أخرى أمامية بدقة 13 ميغابيكسل مع نظام أندرويد 7.1.1 نوجا ودعمه لتقنية Bluetooth 5.0 فضلًا عن توفره على مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68. من المنتظر أن يتوفر الهاتف رسميًا في الأسواق خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق 26 ضع تعليقك

متابع S يقول:

( اسأل أي شخصٍ الآن عن أفضل هاتف أندرويد حاليًا، وأستطيع أن أؤكد لك أن أحدًا لن يذكر هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني )
الأمر منطقي وطبيعي فكيف لهاتف أن يلفت نظري وهو لم ينزل بعد ! بل حتى خلال الإعلان عنه لم تسمح سوني لأحد أن يمسك الجهاز أصلاً !

( ويعود الفضل في ذلك للتسويق الهائل الذي تبذله الشركات لجعل المستخدمين يشاهدون هواتفها كل الوقت وفي كل مكان )
يا زلمه لما ينزل جهاز جديد من سوني بتنعمى عيونا من الدعايات كل ما بدنا نحضر مباراة كرة قدم بالإضافه للإعلانات التلفزيونيه هنا وهناك

( لماذا هذه المقدمة؟ لأن هاتف Xperia XZ Premium هو بلا شك أحد أفضل الهواتف حاليًا، والذي يتفوق على الهواتف الأخرى بميزاتٍ جنونية )
ممكن بعد إذن شواربك تذكرلنا شو هي الميزات الجنونيه غير شاشة ال٤كي وال٩٦٠ إطار للتصوير البطيء ؟ مشان ما نجن يا معلم !

( للمقارنة، يمتلك هاتف Galaxy S8 القدرة على تصوير الفيديو حتى كثافة قدرها 240 إطار/ثانية عند دقة HD )
معلم على حد علمي كل هواتف أندرويد وآي أو إس وويندوز فون الحديثه من الفئه القويه ما بتصور بأكتر من ٢٤٠ إطار فليش المقارنه ومع الإس٨ خصوصاً ؟

( سوني تصنع هواتف تتفوق على الهواتف الأخرى )
يا لطيف لطفك يارب ، في مجال تعطينا رابط عن شركة أبحاث تأكد هالمعلومه ؟

حسين العريبي يقول:

ممكن تعطيني هاتف محمول واحد فقط لديه القدره على التصوير البطيئ بأكثر من 240 فريم في الثانيه؟ يمكن هاي معلومه جديده علينا

حسين العريبي يقول:

طبعاً غير السوني الجديد

Yasser Saeed يقول:

لا يوجد على الإطلاق.. سوني الوحيدة حتى الآن.

Anas.ftyan يقول:

سوني عندها مشكله بالتسويق وهايا المشكله كبيرة بالنسبه للشركه وثانيا الشكل الي تستعملها الشركه لهواتفها ماتغير من اكثر من 4 سنوات

ѦՊԻ يقول:

كان هناك تغيير جذري مع هاتف S3 بتصميمه وميزاته الجديدة كليا ثم تغيير جذري آخر عندما تم التخلي عن البلاستيك لصالح الزجاج في S6 والآن تغيير جذري جديد في تصميم Infinity display
الواقع أن سامسونغ تجدد في التصميم بشكل دوري ربما كل سنتين أو ثلاث .

Yasser Saeed يقول:

لا يوجد أي تغيير “جذري”منذ الجالكسي S في عام 2010 وحتى عام 2016 في الجالكسي S7 .. وكل التغييرات التي تمت هي من التطور الطبيعي في التصميم كما هو الحال في معظم الهواتف في الشركات المنافسة. أول تغيير جذري تفعله سامسونج هو فقط في الواجهة الأمامية للجالكسي S8 .. أما الخلفية فلا تعد تغيير جذري.

Ahmed Khadad يقول:

و ما المغزى في أن أصور بالحركة البطيئة هي فقط ميزة تسويقة لا أكثر عليها أن تحسن من مستوى كاميرتها الفوكس و من بين أسوأ الأجهزة بجانب الأيفون في التصوير في الإضائة المنخفضة.
شاشة4k يصلح للواقع الإفتراضي وسوني لم تصنع نظارة ولم تتبنى منصةday dream لهاتفها بدون فائدة.
شركة غبية.

Yasser Saeed يقول:

ما هذا “الذكاء” الخارق ?
لم أتوقع أن يصل “ذكائك” لهذه الدرجة الخارقة ?

Ahmed Khadad يقول:

لا يوجد عندك رد أنت شخص ضعيف فقط تكتفي بوضع ايموجي لتصبير نفسك القهر الي فيك يا متخلف.

Yasser Saeed يقول:

يمكنني كتابة 10 فوائد على الأقل لميزة التصوير البطيء ولكن لن أتعب نفسي مع جاهل مثلك لأن عقلك المتخلف لن يستوعب شيء طالما أنك ? سامسونج .. وطبعاً لو كانت هذه الميزة موجودة في هاتف من سامسونج لكنت أول الفرحين بها ???

Ahmed Khadad يقول:

ميزة التصوير البطيئ تسويقية أكثر منها مفيدة و لذلك الأن سوني شركة من جرف إلى دحديرة مثل اتش تي سي الفاشلة التي تطبل لها.
ومرة أخرى لن أسامحك أمام الله لأنك تنعتني بالخروف لعنك الله في الدنيا قبل الأخرة.،

Yasser Saeed يقول:

??????????????????

عفواً ماذا تقول؟ لا أفهم لغة الكباش ???

Yasser Saeed يقول:

كباش سامسونج كثروا في هذا الموضوع لأنهم غيرانين من سوني ?

عموماً.. هذا الهاتف هو بالفعل واحد من أفضل الهواتف للعام 2017 ويعتبر خياري الأول إذا لم تفلح HTC في إقناعي بهاتفها الرائد لهذا العام..

أما هاتف سامسونج S8 وبعد معاينتي له وجدته دون المستوى ولم تعجبني الشاشة الطويلة!

خالد يقول:

بدون مجاملة لا استطيع ان احمل الا هواتف سوني واخرها هاتف xperia x performance والسبب التحديثات اول باول وفخامة الاسم تكفي

ناصر يقول:

توارى الهاتف عن الأنظار في ظل جذب سامسونج لكل الانتباه عبر Galaxy S8، وبشكلٍ أقل منها إل جي وهواوي عبر هواتفها الجديدة، ويعود الفضل في ذلك للتسويق الهائل الذي تبذله هذه الشركات لجعل المستخدمين يشاهدون هواتفها كل الوقت وفي كل مكان.

ال جي عندها تسويق هائل !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشكلة سوني أنها تصنع هواتف ممتازة، سواء من ناحية العتاد أو البرنامج، ولكنها لا تجيد اللعبة التسويقية بشكلٍ كبير، وهو الأمر الذي تجيده سامسونج وهواوي وإل جي بشكلٍ أفضل بكثير.

ال جي تجيد التسويق هههههههههههههههههههه

يا كاتب العالم كله متفق ان ال جي اكبر مشاكلها هي التسويق الفاشل الذي يؤثر على مبيعاتها رغم ابداعها في منتجاتها ، ال جي 6 لفت الانظار بتصميمة المبدع وليس بسبب التسويق الفاشل لال جي وقمت بوضعها مع سامسونج وهواوي اكبر مسوقين لمنتجاتهم

في العام الماضي فقط انفقت سامسونج 10 مليار دولار على التسويق مقابل 1.6 مليار لال جي انظر الفرق الهائل بين الاولى و الثانية بالتسويق ، لو تقوم ال جي بدفع 10 مليار للتسويق لنازعت سامسونج على المركز الاول لكن للاسف قسم التسويق في ال جي اسوأ قسم في الشركة وهو السبب الاول الذي يقتل شعبية هذي الشركة المبدعة

http://www.tech-wd.com/wd/2017/04/05/%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%B3%D9%88%D9%86%D8%AC-%D8%A3%D9%86%D9%81%D9%82%D8%AA-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%86-10-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89/

اما عن سبب تجاهل الناس لهواتف سوني فالأولى لك ان تقول بسبب التصميم المكرر لخمس سنوات على التوالى منذ 2013 الى 2017 بنفس التصميم مع بعض اللمسات البسيطة جدا لن يلاحظها المستخدم العادي

اما الشاشة المبهرة ال 4k التي تدعم ال hdr لا تنسى ان شاشة ال جي 6 تدعم ال hdr وايضا الاكثر قوة بمراحل ال dolby vision

اما الكاميرا ذات ال 960 اطار للتصوير البطيء مبهرا جدا وكذلك الكاميرا المزدوجة لل جي 6 التي تسمح لك بالتصوير بطريقتين الاولى بالعدسة العادية والثانية بالعريضة وذات فائدة اكبر من التصوير البطيئ

سوني قدمت مميزتين مبهره مقابل تصميم مكرر هل تكفي لتنافس

ال جي قدمت التصميم والمميزات الاكثر من رائعة مثل الكاميرا مثل الشاشة مثل التقنية الصوتية واعتبره انا شخصيا رغم بعض السلبيات افضل هاتف متواجد حاليا في السوق بجانب الاس 8 لكن للاسف ستكون مبيعاته محدودة بسبب التسويق الرديئ لال جي

Ahmed Basyoni يقول:

فعلا سوني لم تقم بتغيير التصميم على الإطلاق!

http://imgur.com/a/CPCU7

M. Abdelhafid يقول:

أظن أن هاتف NOKIA 808 PureView من الأرشيف مع 30 إطار بالثانية أحسن من هاته الخردة.

Yasser Saeed يقول:

الخردة هو من كتب ذلك الكلام التافه ☝️ ☝️

صهيب يقول:

الصراحة… افضل وافخم جهاز…..
مواصفات كاملة متكاملة…..
مش موجودة ولا بجهاز اخر

Ahmed Khadad يقول:

أفضل جهاز؟؟؟؟!!!

Yasser Saeed يقول:

معلش… الكباش لا تفهم هذا الكلام يا كبش ? وبعدين ما دخل ال ? في موضوع خاص بسوني؟ أليس مكانك ترعي في مزارع سامسونج ?

Yasser Saeed يقول:

بكل تأكيد هو حالياً يعد أفضل هاتف ذكي بالنسبة لي، ويعد من أفضل الهواتف للعام 2017 إن لم يكن الأفضل ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *