سوني تضيف هاتفي Xperia XA2 و XA2 Ultra إلى برنامجها للأجهزة المفتوحة

سوني توضح أن هذا الرومات مخصصة للمطورين، وقد تكون غير مستقرة بعد تبعًا لكونها ما تزال ضمن مراحلها المبكرة.

في وقت سابق من شهر يناير وخلال فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018، كشفت سوني النقاب عن هواتف الفئة المتوسطة Xperia XA2 و Xperia XA2 Ultra و Xperia L2، وذلك بعد سلسلة من التسريبات التي تحدثت عن هذه الأجهزة.

هذه الأجهزة أظهرت أن سوني حافظت من خلالها على المبادئ التصميمية التي اعتادت عليها على مدى السنوات القليلة الماضية من حيث امتلاكها لزوايا شاشة مربعة وحواف علوية وسفلية عريضة.

والآن، تعلن الشركة اليابانية عن إضافتها هاتفي Xperia XA2 و Xperia XA2 Ultra إلى برنامجها للأجهزة المفتوحة، والذي يسمح للمطورين ببناء وتعديل رومات أندرويد مخصصة بسهولة بالاعتماد على مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP.

ووفقًا لموقع سوني، فإن هذا البرنامج يعد بمثابة الطريقة التي تعمل من خلالها الشركة على توفير الوصول والأدوات اللازمة لبناء واختبار رومات مخصصة على مجموعة من أجهزتها، وكجزء من البرنامج تتوفر الآن مشاريع Xperia XA2 و XA2 Ultra ضمن GitHub، بحيث يمكنك المساهمة والمشاركة في مجتمع الشركة مفتوح المصدر.

وفي حال رغبت بذلك يمكنك استخدام الدليل الذي توفره الشركة للحصول على إرشادات حول كيفية إنشاء نسختك الخاصة من أندرويد لأجهزة Xperia XA2 و XA2 Ultra، بحيث تجد ضمن الملفات التي أصدرتها الشركة جميع الموارد التي تتطلبها بما في ذلك أدوات فك قفل محمل الإقلاع Unloack Bootloader، ودليل حول كيفية تجميع النواة، وتعليمات مبسطة حول كيفية الوصول إلى منافذ UART.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.