أردرويد

سوني تشرح بعض الميزات البرمجية في سلسلة Xperia Z3

بعد إعلان شركة سوني عن منتجاتها الجديدة Xperia Z3, Xperia Z3 Compact و Xperia Z3 Tablet Compact ضمن فعاليات معرض IFA، قامت الشركة اليوم بشرح بعض أهم الميزات البرمجية في سلسلة منتجاتها الجديدة، والميزات هي كالتالي:

  • توقيف الفيديو واستئنافه أثناء التصوير: هذه الميزة مفيدة جداً، حيث تتيح للمستخدم أثناء تصوير أي فيديو بإيقاف التصوير ومن ثم استئناف التصوير حيث توقف وتخزين الفيديو في ملف واحد.
  • ميزة Ultra STAMINA Mode: قالت سوني خلال مؤتمرها الصحفي بأن البطارية في هواتفها الجديدة Xperia Z3 و Xperia Z3 Compact تتيح استخدام الهاتف ليومين، ولكن مع تفعيل ميزة Ultra STAMINA Mode سيكون المستخدم قادر على استخدام الهاتف لمدة تصل إلى اسبوع من الاستخدام. تقوم هذه الميزة بإيقاف عدة وظائف في الهاتف للحد من استهلاك البطارية.

Xperia-Z3-new-software_2-640x579

  • فكّ القفل أتوماتيكياً عن طريق لواحق سوني التي تعمل بتقنية البلوتوث: سيكون بإمكان المستخدمين الذين يملكون لواحق سوني التي تعمل بتقنية بلوتوث بفك قفل الهاتف أتوماتيكياً عند وضع اللاحقة بالقرب من الهاتف ويمكن تفعيل الميزة عن طريق Settings -> Security -> Screen Lock -> Bluetooth unlock.

Xperia-Z3-new-software_1-640x519

  • تسجيل نشاط الشاشة: هذه الميزة تسمح للمستخدمين بتسجيل ما يظهر على الشاشة، مثلاً إذا أردت أن تري صديقك كيفية تفعيل أي ميزة أو مساعدته في أي أمر، فبكل بساطة تقوم بالضغط لمدة طويلة على زر القفل واختيار “Record Screen” وتسجيل ما تريد وارسال الفيديو لمن تريد.

Xperia-Z3-new-software_5

  • ميزة Smart Screen Rotation: تعتمد هذه الميزة على وضعية رأس المستخدم لتدوير الشاشة، مما يسمح للمستخدم بالاستلقاء ومتابعة القراءة أو مشاهدة الفيديو من دون أي قلق من دوران الشاشة.
  • ميزة Quick Settings: تتيح هذه الميزة بإضافة الإعدادات بشكل سريع في شريط التنبيه، عن طريق سحب واسقاط الاعداد الذي يريده المستخدم.

Xperia-Z3-new-software_3-640x612

  • تحسين إعدادات الصوت عند استخدام سماعات سوني: اذا كنت من الأشخاص الذين يملكون سماعات رأسية من شركة سوني فاذهب الى اعدادات الصوت واختر نوع السماعات ليقوم الهاتف بتحسين الصوت بما يلائم السماعات.
  • تطبيق جديد للتحديث: التطبيق الجديد يقدم طريقة سهلة لتحديث منتجات Xperia Z3.

Xperia-Z3-new-software_4-640x515

  • إيماءات جديدة: سوني تدعم الإيماءات منذ Xperia Z2، لكن الجديد في سلسلة Xperia Z3 هو: النقر مرتين على الشاشة لايقاظها، إيقاف رنين الهاتف أثناء قلب الهاتف أو عند اقتراب الهاتف من الأذن، وعدم اطفاء الشاشة أثناء القراءة.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=6CJ9kGn9k7A[/youtube]

للإطلاع على النظرة الأولية للهاتف اضغط هنـــا.

قد نجد عدّة من هذه الميزات في عدد من الهواتف غير Xperia Z3، وبعض منها يقدم لأول مرة. فما رأيكم في منتجات سوني الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

[Xperia Blog]

وائل طيارة

مُحب للتكنولوجيا بجميع أشكالها وتجربة كل جديد. مهتم بأمن المعلومات، تصميم الألعاب وبرمجتها، والواقع الإفتراضي.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هذه مميزات غالاكسي القديمة
    لا شيء جديد
    سوني ليست مبدعة بالسوفتوير
    و ألوان شاشته باهتة

    • مشكلة بهتان الشاشة حلت في الزد 2،
      في الزد 1 وما قبله كانت سوني تستعمل شاشة TFT وهي شاشة ألوانها باهتة نسبياً، لكن في الزد 2 بدلت نوع الشاشة إلى IPS وهي من أفضل الشاشات.

  • سوني تتسابق لتقديم الافضل و الاكثل عملياً في سلسلة هواتف اندرويد .
    بالنسبة لسامسونج عن ما قدمته الشركة من سوفت وير و هاردوير و اشياء إن كانت عملية او غير عملية لكن العيب في الكم و العدد من الهواتف و اشباع السوق بهذه التقنيات

  • سونى شركة عريقة وتهتم بزبائنها وشئ جميل ان تضيف تلك الاضافات واهم ما يميزها هو مقاومة المياه والغبار والاتربة ولا توجد شركة تنتج هواتف مضادة للمياه وتكون بنفس القدر

  • سوني هاتف بالفعل صلب و انيق و يشعرك عند حمله انك تحمل شيئ دا قيمة بسبب مواد التصنيع و جودة التصميم و مع حيازته مؤخراً على الاصدار الاخير من الاندرويد 5 لولي اصبح تحفة من الداخل و الخارج انا شخصياً لا اجد فرق واضح بين Z2 و Z3 الا بل اني اشعر ان Z2 رجولي اكثر لانه اكبر حجما و اكثر صلابة عملت سوني على تنحيف الاصدار الجديد Z3 وتقليصه و تخفيف الوزن وتوفيره بالوان انثوية هذا ما جعلني اعتقد انه موجه اكثر للعنصر النسائي وشكراً

%d bloggers like this: