سوني

سوني تجلب مساعد جوجل الذكي إلى عدد من سماعات الرأس خاصتها

جوجل تعمل بشكل كبير على توسيع تواجد مساعدها الذكي، بما في ذلك العديد من الأجهزة المختلفة المتوفرة هذه الأيام مثل سماعات الرأس.

في وقت سابق من هذا العام، أبهرت جوجل الجميع بمشاركتها الكبيرة في فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018، حيث تم التركيز بشكل كبير على مساعدها الصوتي الذكي Google Assistant، والذي حصل على العديد من الإعلانات المهمة، بما في ذلك إعلان شركة سوني نيتها تحديث بعض سماعاتها الراقية لتوفر دعمًا للمساعد الذكي.

ويبدو أن الموعد قد حان، إذ أعلنت الشركة اليابانية عن طرحها تحديث هوائي جديد للبرمجيات الثابتة لسماعة الرأس اللاسلكية التقليدية Sony WH-1000XM2 وسماعة الأذن اللاسلكية Sony WI-1000X، والذي يمكن لجميع العملاء الحصول عليه وتثبيته مجانًا، مما يجعل هذه السماعات أول سماعات رأس من سوني يتم تحديثها للحصول على مساعد جوجل الذكي.

ومن خلال حصول السماعات على مساعد جوجل، فإنها تصبح قادرة على منافسة سماعات الرأس الراقية الأخرى مثل Bose QuietComfort 35 II، مع فارق بسيط يتمثل بوجود زر مخصص لمساعد جوجل على سماعة Bose، بينما تتطلب سماعات سوني الضغط باستمرار على زر الاتصال لتنشيط المساعد المعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وبفضل التحديث البرمجي الجديد الذي يجلب مساعد جوجل، فقد أصبح بإمكان أصحاب أجهزة آي أو إس iOS استخدام هذه السماعات مع Google Assistant، كما يمكن لمالكي السماعات تلقي الإشعارات المقروءة بصوت مرتفع، والضغط والتحدث بشكل أسرع، مع تعهد الشركة بوصول التحديث لاحقًا إلى ثلاث سماعات رأس مختلفة هي WF-1000X و WH-CH900N و WH-H900N.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *