سوني تبدأ جلب نظام أندرويد باي إلى هواتفها الرائدة ابتداءاً من الشهر القادم

كشفت جوجل قبل أيّام عن الإصدار الرسمي والنهائي من أندرويد باي والذي بدأ بالفعل بالوصول إلى هواتف بيكسل المدعومة من جوجل إلى جانب هاتف Essential PH-1.

وفقاً لتسريبات سابقة نشرها موقع XperiaBlog فإنّ سوني تُخطّط لجلب نظام أندرويد باي إلى هاتفها الرائد Xperia XZ2 قبل نهاية العام الجاري. اليوم أكّدت الشركة اليابانية هذه المعلومات وكشفت عن قائمة هواتفها التي ستحصل على تحديث Android Pie ابتداءاً من شهر أيلول/سبتمبر القادم.

حيث أعلنت سوني أنّها ستجلب النسخة الجديدة من نظام تشغيل أندرويد إلى هواتفها التالية:

Xperia XZ1
Xperia XZ1 Compact
Xperia XZ Premium
Xperia XZ2
Xperia XZ2 Compact
Xperia XZ2 Premium

ومن المُقرّر أنّ تبدأ هذه الهواتف بالحصول على أندرويد باي 9.0 خلال شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر، ورغم أنّ هذا الأمر لا يبدو مُدهشاً كون سلسلة هواتف Xperia XZ هي جزء من برنامج اختبار إصدارات Android P Beta، لكن يُحسب لسوني هو إطلاقها لجدول زمني بهذه السرعة.

الجدير بالذكر أنّ إتش تي سي كشفت أيضاً عن قائمة هواتفها التي ستحصل على نسخة Android Pie دون أن تفصح عن جدول زمني مُحدّد، في حين أنّ هواوي بدأت بالفعل اختبار النسخة الجديدة من نظام التشغيل على 4 من هواتفها الذكية.

مصدر Android Authority
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. مجهول يقول

    أخي العزيز،
    القائمة ليست كاملة و هنالك هواتف ناقصة مثل XZ premium والى الان سوني لم تنشر قائمة الاجهزة الي راح تتحدث وكالعادة يكون في مدونتها الخاصة!

  2. Nzf يقول

    نتمنى اهتمام بالشكل الخارجي للهاتف واستغلال المساحه العلويه والسفليه بالهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.