أردرويد

سوني تبدأ بطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Xperia XZ و Xperia XZs

يبدو أنه موسم التحديثات بالنسبة لعددٍ من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، والتي تبرز بينها سوني بشكلٍ كبير بفضل توفيرها للتحديثات خلال وقتٍ سريع، حيث كانت أول شركة تطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتفها الرائد Xperia XZ Premium وها هي الآن تستمر بطرحه لهواتفها الرّائدة الأخرى Xperia XZ و Xperia XZs.

قامت سوني بالكشف عن هاتف Xperia XZ العام الماضي خلال فعاليات معرض IFA 2016 في مدينة برلين الألمانية، وهو ينتمي للفئة الرّائدة بفضل مواصفاته العتادية القوية وتبني الشركة لتشيكلةٍ من الخصائص المتقدمة الأخرى مثل دعم مقاومة الماء والغبار وتزويده بمكبرين صوتيين أماميين، بينما قامت سوني بإطلاق هاتف Xperia XZs أوائل العام الحاليّ ليكون بمثابة ترقية عن هاتف العام الماضي مع تعزيزه بحساس التصوير الجديد الذي يوّفر أداءً مذهلًا من ناحية التصوير البطيء عبر القدرة على تصوير الفيديو بكثافة إطارات قدرها 960 إطار/ثانية.

الآن وبحسب عدة تقارير تم نشرها على الإنترنت، بدأت سوني بإرسال تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Xperia XZ و Xperia XZs، حيث يبلغ حجم التحديث حوالي 1.2 غيغابايت وهو يجلب معه نسخة شهر نوفمبر/تشرين الثاني من التحديثات الأمنية الدورية التي تطلقها جوجل.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف، سيكون من الجيد تفقد تطبيق الإعدادات Settings ومن ثم اختيار “حول الهاتف About Phone” وأخيرًا النقر على “تحديث نظام التشغيل System Update”، حيث سيصلكم تنبيه بضرورة التحديث في حال توّفره لديكم.

يذكر أنه وإلى جانب سوني، قامت إتش تي سي بطرح تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهاتفها الرائد HTC U11 ولحقت بها كل من نوكيا بإطلاق التحديث لهاتف Nokia 8 وشركة ون بلس التي أطلقت التحديث لهواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T، فيما يبدو أنه لن يتوّفر لهواتف سامسونج وإل جي وهواوي قبل بداية العام المقبل.

المصدر

شكرًا لصديق الموقع “حمزة” على مشاركة المعلومات الخاصة بوصول التحديث!

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • من الجيد رؤية النسخة الجديدة تصل الى الهواتف قبل نهاية العام .. وبخصوص سامسونج والكي وهواوي فسيحتاجون فترة اطول للإضافاتوالتعديلات التي سيضيفونها وكأنهم يبنون النظام من أول وجديد .. بعكس الشركات التي بدأت تحدث اجهزتها من الآن لو لاحظنا سنجد ان روماتهم اقرب الى الأندرويد الخام

  • في رأي سوني يتبقى لها عام 2018 فقط، إن لم تقدم شئ يليق بمستخدميها فستختفي كما إختفت نوكيا دون رجعة.

    • تعليقك سخيف وخارج الموضوع .

      سوني قدمت كل شيء يحتاجه المستخدم من زمان .

%d bloggers like this: