أردرويد

سوني تبدأ البرنامج التجريبي لتحديث هواتف Xperia Z2, Z3, Z3 Compact لنظام أندرويد 6.0

بدأت شركة سوني اليابانية برنامجًا تجريبيًا لتحديث هواتف Xperia Z2, Z3, Z3 Compact لنظام أندرويد 6.0، وذلك من أجل تجريب النّظام الجديد على هذه الهواتف قبل إطلاق التحديث الرسميّ.

البرنامج التجريبيّ الجديد سيكون متوفرًا للمستخدمين في البلدان التالية: اسبانيا، إيطاليا، وهولندا، حيث سيتم تجريب النسخة التجريبية من النظام الجديد على هذه الهواتف قبل إطلاق التحديث الهوائيّ الرسميّ لكافة المُستخدمين حول العالم. بكل الأحوال، إن كنتم من مُستخدمي هذه الهواتف بأحد الدول المذكورة، يمكنكم تحميل الملف الخاص بالبرنامج التجريبيّ وتنصيبه بشكلٍ مجانيّ من متجر بلاي: اضغط  هنا.

بعد تحميل الملف وتنصيبه على الهاتف، يتوجب عليكم تسجيل الدخول للبرنامج التجريبي عبر وضع عدة معلومات مثل الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، نوع المستخدم..الخ.

الخبر الجيد هنا هو تأكيد وصول النظام الجديد لمجموعة من الهواتف، وذلك عبر بدء البرنامج التجريبيّ وجمع التقييمات والمراجعات قبل إطلاق النسخة النهائية من التحديث. لا يمكن حاليًا معرفة الوقت المتوقع لوصول التحديث الرسميّ لهذه الهواتف.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

27 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • شكرًا لك على الإضافة. هل تمكنت من التسجيل بنجاح ضمن البرنامج التجريبيّ؟ من المفترض ألا يكون ذلك متاحًا للأشخاص خارج الدول المستهدفة.

      • العفو أخي ،

        نعم ، جهازي Z2 وانا من البحرين

        تم تثبيت البرنامج بنجاح ووضعت البيانات

        وبعدها طلع لي Done ثم أنغلق البرنامج بشكل توتوماتيكي

        ورسلو لي رسالة في الجيميل :

        Thank you for signing up to Sony Mobile’s Xperia Beta Program. You will receive an email notification once the activity is about to start.

        Kind Regards,
        Xperia Beta Program

    • يا ذكي galaxy S4 صدر في نفس سنة XPERIA Z و سوني لن تحدث لا Xperia Z و لا Xperia Z1 إلى أندرويد 6

      • ويا غبي

        اكسبيريا زد وصله تحديث 5.1.1

        وسامسونج تجاهلت تحديث الإس 4 إلى 5.1.1

        • و كأنها مشكلة عويصة أولا لماذا تنعتني بالغبي هل تأمر سوني عشاقها بشتم الناس، ثم هل تريد بعض الإضافات سوني تجاهلت تحديث Xperia E3 و Xperia E4 رغم أن عتادهما يسمح بذلك فكلاهما يعمل بنسخة كيتكات منذ إصدارهما إلى الآن، لا تقل هذا لي سامسونج حدثت S4 لأكثر من 18 شهرا و هذا هو المطلوب صحيح أن سوني حدثته إلى 5.1.1 و كأنه نسخة خارقة مرعبة مطورة و هذا جيد منها و لكنها في المقابل تخلت عن كثير من الأجهزة ذكرت بعضا منها.

          • سوني تجاهلت تحديث E3

            بسبب الذاكرة الداخلية القليلة

            وسوني تجاهلت تحديث E4

            بسبب معالج ميدياتك

            • و لماذا استخدمت معالج ميدياتيك هل أفهم من كلامك أن Xperia C4 و Xperia C5 ultra لن يحصلا على لوليبوب، حيث أن الشركة وعدت بتحديثهما و ماذا عن Xperia M5 و لماذا بقي Xperia T3 على الكيتكات بينما تحدث C3 و T2 Ultra إلى لوليبوب.

    • لا تشتري أجهزتها مجدداً وإن كنت تبحث عن شركة تهتم بتحديث أجهزتها فالخيارات عديدة مثل شاومي الصينية التي ستقوم بتحديث هواتفها الراقية لعام 2013 إلى الأندرويد 6.
      ???

      • سامسونج بدأت تقع في شر أعمالها ^_^ وهو إغراق السوق بهواتف يصعب متابعتها وتحديثها أنا امتلك S4 وكان المفروض على الأقل ترقيته لنسخة 5.1

  • هذه الشركة التي تحترم عملائها Z2
    يحصل على المارشميلو (ولو بشكل تجريبي) و الـ Note 4 لا زال على 5.1.1

  • الواضح أن سوني شركة تحترم عملاءها كي تطلق برنامجاً تجريبيا خاصا دون ارسال التحديث لجميع المستخدمين بشكل عشوائي متجنبةً بذلك الأخطاء في النسخ النهائية من هذا التحديث!
    سوني على عكس سامسونغ تماماً, هذه الأخيرة تتجاهل مستخديها بشكل كبير, بل تدعي انها أخرجت الزير من البير فتقوم بارسال التحديثات التجريبية لجميع البشرية كي تربح السباق المحموم “من يرسل أولا يفوز” دون توضيحها للمستخدمين أن هذا التحديث التجريبي اللعين قد يصيب مالك الهاتف الذكي بالدوار من كثرة المشاكل والاخطاء
    بالاضافة إلى اهتمام سوني المستمر بتحديث أجهزتها الرائدة حتى القديمة منها, على سبيل المثال:
    Xperia Z تلقى آخر تحديث رئيسي (5.1) من قرابة الستة أشهر ومازال يتلقى التحديثات الفرعية, بالمقارنة مع Galaxy S4 الذي وصله آخر تحديث رئيسي (5.0) منذ فترة بعيدة وتوقفت سامسونغ عند الاصدار الأول من اندرويد لوليبوب, علماً أن Galaxy S4 تم اطلاقه بعد Xperia Z بفترة ليست بالقصيرة

    • ومن ناحية أخرى تحصل الإس4 على الكيتكات في وقته وإستمتع مستخدميه بطعمها.?
      بينما بقى الزد على الجيلي بين لأكثر سنتين حتى تعفن.?
      ???

      • Galaxy S4 تلقى الكيتكات في 3/2014 بينما Xperia Z في 6/2014
        من ناحية اخرى قارن بين كم الأخطاء في تحديث الكيتكات للS4 و Xperia Z وسترى فرقاً شاسعاً لصالح سوني
        نقطة ثالثة لن أهدر وقتي بالرد على تعليقاتك مستقبلاً كونك مهزلة تعبر مواقع التقنية لإغاظة الناس فقط
        وشكراً 🙂

        • الهروب هو خِصال الجُبناء
          بعد طمسهم بالحُجة الدامغة والبرهان
          وشكراً ?
          ???

  • عندي سؤال قبل ما انزل التحديث، لو اردت ان ارجع الى النظام السابق (امسح ال beta)، شلون يصير هالشي، وهل احتاج عمل فورمات؟

    • بسيط

      تنزل الفريم وير الأصلي بصيفة FTF والتثبيت من الفلاش تول

      نعم ، كلشي راح يتمسح في الجهاز فلازم تعمل باك اب لجميع بياناتك ( ارقام / رسائل / صور / فيديوهات / موسيقى / ملاحظات وغيرها …ألخ )

        • حبيبي يجب أن تعرض نفسك على طبيب أمراض نفسية فالطب تطور في هذا المجال وتجود الكثير من الحالات التي شفيت بشكل تام بعد المواضبة على حضور الجلسات العلاجية وتناول الأدوية بإنتظام.
          أتمنى لك الشفاء ?

  • انا عايز انزل التحديث،،
    بس هل ممكن ارجع ل لولي بوب مره تانيه اذا ما عجبني؟؟؟
    وهل هذا التحديث يعمل فورمات للجهاز ام بياناتي تظل كما هي؟؟
    وطريقه تثبيت التثبيت كيف؟

    ي ريت تجابوني باسرع وقت

%d bloggers like this: