أردرويد

سوني تُؤكد أن هاتف Xperia M4 Aqua سيحصل على تحديثٍ مُباشر لنسخة أندرويد 6.0

أكدت شركة سوني اليابانية أن هاتف Xperia M4 Aqua سيحصل على تحديثٍ مباشر لنسخة أندرويد 6.0 بدون الحاجة لترقيته أولًا لنسخة أندرويد 5.1، وذلك ضمن تغريدةٍ نشرتها على موقع تويتر، كردٍ على تساؤل أحد المُستخدمين.

هذا التأكيد هو الأول من نوعه بالنسبة لسوني، فقد وعدت الشركة سابقًا بترقية عدد من هواتفها لنسخة أندرويد 6.0، إلا أنها قامت بترقية الهواتف بالبداية لنسخة أندرويد 5.1 وتركت المستخدمين في حيرةٍ لمعرفة موعد ترقية هواتفهم لنسخة أندرويد 6.0. هذا الأمر حصل مع هواتف Xperia M5, Xperia C4, Xperia C5 Ultra. (للمزيد من التفاصيل اضغط هنا، وهنا).

بكل الأحوال، تأكيد سوني أن هاتف Xperia M4 Aqua سيحصل على تحديثٍ مباشر لنسخة أندرويد 6.0 لم يتضمن التفاصيل الخاصة بموعد طرح التحديث، مع الأسف، ولكن من المفترض ألا تتأخر الشركة كثيرًا بطرح التحديث للمستخدمين، وقد يكون جاهزًا بحلول شهر آذار/مارس المقبل.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اخ ماريو واخ انس اتمنى الإجابة لماذا الشركات تتأخر بالتحديث لهذه الدرجه وتصور الموضوع للمالكين كأنه بقره جحا
    شركات لديها الاف الموظفين وعشرات الاقسام!!! والمعالجات والرامات والدرايفات تقريبا موحدة لهواتف الفئه العليا فهل يعجزو عن تحديث الاجهزه خلال شهر بالكثير!!!
    ولماذا ينجح مطورون متطوعون بتوفير التحديث خلال اسابيع فيما تفشل شركات لديها موظفون محترفون بتوفير ذلك لمده اشهر!!! ؟؟
    واذا كان الحجه الجاهزه هي الواجهات فسوني مثلا واجهتها خفيفه وقريبه من الاندرويد الخام فلماذا تفشل في التحديث لمده 6 اشهر و تحدث لنسخه العام السابق!!! ؟
    في الماضي كانت اعذار معقوله اما بعد سياسه جوجل الجديده بتوفير النسخه للتجارب قبل شهرين من اطلاقها فلم يبق عذر لشركات مثل سوني وسامسونج لتأهير التحديثات وبرأيي انه يجب ان يصبح جهاز النكسوس هو الأكثر مبيعا وبفارق كبير عن من خلفه حتى تستوعب الشركات ان حلها الوحيد هو التوقف عن الاستخفاف بالجمهور وتحديث جوالتها بما يتناسب مع سعرها فعندما اقوم بدفع 700 دولار ثمنا لجهاز اتوقع ان يأخذ نصيبه من خدمات ما بعد البيع واسف على الاطاله واتمنى الاجابه المقنعه حتى لو بموضوع منفصل.

    • اخي العزيز احمد

      سوني هي أفضل شركة بالتحديثات بعد النيكسوس

      والدليل هو سوني هي الشركة الوحيدة التي قامت بتحديث كل الأجهزة التي صدرت في عام 2013 إلى 5.1.1

      وباقي الشركات تجاهلو تحديث أجهزة 2013

      • اخي الكريم الكلام ليس عن التحديث بل مده التحديث المارشميلو اطلق من 4 شهور وحتى الان ولا جهاز سوني حدث له والامر ينطبق على سامسونج اما ال جي فتحدث اجهزتها بعد شهرين تقريبا السؤال الموجه هو لماذا يأخذ كل هذا الوقت!!!! ؟؟؟؟

      • سوني ليست أفضل شركة بالتحديث LG و HTC سبقتها بتحديث بإرسال مارشميلو ثم كل أجهزة 2013 كانت من سلسلة Xperia Z أي Flagship أما باقي الهواتف مثل Xperia SP و Xperia M و Xperia L و Xperia C فهي لم تحصل على كيتكات بل Xperia C و Xperia L لم يحصلا على 4.3 و بالنسبة لأجهزة 2014 فهي لم تحدث جميع الأجهزة فهي تجاهلت Xperia T3 تماما بقي على كيتكات صحيح أنها حدثت الكثير من الأجهزة مثل Xperia T2 Ultra و C3 و M2 إلى 5.1.1 و هذا رائع و لكن الخلاصة أنها ليست أفضل شركة في مجال التحديثات ناهيك عن كون نظامها قريبا من الأندرويد الخام في العديد من الأمور، عاشق سابق لسوني.

  • أخي الكريم تحديث الأجهزة يتم بعد التاكد من استقرار النظام وخلوه من الثغرات ونسخ الاندرويد التي ترسل للشركات في الغالب تحتوي على مشاكل فيها ففي الغالب تكون هناك مشاكل في توافق العتاد الأجهزة وكما شاهدنا سابقاً من أصدارات الأندرويد بعد صدورها أكتشاف أخطاء ومشاكل….ف M5 تكون الشركة قامت بتجهيز أصدار 5.1.1 وأنتهت من التأكد منه تماماً وتم أصدار نسخة 6.0 ولكن هذه النسخة غير مجهزة فتقوم بأرسال التحديث 5.1.1 وبعد ذلك تعمل على أصدار 6.0…. أما جهاز M4 لم تعمل على تجهيز أصدار 5.1.1 فتبقيه للتحديث للأصدار 6.0… وهذه هي المشكلة في أصدار نسخ الأندرويد عدم توافق مع الأجهزة فهناك كم كبير من الشركات التي تعتمد عليه وهناك مشاكل لا تظهر إلا بعد أن تصل إلى المستهلك… أما المطورين فالاصدارات التي يقومون بتحديثها غير مسقرة والامان بها ضعيف

  • ههههههههه
    يا اخي انس كلامك غير صحيح

    اسمك جديد انس سامسونج ههههههه

  • السلام عليكم اخوي انا عندي سوني ام 4 ولين الحين والجوال على نظام 5.0 متى راح ينزل 6.0

  • اخواتي قمت بتحديث ولكن مدة طويلة جداا م4 ولازال لم يشعل توقف في شاشة البدء ماذا افعل

%d bloggers like this: