الإعلان عن قرب إطلاق سوق أندرويد الخاص بالأعمال والشركات

ذكرت تقارير عدة بأن غوغل على وشك إطلاق رديف لسوق أندرويد وهو عبارة عن سوق متخصص بالتطبيقات الخاصة بالأعمال والشركات, وهذا يعني بأن غوغل تريد التركيز في المرحلة القادمة على توفير تطبيقات عالية الجودة موجهة خصيصاً لعالم الأعمال. وهو يعني أيضاً استفادة مزدوجة لكل من مطوّري تطبيقات أندرويد الذين سيبيعون تطبيقاتهم بأسعار أعلى تتناسب مع كون السوق المستهدف هو سوق الأعمال, كما أن الشركات ستحظى ببرامج عالية النوعية قادرة على تخديم كافة متطلباتها وهذا سيساهم أيضاً في إقحام أندرويد بشكل أكبر في عالم الأسواق والشركات.

من المتوقع أن يُفرض نوع من الرقابة على البرامج التي سيقوم المطورون برفعها على سوق أندرويد المتخصص بالأعمال, رقابة تضمن نوعية البرنامج والفائدة منه, على عكس السياسة المتبعة حالياً في سوق أندرويد والتي تسمح للمطور برفع البرنامج مباشرةً وإتاحته في السوق, ولا تقوم غوغل بمراجعته إلا في حال ورود شكاوى معينة.

يُذكر بأننا تحدثنا سابقاً عن تعاون يجري حالياً بين غوغل وموتورولا في إنتاج هاتف مخصص لرجال الأعمال سيحمل إسم Nexus Two, يبدو بأن السوق الجديد سيكون عنصراً أساسياً من عناصر تسويق النيكسوس 2 عند طرحه في المستقبل القريب.

مصادر:

http://blogs.zdnet.com/Google/?p=1778
http://theunlockr.com/2010/03/07/google-launching-a-business-app-store-next-week/

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Anas Ali يقول

    هذه الخطوة ستكون رائعة جدا من جوجول

    خصوصا ان الماركت العادي مليء بالبرامج الغير مفيدة

    وسيجع المطورين على تطوير برامج اكثر من رائعة ومتطورة جدا لاندرويد

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.