سناب شات تعيد ترتيب قصصها زمنيًا لبعض المستخدمين

بعد أن استفادت خدمتا تويتر وإنستاجرام من الفرز الخوارزمي، ظنت سناب شات أنه قد يفيدها أيضًا.

أطلقت شركة سناب شات في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تحديثًا لتطبيقها مع شكل جديد كليًا لقسم “القصص”، والذي يقوم بترتيبها خوارزميًا، ولكن هذا التغيير لم يجد قبولًا لدى كثير من مستخدمي التطبيق، الأمر الذي يبدو أنه أجبر الشركة على إعادة التفكير في الأمر.

ووفقًا لموقع TechCrunch، قامت سناب شات بإعادة التصميم القديم إلى كثير من مستخدمي التطبيق، والذي يعرض “القصص” مُرتبةً زمنيًا.

وفي حين أن الفرز الزمني قد يكون أكثر منطقيةً، إلا أنه قد يفشل أيضًا في عرض المحتوى من المستخدمين غير النشطين، إذ يتم إغراق هذا المحتوى من قبل الآخرين الذين ينشرون على نحو أكثر تكرارًا. أما الفرز الخوارزمي فقد يفيد عددًا أكبر من المستخدمين العاديين الذين لا يراجعون التطبيق بشكل متكرر. لذا يُعتقد أنه قد يكون الحل الوسط العادل هو السماح للمستخدمين بالاختيار بين إحدى الطريقتين، ولكن لا يتوفر هذا الخيار حاليًا.

وتشير تقارير TechCrunch إلى أن كل من تويتر وإنستاجرام شهدا نموًا بعد التحول إلى خلاصات تم فرزها خوارزميًا، الأمر الذي ربما حفز سناب شات على تحذو حذوهما بعد تراجع معدل نمو المستخدمين النشطين يوميًا بعد طرح إنستاجرام ميزة القصص.

هل تعتقد أن هذه الخطوة سوف تفيد سناب شات؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.