سناب شات تدعم المحادثات المرئية الجماعية وتبدأ استنساخ مزايا إنستاجرام

تسمح سناب شات بإجراء مكالمة فيديو جماعية مع  16 شخصًا معًا، ويصل العدد إلى 32 شخصًا في المحادثات الصوتية الجماعية.

منذ أن تمكنت فيسبوك من التفوق على سناب شات من خلال استنساخ أبرز مزاياها، وهي “القصص” في جميع خدماتها، خاصة إنستاجرام وواتساب، علمت سناب شات أن الأيام التي كانت فيها الوجهة الأولى لفئة الشباب من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل، قد ولّت.

فبدأت سناب شات تتخبط فأطلقت تصميمًا جديدًا للتطبيق قُوبل بانتقادات كثيرة حول العالم، ولم يعجب كثيرًا من المستخدمين، أحدهم أنا إذ تركت التطبيق من حينها، كل ذلك في مسعى للنجاة بالنفس في منافسة شرسة يقودها عملاق مثل فيسبوك.

واليوم تعود سناب شات مرة أخرى مع مزايا جديدة لعلها تعيد لها أمجادها، أو على الأقل تجعلها على قدر المنافسة مع فيسبوك، وأن لا تضطر في النهاية إلى الخروج من السوق، كما فعل غيرها سابقًا.

ومن المزايا الجديدة دعم المحادثات المرئية الجماعية، إضافة إلى ميزة Mentions، التي بدأ الحديث عنها في الشهر الماضي، والتي تسمح للمستخدمين بالإشارة إلى الأصدقاء ضمن القصص.

ومن خلال ميزة Mentions، التي يبدو أن سناب شات استنسختها من إنستاجرام، يمكنك إضافة أي صديق إلى قصصك، ويمكن للآخرين الذهاب إلى الملف الشخصي لذلك الصديق من خلال النقر على اسم المستخدم المسبوق بـ @، وإضافته أو مشاهدة منشوراته العامة. هذا وسوف يتلقى الصديق الذي تضيفه إشعارًا يعمله بأنه قد أُشير إليهم في قصتك.

وبالنسبة للمحادثات المرئية الجماعية، فقد أصبح بإمكان 16 شخصًا إجراء محادثة جماعية معًا، ويصل العدد إلى 32 شخصًا في المحادثات الصوتية الجماعية.

نُشير إلى أن سناب شات أضافت على مدار الأشهر القليلة الماضية مجموعة من الميزات الجديدة في محاولة لجذب المزيد من المستخدمين، بما في ذلك ميزة “استكشاف الخريطة” Map Explore، وتخصيص ميزة Bitmoji، ودعم الصور المتحركة بصيغة GIF من خلال خدمة GIPHY، وعدسات الوجه المخصصة.

أما بالنسبة للمزايا الجديدة، فقد قالت سناب شات إنه ستحصل لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسبوع الحالي.

هل تعتقد أن المزايا الجديدة ستمكن سناب شات من استعادة زمام المبادرة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *