أردرويد

سكايب تختبر تطبيقًا شاملًا للمكالمات والرسائل والدردشة على أندرويد

قد تكون شركة مايكروسوفت هي الشركة الأكبر حجمًا التي تحاول وضع كل ثقلها للاستثمار بشكل كبير في أندرويد (بعد جوجل بالطبع). إذ وعدا عن تطبيقاتها الأساسية المعروفة مثل أوفيس، دأبت الشركة خلال السنوات الماضية على طرح الكثير من التطبيقات على أندرويد صغيرةً كانت أو كبيرة، بما في ذلك تطبيقًا لقفل الشاشة وتطبيق لانشر وتطبيقًا لتصوير الفيديو وغير ذلك.

من المنطقي أن تحاول الشركة العملاقة الاستفادة من نظام التشغيل الأكثر انتشارًا في العالم. وفي هذا الصدد تختبر الشركة حاليًا تطبيقًا جديدًا ليس متوفرًا للعموم بعد يحمل اسم Skype Mingo تهدف الشركة من خلاله تقديم تجربة جديدة نعتقد أنه كان من الأولى لجوجل أن تُفكر بها منذ فترة طويلة.

تطبيق Skype Mingo هو كما يدل اسمه قائم على خدمة سكايب الشهيرة، لكن مايكروسوفت خصصته كي يكون شاملًا لجميع أغراض الاتصال التي يحتاجها المستخدم في هاتفه، فهو تطبيق لإجراء المكالمات الهاتفية العادية ولإدارة جهات الاتصال وإرسال الرسائل القصيرة SMS، وبالطبع للدردشة عبر خدمة سكايب المعتادة بكامل ميزاتها المعروفة.

يهدف التطبيق إلى إقناع المستخدم بالاستغناء عن تطبيقات الهاتف والرسائل وجهات الاتصال الافتراضية الموجودة في هاتفه، واستخدام Skype Mingo عوضًا عن ذلك كتطبيق يقدم جميع هذه الميزات ضمن واجهة واحدة بدل التنقل بين عدة تطبيقات مختلفة.

لكن Mingo سيكون أكثر من ذلك إذ يمكن أن يلعب أيضًا دور المساعد الشخصي بفضل دعمه للروبوتات Bots التي تتيح للمستخدم عمل أشياء مثل البحث عن الأماكن القريبة كالمطاعم والمقاهي وحجز تذاكر الطائرة والبحث عن الصور أو البحث العادي عبر الويب من خلال خدمة Bing.

رغم كل هذه الميزات يتميز التطبيق بواجهات بسيطة وسهلة الاستخدام لا تختلف كثيرًا عن واجهات تطبيقات الهاتف أو جهات الاتصال الافتراضية، وهو مبني بتصميم ماتيريال ديزاين كي يبدو وكأنه بالفعل تطبيق أندرويد (افتراضي).

فكرة التطبيق ممتازة بالفعل من حيث المبدأ وخاصةً لمن يعتمدون سكايب كوسيلة رئيسية للتواصل مع الآخرين، وأعتقد أنه كان على جوجل التفكير بشيء مماثل بدل التخبّط الذي عانت منه من خلال تطبيقات الاتصال المتعددة التي أصدرتها حتى الآن.

التطبيق متوفر عبر متجر جوجل بلاي بنسخة تجريبية لكنه غير قابل للتنزيل حاليًا إذ يبدو أن مايكروسوفت تختبره مع مجموعة صغيرة من المستخدمين.

ما رأيك بفكرة التطبيق وهل يمكن أن تكون من مستخدميه لدى إطلاقه؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • من الواضح والجلي ان العصر الآن بات عطشا لمعلومات جديدة من نوعها , أغلب الشركات باتت تسخر مواردها للعمل ولتطوير الذكاء الاصطناعي وتوظيف الآلة في تطوير المحتوى والخدمات المقدمة للزبائن او المستخدمين ,
    سوق الرسائل او سوق المحادثات الشخصية سوق يتنازع عليها بقوة . . .

    ولكن مايكروسوفت اعتقد انها خرجت من المنافسة , او ستخرج قريبا اذا لم تتخذ خطوات جديدة خلاقة مبدعة

  • فكره جيده جداً وبناءه ? وأعتقد بأن عدة شركات ستلحق مايكروسوفت بهذه الفكره وأولها الجشعه والمتسلطه فيس بوك من خلال تطبيقها واتس أب ..

%d bloggers like this: