سريعة كعادتها … HMD تطلق تحديث أندرويد 9 باي لهاتف Nokia 7 Plus

من المعلوم أن أحد أبرز أسباب خروج شركة نوكيا من سوق الهواتف الذكية قبل سنوات يعود إلى التأخر في تبني نظام أندرويد والاكتفاء بأنظمتها القديمة أو الاعتماد على نظام ويندوز فون الذي هو الآخر كان مصيره “الفناء” لاحقًا، ثم عادت الشركة من خلال HMD وكان عماد نجاحها هو الاعتماد كليًا على نظام أندرويد.

ولكن يبدو أن HMD، التي تملك حاليًا حقوق علامة نوكيا التجارية في سوق الهواتف الذكية، لم تكتفِ بتقديم هواتف أندرويد بمواصفاتٍ جيدةٍ جدًا وأسعارٍ معقولةٍ، بل أصبحت تُشتهر في مدة وجيزة كأسرع الشركات في تقديم التحديثات الدورية لنظام أندرويد.

إذ لم تعلن شركة جوجل عن إطلاق النسخة النهائية من نظام أندرويد 9 باي إلا أول أمس، وها هي شركة HMD تبدأ إطلاق التحديث لمستخدمي هاتفها Nokia 7 Plus، ليكون ثاني هاتفٍ باستثناء هواتف Pixel، بعد هاتف Essential PH-1 في الحصول على التحديث.

ونُشرت على الإنترنت لقطة لشاشة هاتف يُقال إنه Nokia 7 Plus حصل على تحديث أندرويد 9 باي، تظهر حجم التحديث، إضافة إلى المزايا الجديدة التي جاء بها.

ويظهر من الصورة أن حجم التحديث 1173 ميغابايت، وهو يجلب لمستخدمي هاتف Nokia 7 Plus مزايا، مثل ميزة السطوع والبطارية التكيفية، إضافةً إلى تبسيط طرق التنقل في الهاتف، وميزة التطبيقات والأفعال الموصى بها استنادًا إلى السياق.

تجدر الإشارة إلى أن السبب وراء سرعة حصول هاتف Nokia 7 Plus على تحديث أندرويد 9 باي هو أنه يدعم برنامج Android One، لذا يُتوقع أن تحصل هواتف HMD التي تدعم البرنامج على التحديث قريبًا، وهي Nokia 8 Sirocco، و Nokia 6.

كما يُشار إلى أن شركة HMD كانت قد وعدت بإطلاق تحديثات أندرويد الرئيسية لهواتفها للسنتين القادمتين، إضافة إلى التحديثات البرمجية لمدة 3 سنوات.

هل تملك هاتف Nokia 7 Plus وحصلت على التحديث؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

مصدر NokiaPowerUser
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. محمد الحمود يقول

    واو، عظيمة يا نوكيا

  2. Malik يقول

    ان شاء الله تسرع و ترسل التحديث لهاتف نوكيا ٦ الاول

  3. انس يقول

    متى يتوفر التحديث في السعوديه ؟

  4. speed divel يقول

    سلامات..استخدم نوكيا 7 بلس من بداية 2018 والجهاز روعة بكل مقياس .لكن لسا ما نزلت تحديث اندرويد 9 …هل صحيح ان التحديث يمسح المعلومات لي موجودة بالجهاز ؟ …لي جرب التحديث يخبرنا وشكرا .سوريا.دمشق 26/10/2018

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.