سترة جوجل الذكية تُساعدك الآن في العثور على هاتفك

التحديث الجديد لتطبيق Jacquard by Google المستخدم لتخصيص ومراقبة سترة جوجل الذكية يضيف ميزات جديدة مثل العثور على الهاتف.

في عام 2015 أعلنت جوجل عن مشروع Project Jacquard المختص بإنتاج خيوط تتميز بامتلاكها لمواد خاصة ناقلة تتيح إضافة إمكانيات كالتفاعل مع اللمس، بحيث يمكن للملابس المصنوعة من هذه الخيوط الاتصال بالإنترنت وبالبيئة المحيطة بها.

وفي أواخر شهر سبتمبر أصدرت شركة Levi’s المتخصصة بإنتاج الملابس سترتها الذكية المسماة Levi’s Commuter Trucker Jacket with Jacquard by Google بسعر 350 دولار أمريكي، والتي تدمج تقنيات لمس مشروع Project Jacquard ضمن الملابس.

وإلى جانب توفر السترة قامت شركة جوجل بتوفير تطبيق Jacquard by Google، المستخدم لتخصيص ومراقبة السترة، والذي تشير أرقام التنزيلات الخاصة به على متجر جوجل بلاي إلى أرقام تثبيت بين 100 و500 فقط.

والآن يحصل التطبيق على التحديث الرئيسي الأول، بحيث أصبح بإمكان مرتدي السترة استعمال الإيماءات لتفعل وضعيات الإضاءة الجديدة للعلامات الموجودة على أكمام السترة، جنبًا إلى جنب مع إمكانية العثور على الهواتف.

ميزة الإضاءة Illuminate تسمح لمرتدي السترة تحديد إيماءة معينة لتفعيل أحد أوضاع الإضاءة المتوفرة، في حين يؤدي استعمال الإيماءة المخصصة لتفعيل ميزة البحث عن الهاتف إلى رنين الهاتف لمدة 30 ثانية بأعلى صوت، حتى لو كان على وضعية الصامت.

وهناك إمكانيات أخرى متوافرة مثل مساعد الملاحة وإدارة الاتصال والرسائل النصية والتحكم بالموسيقا والصوت، وبالإضافة إلى المميزات الجديدة فقد قامت جوجل بتحديث ميزة “What’s Playing on Android” للعمل مع جميع خدمات الموسيقا التي تدعم Jacquard.

التحديث الجديد متوفرة الآن عبر متجر جوجل بلاي، ويمكنك الحصول عليه من هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. OP5T يقول

    قصدك ” ..للعثور عليك أنت”.
    قوقل تحاول ربط التقنية بكل شيء بشكل رهيب.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.