سبب تأخّر وصول تحديث أندرويد 5.0 إلى Galaxy Note 4

galaxynote4white-630x548

في حين بدأ مُستخدمو بعض هواتف سامسونج بالحصول على تحديث أندرويد 5.0 – Lollipop الأخير، ما زال أصحاب هاتف Galaxy Note 4 أحد أقوى وأحدث هواتف سامسونج ينتظرون وصول التحديث بفارغ الصبر.

وبما أن التحديث بدأ الوصول لهواتف Note 3 و S4 وكذلك S5، يتساءل أصحاب Note 4 عن سبب عدم إرسال سامسونج التحديث لهاتفهم الممتاز، والمُفترض أن يكون -نظريًا- أول هاتف من سامسونج يحصل على نسخة أندرويد الأخيرة.

السبب يبدو غير متوقع، لكنه وبحسب تغريدة نشرها على توتير Faryaab Sheikh رئيس تحرير موقع SamMobile المتخصص بأجهزة سامسونج، هو نظارة الواقع الافتراضي الخاصّة بسامسونج Gear VR والتي تعمل حصرًا مع هاتف Note 4. ورغم أن تحديث الهاتف بات جاهزًا من طرف سامسونج، إلّا أن شركة Oculus المُصنّعة للنظارة لم تنتهِ من التعديلات البرمجية اللازمة على النظارة لدعم تحديث Lollipop. هذا يعني بأن النظارة ستتوقف عن العمل في حال أرسلت سامسونج التحديث لأصحاب Note 4 الذين يمتلكون النظارة كذلك.

وحتى الآن لا يوجد موعد معروف لقيام سامسونج بإرسال التحديث، لكن تُشير التقديرات بأن وصول التحديث لن يتأخر على اعتبار بأن دليل استخدام أندرويد 5.0 على Note 4 قد أصبح جاهزًا وتسرّب أمس، لهذا نأمل وصول التحديث لأصحاب الهاتف خلال وقت قصير.

يُذكر بأن سامسونج كانت قد أعلنت بأن نظارة Gear VR قد أصبحت مُتاحة للبيع منذ فترة للمطوّرين بهدف العمل على تطوير المحتوى الخاص بها، لكن ما زال بإمكان أي مُستخدم عادي طلبها وشراءها عبر الإنترنت.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

Ali Altahoo يقول:

مشكور الله يعطيك العافية

emoo يقول:

طايب انا بجده وماجاني التحدييييث متی راح يجي للدول العربيه مررره طوول الصرااحه

faisal يقول:

مشكور على التوضيح أتمنى أن لا يطول أكثر

علي عبدالقادر يقول:

مشكور استاذ انس
بس هل توجد اي معلومة عن موعد وصوله لجهاز S4 في المنطقة العربية

مستخدم أندرويد يقول:

سامسونج فاشلة في تحديث الهواتف

moe يقول:

للأسف الشديد مع كبر حجم هذه الشركات وأخص بالذكر عملاق الهواتف (سامسونج) لا تستطيع تحديث هواتفها في الوقت المحدد بينما هناك شركات تأتي بعد سامسونج قد حدثت هواتفها منذ فتره.

لا أصدق ان تحديث الهواتف صعب لهذه الدرجه.. هذا يدل على أن سياسة هذه الشركات هو اغراق السوق بالأجهزة الكثيرة فقط.

سامسونج تدفع الملايين من أجل الدعاية أما بالنسبة للتحديث بطيئة.

مجرد رأي شخصي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *