سامسونج وجوجل تتعاون لزيادة اعتماد معيار التراسل RCS

قد تكون سمعت عن منصة “خدمات الاتصال الغنية” أو التي تُعرف اختصارًا بـ RCS، وهي تمثل الجيل القادم من خدمات التراسل SMS و MMS على الهواتف الذكية، والتي تقف شركة جوجل وراءها بقوة لجعلها البديل لتطبيقات التراسل الفوري الحالية على نظام أندرويد، الأمر الذي قد يجعل واتساب شيئًا من الماضي.

والآن أعلنت شركة سامسونج أنها سوف تتعاون مع جوجل لجعل تطبيق التراسل الخاص بها Samsung Messages يتوافق مع تطبيق Android Messages لتقديم تجربة RCS محسنة، الأمر الذي سوف يسرع اعتماد هذا المعيار الجديد.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في منشور على مدونتها إن هذا التوافق بين Samsung Messages و Android Messages سوف يوفر للمستخدمين إمكانية التراسل عن طريق شبكات واي فاي، وإجراء محادثات جماعية، ورؤية مؤشرات الكتابة ومؤشر قراءة الرسائل، إضافةً إلى إمكانية مشاركة صور ومقاطع فيديو عالية الدقة عبر المنصات.

وأضافت سامسونج أنها سوف تعمل على جلب هذه المزايا إلى تطبيق Samsung Messages إلى هواتفها الذكية ابتداءً من Galaxy S8 و Galaxy S8+، وسوف تدعم جميع هواتف Galaxy الجديدة معيار التراسل RCS افتراضيًا، وذلك على جميع شركات الاتصالات التي تدعمه.

هل تعتقد أن معيار RCS سوف يحل محل تطبيقات التراسل الفوري الحالية؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

مصدر Samsung
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد الحمود يقول

    نعم أنا أستخدم هذه الخاصية منذ شهور على شبكة Orange الأردن، لكن لا تظهر مؤشرات قراءة الرسائل والكتابة، مجرد رسائل نصية عادية ولكن عبر الإنترنت.

    1. YASSINOVIC يقول

      المهم إن المرسل اليه يتلقى الرسالة بسرعة اينما كان وش تريد بمؤشر القراءة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.