سامسونج وآبل تدفعان نحو إنهاء استخدام شرائح الاتصال التقليدية

قالت صحيفة فاينانشال تايمز أن العملاقين سامسونج وآبل في مرحلة مُتقدمة من المحُادثات حول إنتاج شرائح اتصال الكترونية مُدمجة في الهواتف بدلاً من بطاقات الاتصال التقليدية، مما يُسهّل على المُستخدم تغيير مزوّد الخدمة بشكل أسرع وأسهل من الطرق التقليدية.

ومن المُفترض أن يُلغي هذا النوع من الشرائح الإلكترونية، شرائح SIM التقليدية، بحيث تأتي الشريحة بشكل مُدمج داخل الهاتف وبشكل لا يُتيح للمُستخدم الوصول إليه. وبذلك يُصبح الاشتراك بمزوّد الخدمة إلكترونيًا وليس فيزيائيًا (لا يعتمد على بطاقة SIM)، مما يُتيح للمُستخدم تبديل مزوّد الخدمة دون الحاجة لتبديل أية شرائح اتصال.

وتسعى الشركتان لتحويل هذه التقنية إلى معيار عالمي يتم استخدامه في جميع الهواتف، وليس لهواتف آبل وسامسونج فقط، ويبدو بأن الشركتين مُقتنعتين بأهمّية هذه الفكرة لهذا تضعان ثقلهما لتحويل هذه الفكرة إلى تقنية قياسية.

ووفقاً للتقرير، ستقوم المنظمة العالمية GSMA التي تنطوي تحتها جميع مُشغلات الخليوي بالإعلان عن المعايير التي سيتم اتباعها بتقنية ال SIM الجديدة، ولكن من غير المُتوقع أن يتم استخدام التقنية الجديدة قبل عام 2016.

وقالت المنظمة العالمية في تصريح حول الموضوع:

مع موافقة أغلب مُشغلي الخليوي، الخطة الحالية هي الانتهاء من التصميم الذي سيتم استخدامه في إنتاج تقنية ال SIM الجديدة، على أن تبدأ بالوصول للمُستهلك في عام 2016

كما ذكرت المُديرة التنفيذية للمنظمة أنهم على اتصال دائم بشركتي آبل وسامسونج للعمل على توفير التقنية الجديدة للمُستهلك.

اذا ما تمّ التعاون بين العملاقين سامسونج وآبل على إنتاج بديل للشرائح البلاستيكية التقليدية، سنكون على موعد مع الشريحة الذكية المُدمجة في الأجهزة المحمولة في حلول العام القادم.

وائل طيارة

مُحب للتكنولوجيا بجميع أشكالها وتجربة كل جديد. مهتم بأمن المعلومات، تصميم الألعاب وبرمجتها، والواقع الإفتراضي.

التعليقات: 11 ضع تعليقك

احمد عدلى يقول:

ستكون تقنيه مثيره للاعجاب ولكن اعتقد ستصل متاخره للعالم العربى

Amr يقول:

+1 نعم وحتى اذا وصلت ستفرض شركات الاتصالات تكاليف اضافية كبيرة لاستخدام هذه الخدمة

احمد عدلى يقول:

فعلا استاذ عمرو كلامك صحيح

علاء غزلان يقول:

عزيزي التقنية موجودة حاليا باميركا و تستخدمها iphone تحت مسمى موديل wcdma على ما اضن وهي بوجهها للانقراض

Abo Ammar يقول:

عزيزي كلامك غير صحيح .. تقنية CDMA موجود في عدد قليل جداً من دول العالم ومنها أمريكا واليمن .. أما التقنية التي يتحدث عنها الموضوع فليست موجودة بعد.

Dr.Lollipop يقول:

بدأت أرى بارقة أمل في النوت6 بعدما خيب النوت5 حتى من قبل صدوره

Anas يقول:

هههه لا بد أنك المزيف فالأصلي يكره سامسونج من أساسها ، و لا يجب أن تحكم على Galaxy Note 5 من التسريبات فقط، انتظر الكشف الرسمي عن الجهاز.

ابو علي يقول:

خطوة غير موفقة
فلن تستطيع إستخدام رقم المبايل على هاتف آخر تملكه
ولن تستطيع بيع هاتفك بدون الرجوع إلى مشغل الخدمة

zyo00ody يقول:

أتفق معك، شركات الإتصال ستتحكم بك بشكل أكبر.

المحاري يقول:

+1

فهد يقول:

ياشباب اتوقع الفكرة بأن المشغل بدل من ان يعطيك سيم كارد سوف يعطيك بطاقة مدون عليها اسم مستخدم وكلمة مرور لتفعيل رقم هاتفك وعند تغيير رقم هاتفك فقط سجل الخروج وادخل بيانات البطاقة الاخرى وهكذا ..لاتكاليف ولا عناء اخراج سيم وتركيب اخر..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *