أردرويد

سامسونج قد تصنع شاشات OLED لهواتف آيفون في عام 2018

تبعًا لتقرير صدر اليوم من كوريا الجنوبية، فإن شركة سامسونج قد تقوم بتصنيع شاشات من  نوع OLED لهواتف آيفون التي سيتم تصنيعها في عام 2018، واستند التقرير على إشاعات تقول بأن سامسونج تناقش صفقة من هذا النوع مع شركة آبل ولكن لم يصدر أي شيء رسمي بهذا الخصوص.

يبدو أن شاشات الـ OLED من سامسونج مازالت تلاقي الكثير من القبول لدى شركات تصنيع الهواتف الذّكيّة، حيث أن العديد من الشركات كهواوي وغيرها تقوم بشراء شاشات الـ OLED  التي تقوم سامسونج بتصنيعها ليتم استخدامها لاحقًا في هواتفها.

من الجدير بالذّكر أنه في حال تمت هذه الصفقة بين أبل وسامسونج فلن تكون هي الأولى من نوعها، فسامسونج تزوّد أبل بشاشات من نوع OLED لشاشات ساعاتها بعد أن كان هذا العقد جصريًّا لشركة LG، بالإضافة إلى ذلك تبيع سامسونج شاشات من نوع LED لأجهزة الأيباد. ويجب التذكير أيضًا أن شاشات هواتف سامسونج تُعتبر من أفضل الشاشات الموجودة في الهواتف الذّكيّة وهو من أهم الأسباب التي تدفع الكثير من العالم إلى تفضيل هواتف شركة سامسونج مقارنة بهواتف باقي الشركات.

ماهي أفضل شاشة موجودة في هاتف ذكي برأيك؟ دعنا نعرف هذا في التعليقات.

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

36 من التعليقات

  • ** تناقش صفقة من هذا النوع مع شركة “آبل” وليس آيفون .

    بالنسبة لي أرتاح أكثر إلى شاشات IPS بسبب قربها للواقع لكن يعيبها أن اللون الأسود غير حقيقي .
    أما شاشات O-LED فأشعر أنها غير حقيقية إطلاقا وخصوصا مع اللون الأبيض الذي يشعرني بالمرض بسبب قربه من اللون الأصفر الباهت .

  • Super Amoled هي الأفضل صحيح أنها مشبعة و لكن هذا ما يجعلها أجمل و من الممكن التعديل على وضع الشاشة فتصبح طبيعية أكثر و اللون أبيض أصبح أفضل مع الهواتف الجديدة كالذي معي حاليا galaxy E5 ، اللون الأسود في LCD يشعرني بالمرض و خصوصا عند رؤيته من زوايا رؤية مختلفة، فلا مثيل للأسود في Super Amoled .

    • كلامك صحيح حول شاشات LCD ولكن المستخدمة فقط في الاجهزة الرخيصة وفي الأجهزة الغير رائدة Flagship أو ذات المواصفات الضعيفة، ولكن جرب شاشات الأجهزة التالية على سبيل المثال، وأتحدى أن يصيبك اللون الاسود بالمرض:
      – شاشة LG G4
      – شاشة HTC One M9 Plus
      – شاشة Sony Experia Z5
      – شاشة Apple iPhone 6

      إن كنت موضوعي فأنا متأكد أنك سوف تبهرك تلك الشاشات وتغير رأيك حول تقنية IPS LCD

      • ههههه ليست هذه المشكلة أعلم أن شاشات الFlagship ال IPS و خصوصا G4 أفضل بمليون مرة من شاشات الهواتف المنخفضة و المتوسطة حتى IPS منها و لكن ما قصدته أنه في جميع الأحوال لن تصل إلى SuperAmoled لأن البكسلات في أموليد تنطفئ عند الأسود، الأمر الآخر هو أنني أفضل الألوان المشبعة على الحقيقية و لهذا أفضل هذه الشاشة بالأساس، صديقي شاشة LCD IPS ممتازة و أنا لا أقول أنها سيئة و لكن كنت كلما نظرت إلى شاشة Super Amoled لمدة دقيقتين ثم نظرت إلى IPS أشعر باختفاء الألوان و هذا كله بالنهاية ذوق شخصي لا أكثر و لا أقل، حياك الله عزيزي.

        • الله يحييك عزيزي..

          نعم.. شاشات LCD قد لا تصل أبداً إلى قوة عرض اللون الأسود في شاشات OLED وهذا بسبب طبيعة كل تقنية وطريقة عملها، ولكن بكل تأكيد قد وصلت إلى درجة كافية ومقنعة من وجهة نظري وبالذات في شاشة LG G4 مع تقنية Quantum Display.

          بالنسبة لي، كنت في الماضي أحب التشبع الكبير في الألوان، ولكن بعد فترة أكتشفت أن هذا التشبع الزائد يرهق عيني، ولهذا أصبحت مؤخراً أميل إلى الألوان الطبيعية، وأفضل تقنية IPS LCD على Super AMOLED .

          بالمناسبة.. العين البشرية بطبيعتها تعدل من درجة حساسياتها للضوء والألوان، فأنت كما قلت، إذا نظرت لمدة دقيقتين إلى شاشة OLED ثم بعدها إلى شاشة LCD وبالذات في الإضائة الخافتة، فانك بطبيعة الحال سترى ألوان شاشة LCD باهتة، والعكس صحيح.. إذا نظرت لمدة دقيقتين إلى شاشة LCD ثم بعدها إلى شاشة OLED ستجد ألوان الاخيرة فاقعة ومشبعة زيادة عن اللزوم، إلا في حالة انت كنت تفضل الألوان المشبعة كمعظم الناس من الفئة العمرية الشبابية (إلى عمر 30).

          بالنسبة لعمري (47) أعتبر أني قد عديت مرحلة الشباب، وأصبحت أميل إلى ذوق الفئة العمرية المتوسطة. حتى في التلفزيونات، كنت أفضل كثيراً تلفزيونات سامسونج بسبب أنها تعرض الوان مشبعة، ولكن مؤخراً أصبحت أفضل تلفزيونات سوني من جديد لأنها تعرض ألوان طبيعية تماماً مريحة للعين.

      • LG G3 .. جهاز رائد للعام 2014 وذو شاشة من نوع LCD. كانت عادية بالنسبة لي ولكن بعد اقتنائي للنوت5 لاحظت أن الفرق شاسع جدا.
        ففي شاشات ال LCD تحتاج لمستوى إضاءة مرتفعة حتى ترى بوضوح. أما S-AMOLED فلن تحتاج الى أكثر من 10% من درجة الإضاءة وبنتيجة أفضل بكثير. ذلك لأن كل لون(بيكسل) يضيء من نفسه.

        بالمقارن.. شاشات LCD تبدو كما لو أنها باللونين الأبيض والأسود.. شيء متخلف.

  • كنت في السابق أفضل شاشات OLED مع عدة اجهزة من سوني و HTC. ولكن بعد فترة من الإستخدام وجدتها غير مريحة للعين مثل شاشات LCD ووجدت أن الوانها تتغير مع الزمن. لازلت أفضل شاشات IPS LCD وتحديداً شاشات S-LCD التي تستخدمها HTC في أجهزتها الرائدة. ولكن وجدت مؤخراً أن شاشة LG G4 مع تقنية Quantum Display رائعة جداً بل وأفضل من S-LCD وبالذات في عرض اللون الاسود والأبيض.

    تقنية OLED المستخدمة في شاشة التلفونات لا تزال الوانها غير واقعية بالدرجة الكافية، حيث ورغم جهود سامسونج في شاشات Super AMOLED المستخدمة في جالكسي 6، لا تزال تعرض اللون الأبيض بشكل أقل من الطبيعي (نسبة الاخضر والأصفر مرتفعة) والألوان لا تزال مشبعة بشكل أكثر من الطبيعي. ولكن في كل عام تتحسن التقنية بشكل سريع وملحوظ وأتوقع أن تصل لمرحلة النضوج في خلال الثلاث سنوات القادمة.

    بالمقارنة مع تقنية OLED المستخدمة في الشاشات الإحترافية Professional Monitors and View Finders فأن شركة سوني هي الشركة الوحيدة التي أبدعت في هذا المجال، وفعلاً قد وصلت لدرجة من الدقة والواقعية تتفوق فيها على أي شاشة أخرى وأي تقنية أخرى من أي شركة. عيبها الوحيد هو السعر المرتفع حيث يكلف تصنيعها حوالي 10 أضعاف تكلفة تصنيع شاشات LCD الإحترافية.

    هل سنرى مثل هذه الشاشات الإحترافية في أجهزة التلفون الذكية؟ ربما ولكن ليس في المستقبل القريب.

  • يجب أن أشتري أول أيفون قبل تحول شاشات الأيفون إلى OLED التعيس للأسف???

    • تعليق من جحش ابن جحش لا يستحق الا التف عليه الف مره .. تفووووووو عليك يا ابن الحمارة

      • لماذا الغلط وقلة الأدب؟ يا أخي يكفي أن تحط رأيك وبس ولا داعي للشتيمة!!!

              • هناك أمور لن تفهمها الآن بسبب صغر سنك
                وربما تفهمها أكثر إذا نجحت وأنتقلت للمرحلة الإعدادية???

                • استغفر الله العظيم ، لست مكترثا بك و بكلامك كل ما أعلمه هو أن عقلك صغير بغض النظر عن عمرك، ماذا تريد أن أفهم أن عرضك رخيص عندك.؟؟

                  • عندما تكبر ستفهم لماذا لا أرد على شتائمك بأسمائك المستعارة كلها
                    ???

                    • إذا أنت تتهمني بأنني من شتمك باسم مستعارة،قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم …إلى آخر الآية الكريمة )أنا لا أشتم عرض أحدا أبدا حتى لو كان بيني و بينه عداوة.

                    • يا اخي ممكن تفهمني ما سبب كل هذه اذا انت لاتحب الاندرويد فالله معاك يعني انت كأنسان مقتنع بحال ولي بتكتبة فـأنت لست الا اكثر من مهرج نظر القراء و ربح بالنسبة للوقع لزيادة التعليقات والمشاهدات مع اني اشك انك من صنع الموقع نفسة

                    • أنا عبرت عن وجهة نظري بأن شاشة OLED تعيسة،وهذه حرية شخصية ولكل شخص رأيه الخاص.
                      المشكلة فيكم أنتم لأن ثقافتكم الرجعية لا تتقبل إلا الرأي الأوحد وكل من خالفكم الرأي فهو ضدكم وعدو لكم وهذه مشكلتكم أنتم ولست أنا
                      ???