سامسونج قد تكشف عن مودم 5G في النصف الثاني من هذا العام

سامسونج قد تكشف النقاب هذا العام عن نموذج مودم 5G، والذي قد يجلب تغييرات كبيرة في سوق رقائق المودم الذي تتصدره كوالكوم.

قبل عدة أيام ظهرت معلومات حول قيام سامسونج خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018 بعرض نموذج لهاتفها القابل للطي Galaxy X لمجموعة محددة من شركائها الرئيسيين.

ويبدو أن نموذج الهاتف القابل للطي ليس المنتج الوحيد، إذ يُشير تقرير جديد صادر عن كوريا الجنوبية إلى أن سامسونج كشفت أيضًا عن نموذج لمودم 5G يحمل الاسم الرمزي Exynos 5G، والذي قد تكشف النقاب عنه رسميًا في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقًا للتقرير فإن سامسونج تعتزم تضمين هذا المودم ضمن معالجات Exynos القادمة المخصصة لهواتف أندرويد الذكية، بحيث أنه من المفترض أن يتواجد ضمن معالجاتها المستقبلية لهواتفها الرائدة Galaxy S10 و Galaxy Note 10 لعام 2019.

وبالحديث عن المودم فإنه متوافق مع شبكات الجيل الخامس، ويهدف للحد من اعتماد سامسونج على كوالكوم فيما يتعلق بحلول الاتصالات المحمولة، ومن المرجح استعماله لاختبار معدات شبكات الجيل الخامس التابعة لسامسونج.

كما تشير المعلومات إلى أن المودم الجديد أسرع بخمس مرات من مودم Snapdragon X20، وهو أحدث مودم LTE متوفر حاليًا في الأسواق، ومستخدم ضمن معالجات Snapdragon 845 و Exynos 9810.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تقوم إنتل بتسويق مودمها XMM8060 الداعم لشبكات الجيل الخامس في منتصف عام 2019، في حين أنه من المفترض أن تعمد سامسونج إلى نشر التفاصيل الرسمية الأولى عن مودمها الداعم لشبكات الجيل الخامس في النصف الثاني من هذا العام.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.