سامسونج

سامسونج قد تطلق أول أجهزتها بنظام أندرويد جو

تم رصد ما قد يكون أول هاتف سامسونج بنظام أندرويد جو Android Go، وهو هاتف غير معلن عنه بعد مدرج في قاعدة بيانات مؤشر الأداء Geekbench.

خلال العام الماضي، تم الإعلان عن نسخة أندرويد جو Android Go، وهي النسخة المخففة من نظام التشغيل أندرويد المخصصة للأجهزة منخفضة التكلفة والمواصفات، بحيث أنها توفر أفضل ميزات أندرويد القابلة للعمل ضمن الأجهزة التي تتضمن ذاكرة وصول عشوائي قليلة السعة مثل 512 ميغابايت أو 1 غيغابايت.

كما قامت جوجل أيضًا بتطوير نسخ مخصصة لهذا النظام من تطبيقاتها الأساسية مثل البريد الإلكتروني جيميل والخرائط وإدارة الملفات وغيرها الكثير، والتي تم تحسينها بشكل كبير، وعلاوة على ذلك، فإن خدمات الإنترنت الشهيرة مثل فيسبوك قامت بتوفير نسخ مخففة من تطبيقاتها المحمولة التي تم تحسينها لتعمل على أجهزة أندرويد جو.

وبالرغم من أن شركة سامسونج لم تؤكد حتى الآن ما إذا كانت سوف تطلق جهازًا منخفض التكلفة مدعومًا بنظام أندرويد جو Android Go، ولكن هذا الاحتمال قد ظهر الآن، حيث تم رصد ما قد يكون أول هاتف سامسونج بنظام أندرويد جو Android Go، وهو هاتف غير معلن عنه بعد مدرج في قاعدة بيانات مؤشر الأداء Geekbench، والذي تظهر ضمنه للمرة الأولى العديد من الأجهزة القادمة.

وبحسب المعلومات فقد يكون الجهاز الذي يحمل رقم النموذج SM-J260G، والذي لم يعلن عنه بعد، أول أجهزة سامسونج العاملة بنظام أندرويد جو، بحيث يمكن إطلاق الهاتف الجديد تحت اسم Galaxy J2 Core، وهو الهاتف الذي ظهر ضمن قاعدة بيانات مؤشر الأداء Geekbench متضمنًا 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع أندرويد أوريو 8.1، وتعد نسخة نظام التشغيل مؤشر رئيسي على أن هذا الجهاز من المرجح أن يكون جهاز أندرويد جو.

ويبدو أن المعالج المتواجد ضمن هذا الهاتف هو نسخة محسنة من معالج Exynos 7570 رباعي الأنوية ARM Cortex-A53 بتردد 1.43 غيغاهيرتز، كما يتم ذكر اللوحة الأم ضمن قائمة المعايير على أنها “Universal7570_Go”، وهو مؤشر آخر على أنه جهاز Android Go.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *