سامسونج قد تضيف تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد ضمن Galaxy S10

شركة Mantis Vision قد تمنح سامسونج القدرة على استخدام كل ما يتعلق بكاميرات الاستشعار ثلاثية الأبعاد ضمن هواتفها الرائدة القادمة.

بالرغم من أن سامسونج قامت بإدخال ميزة إلغاء القفل باستخدام تقنية التعرف على الوجه منذ إطلاقها هواتفها الرائدة Galaxy S8 في عام 2017، إلا أن جهودها من هذه الناحية لم تكن مثيرة للإعجاب بشكل كبير تبعًا لكونها تستعمل تقنية المسح ثنائي الأبعاد بدلًا من ثلاثي الأبعاد حتى ضمن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 التي أعلنت عنها خلال الشهر الماضي.

ويبدو أن ذلك في طريقه إلى التغير، إذ أشار تقرير جديد صادر عن كوريا الجنوبية إلى وجود بعض الموردين لدى سامسونج الذين يعملون على نظام تعرف ثلاثي الأبعاد قد يقدم مستويات مماثلة من حيث الأمان لميزة Face ID الموجودة ضمن هاتف شركة آبل iPhone X.

وبحسب التقرير فإن شركة Mantis Vision الناشئة تعمل على تطوير حلول كاميرات استشعار ثلاثية الأبعاد لهواتف الجيل القادم من فئة Galaxy S، والذي يطلق عليه حاليًا اسم Galaxy S10، ويفترض أن يصدر في عام 2019، بحيث يصادف إطلاقه الذكرى السنوية العاشرة إطلاق سلسلة Galaxy،

ووفقًا للمعلومات فإن شركة Mantis Vision الناشئة تتعاون مع شركة الكاميرات Namuga من أجل دمج برنامج الاستشعار ثلاثي الأبعاد ضمن وحدة الكاميرا، بحيث تقوم شركة Namuga حاليًا بتزويد سامسونج بوحدات الكاميرا للهواتف الذكية منخفضة ومتوسطة الأداء، مثل Galaxy A و Galaxy J.

كما تعمل Namuga على توفير النماذج ثلاثية الأبعاد لكاميرات شركة إنتل realSense، والتي تستخدم في أجهزة الحواسيب المحمولة والحواسيب اللوحية من قبل شركات مثل أسوس وإتش بي وديل ولينوفو وأيسر.

وبالرغم من أن تقنية المسح ثلاثي الأبعاد آمنة بشكل كبير بالمقارنة مع المسح ثنائي الأبعاد، إلا أنها لا تزال غير مثالية، كما حذرت آبل عند الإطلاق، إذ يمكن لميزة Face ID أن تنخدع بتوأم وأحيانًا بأفراد آخرين مقربين.

تجدر الإشارة إلى قيام سامسونج باستخدام تقنية المسح ثنائي الأبعاد لتحقيق السبق في هذا المجال، ولكنها أقرت بأن التقنية لم تكن متقدمة بما فيه الكفاية ليتم استخدامها كبديل كامل أو آمن وموثوق لتقنية قارئ بصمات الأصابع، وذلك من خلال منع استخدامها عبر Samsung Pay.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.