تقرير: سامسونج قد تبدأ سحب جالكسي نوت 7 من الأسواق خلال أسبوع

يبدو أن فرحة سامسونج بالمبيعات العالية التي يحققها هاتفها الأخير (جالكسي نوت 7) لن تكتمل، إذ أن الشركة ربما بصدد تلقي ضربة كبيرة غير مسبوقة في تاريخها، لو صحت التقارير القادمة من كوريا الجنوبية.

وكنا قد نشرنا خبرًا أكدت فيه سامسونج لوكالة رويترز إيقافها بيع الجهاز بهدف إخضاعه للمزيد من اختبارات الجودة، دون أن توضح ما هي هذه الاختبارات، إلا أن التقارير المتصاعدة حول حوادث احتراق أو انفجار بطارية الهاتف أثناء الشحن قد تكون هي السبب.

Note-7-Explode

ووفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة الأخبار الكورية Yonhap فقد صرح لها مسؤول في شركة سامسونج رفض الكشف عن اسمه، قال فيه للوكالة بأن مشاكل احتراق الهاتف قد تم تتبّعها وتوصلت الشركة إلى وجود مشكلة في البطارية. وأضاف الموظف المجهول بأن سلامة زبائن الشركة هي أولوية قصوى للشركة.

ومن المتوقع بحسب المعلومات الجديدة أن تُعلن سامسونج قريبًا عن نتائج تحقيقها في مسألة انفجار البطارية هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم، إضافةً لإعلان غير مسبوق عن سحب الأجهزة من السوق للمرة الأولى في تاريخ الشركة.

ووفقًا للمسؤول فإن الهواتف التي تحتوي على بطارية معطوبة تمثل أقل من 0.1 بالمئة من نسبة هواتف نوت 7 المباعة، وأضاف أنه يمكن حل المشكلة بمجرد تبديل البطارية، وأكد أن شركته ستتوصل إلى حل مناسب.

ورغم أن نسبة الأجهزة المعرضة للانفجار قليلة وفقًا للمسؤول، إلا أن هذه الأجهزة ليست موزّعة في أسواق بعينها على ما يبدو، بل إن المشكلة موجودة في جميع الأسواق العالمية التي توفر فيها الهاتف، ويمكن استنتاج هذا مما ذكره التقرير حول اعتزام سامسونج سحب الهاتف من كوريا الجنوبية وخارجها.

حتى الآن، ما زالت كل هذه معلومات غير مؤكدة وغير رسمية. المؤكد هو أن سامسونج استرجعت فعلًا بعض الأجهزة المحترقة لفحصها وأوقفت بيع نسخ جديدة من الهاتف. أما بالنسبة لاحتمال سحب الهاتف من أسواق معينة، أو من جميع الأسواق، والكيفية التي سيتم بها ذلك، فهذا ما يجب أن ننتظر تأكيده من الشركة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. اكرم يقول

    ما زالت كل هذه معلومات غير مؤكدة وغير رسمية
    حركات قرعه من جانب الايفون بسبب النجاح الكبير للحجز المسبق للجهاز ولان ايفون 7 على الابواب تريد ان توقف المبيعات لسامسونج شويه حتى ينزل الايفون 7 وكما نرى فى نهايه كل اشاعه يقولك معلومات غير مؤكده وغير رسميه وخبر من مسئول مجهول وحركات قرعه اتعملت من 70 سنه وحتى الصور اللى بتتحط من الاشاعه صوره لتليفون اخر يعنى لا يوجد صور حقيقه ولا اشخاص حقيقين وكله حوارات وكذب وحتى لو هذا الكذب اصبح حقيقه الشركه هتسحب الاجهزه والناس ساعتها هتحصل على حقها كامل او تستبدل الجهاز باخر وانتهت المشكله رغم انى على يقين ان الامر مجرد حرب بين الشركات
    انا لا مصلحتى ادافع عن احد بس اللى استعمل النوت لا يمكن يتخلى عنه فالنوت رائع دائما من اول النوت 1

    1. سام يقول

      لا يا اكرم المعلومات للاسف صحيحة . شخصيا انا مشترك في موقع باللغة الالمانية يهتم فقط باخبار سامسونغ وهو موقع موثق واي خبر يكتب فيه هو صحيح . قبل قليل وصل الخبر للموقع بان سامسونغ اوقفت شحن النوت 7 الى المانيا وتراجع ايضا الشحنات التي ارسلت . واضح انها مشكلة ولست دعاية

      1. اسامة يقول

        انتقد سامسونج سام انتقد سامسونج إنها علامات يوم القيامة

      2. اكرم يقول

        انا بالسويد واليوم تم شحن التليفون لى ووصلنى رساله من البريد انه بالطريق الى انا عملت حجز مسبق من 3 اسابيع

        1. سام يقول

          يا اكرم الان اتصلت بالشركة في المانيا التي حجزت منها نسخة من النوت 7 واكدوا لي بانهم اوقفوا ارسال اي هاتف لم يتم ارساله ومنها هاتفي المقبل وقالوا ان علي الانتظار بما يقرب من اسبوع للتحقق من مشكلة البطارية وحل المشكلة . جرى هذا قبل حوالي اقل من ساعة وللعلم ان الاتصال مسجل على هاتفي . اعتقد بان مشكلة البطارية اكبر مما نتوقعه

          1. سام يقول

            وانا ايضا طلبت النسخة منذ يوم 16.8 .2016

          2. اكرم يقول

            الخبر صحيح من ساعه اتصلت بي الشركه اللي حجزت منها الهاتف وأخبروني ان سامسونج سحبت الاجهزه بالفعل ويتم بيعه مره اخري منتصف اكتوبر وتم تعويضي بمبلغ 50 دولار نتيجه التاخير الذي سيحدث رغم اني اخدت هدايا مجانيه مع الجهاز عند طلبه المسبق نظاره الواقع الافتراضي وشاحن لاسلكي والجراب الاصلي للهاتف يعني حتي لو ما كانوا عوضوني كنت هفضل مبسوبط بسبب الهدايا وان شاء الله تكون الأمور أفضل بعدطرحه مجددا

    2. خالد من لبنان يقول

      يا سيد اكرم كل الشركات ممكن ان يحدث فيها مشاكل وللحقيقة المرة الضربة ستكون موجعة لسامسونج

    3. محمد علي يقول

      للأسف يا صديقي الأمر مؤكد.. قام بتأكيده رئيس قسم الهواتف الجوالة في سامسونج بنفسه وإسمه Dj koh إن اردت البحث والتأكد

  2. عبد الله القناص يقول

    صكوها بعين ?

    1. Dr.Nougat يقول

      بعد سحبه من الأسواق
      سيحمل لقب (الهاتف المنقرض)بدل من (الهاتف المنقذ)
      ???

  3. خالد من لبنان يقول

    اقترح ان يتم استبدال اسم الجهاز من نوت7 إلى نوت ابو 7 مشاكل

  4. حـــلا يقول

    يعني هذا ااول جوال اتعلق فيه وكنت منتظرته احر من الجمر
    وطلعت فيه هالبلاوي كلها …لكن راح انتظر لين يحسنونه ويعدلون العيوب اللي فيه
    على الاقل مميزاته اكثر من ايفون وابل عندها مشاكل لو طلع في مشكله بالشاشه او اللمس او غيرها لاتبدل لك الجهاز
    عكس سامسونج تقدر تبدل الجوال مليون مره لو كان فيه عيب بسيط
    يارب اطيح ع نوت7 خالي من العيوووب رغم اني مو قادره انتظر اكثر لكن
    رح انتظر حتى اشتري معاه نظاره الواقع الافتراضي السوداء Gear vr

  5. DarkAndroid يقول

    سمعت من البعض أن هنالك مشاكل أخرى حدثت في أجهزتهم منها إعادة التشغيل التلقائي و الشاشة تصبح سوداء ، و قام المستخدمون بأخذ أجهزتهم إلى الوكالة ولم يتمكنوا من حلها فقاموا بإستبدال أجهزتهم بأجهزة جديدة ، ولكن البعض عان من نفس المشكلة فقاموا بإعطائه هاتفا مرة أخرى وأخرى ، لا أعرف إذا كانت هذه المشكلة موجودة فعلا ام لا ولكني سمعت بها فقط . يبدو أنني سأنتظر سنة أخرى حتى نزول نوت 8 وأرى ماذا يحدث ، ارجو ان تحل مشكلة النوت 7 وان لا يضيع حق الذين عانوا من مشاكله .

    1. حـــلا يقول

      انا اعرف بعضهم بدلوه بجوال جديد ومافي مشاكل حاليا
      لكن افضل اني انتظر اكثر لحتى يعدلونه ويسوون عروض حلوه
      اتوقع رح ينزل سعره بعد المشاكل اللي صارت له وهذا من حظي هههههه
      لكن ماقدر انتظر سنه كامله رح اشتريه بعد شهر بالكثير او شهرين
      بما ان معاه ضمان فكل ماشفت مشكله رح ابدله بواحد جديد مجانا

  6. محمد علي يقول

    يبدو بأن التقارير صحيحة فالعديد من المواقع أعلنوا عن الأمر.. ضربة كبيرة بالفعل لسامسونج.. أرجو أن يتداركوا الأمر سريعاً.. فبالرغم من كرهي لها فأن هواتفها هي السبب الاول في إنتشار أندرويد.السؤال هو.. كيف لشركة في حجم سامسونج أن تخطئ خطأ مثل هذا.. وقعة الشاطر بألف كما يقولون.. وفي وسط عالم تنافسي لا يرحم تتربع سامسونج علي قمته بلا منازع.. خطأ مثل هذا كفيل بتدمير سمعتها في السوق لفترة طويلة إن لم يتداركوا خطأهم

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.