سامسونج شحنت 8 ملايين هاتف Galaxy S9 خلال شهر واحد

سامسونج تمكنت من شحن 8 ملايين هاتف Galaxy S9 و Galaxy S9+، بما يتطابق مع أرقام شحنات هواتف Galaxy S8 التي تم نشرها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

خلال شهر فبراير، وبالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية النقاب عن أحدث تشكيلة من هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+، وبدأت هذه الهواتف بالوصول إلى رفوف المتاجر في منتصف شهر مارس الماضي.

والآن وبعد مرور حوالي شهر على توافرها يظهر تقرير جديد يشير إلى أن سامسونج تمكنت من شحن 8 ملايين هاتف من هذه الهواتف الرائدة، بما يتطابق مع أرقام شحنات هواتف Galaxy S8 التي تم نشرها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتعتبر هذه الأرقام أقل بمقدار مليون جهاز بالمقارنة مع أرقام مبيعات تشكيلة هواتف Galaxy S7 خلال الأسابيع الأربعة الأولى بعد الإطلاق، إذ تمكنت سامسونج من بيع ما يصل إلى 9 مليون جهاز من أجهزة Galaxy S7 الصادرة في عام 2016.

كما يوضح التقرير أن نسبة أكبر من المبيعات ذهبت إلى Galaxy S9+ مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك بفضل الكاميرا ذات العدسة المزدوجة على هذا النموذج.

ومع ذلك، فمن غير المتوقع أن تتطابق مبيعات سلسلة Galaxy S9 مع مبيعات تشكيلة Galaxy S7، إذ تمكنت سامسونج من بيع أكثر من 48 مليون جهاز من أجهزة Galaxy S7 في السنة الأولى من المبيعات، في حين باعت ما يصل إلى 41 مليون من أجهزة Galaxy S8.

وتأتي هذه الأرقام التقديرية من قبل شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys التي تتنبأ بأداء أقوى لهواتف سامسونج الرائدة لهذا العام بالمقارنة مع سابقاتها، وبالنظر إلى أجهزة Galaxy S9 ليست بمثابة خطوة كبيرة بالمقارنة مع أجهزة Galaxy S8، فإن أداء الشحنات مثير بالفعل.

ووفقًا لتصريحات Ben Stanton المحلل لدى شركة كاناليس Canalys فإن النتيجة تعد ممتازة، ويعود الفضل بشكل كبير إلى التحسينات المهمة في استراتيجية تسويق المنتجات من سامسونج وتوسيع نطاق إطلاق السوق الأولي، كما قدمت سامسونج خصومات سخية لخفض التكاليف للمستخدمين النهائيين في برامج التبادل.

وبحسب التقرير فقد تساعد الشركات المنافسة مثل هواوي وجوجل على انخفاض مبيعات Galaxy S9 مستقبلًا، وذلك بالنظر إلى مبيعات الهواتف الذكية الرائدة تشهد تباطؤًا في جميع المجالات.

وعلى صعيد متصل، فقد قارنت كاناليس أيضًا بين شركة آبل المنافسة لشركة سامسونج وأداءها خلال الربع الماضي، ووفقاً لبيانات التحليل المتوفرة لدى Canalys، فإن أداء هاتف iPhone X خلال الربع الأول يعد بمثابة مؤشر واضح على التحديات التي تواجهها الهواتف الذكية المتميزة الآن، إذ لم تتمكن آبل من شحن سوى 14 مليون جهاز فقط، بانخفاض بنسبة 29 في المئة عن الربع الرابع من عام 2017.

وفي الوقت الذي توقف فيه التجديد والإبداع لدى مصنعي الهواتف الذكية، مع وصول الميزات الرائدة إلى أجهزة الفئة المتوسطة المقبولة التكلفة، فإن سامسونج تمكنت من معالجة مثل هذه المشاكل من خلال برامج التبادل المذكورة أعلاه والعروض المدفوعة من قبل الشركاء.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.