أردرويد

سامسونج ستُعطّل أجهزة نوت 7 المُتبقية مع المُستخدمين

لم ينتهِ مسلسل هاتف نوت 7 Galaxy Note بعد على ما يبدو، فلا زلنا بانتظار التفسير الرسميّ الذي وعدت سامسونج بالكشف عنه قبل نهاية هذه السنة. من ناحيةٍ أخرى، أصدرت الشركة الكورية بيانًا توضح فيه أنها ستقوم بتعطيل كافة الأجهزة المتبقية مع المستخدمين.

قامت سامسونج سابقًا بوقف تصنيع الهاتف والإعلان عن برنامجٍ لتبديل الهاتف أو استرجاع قيمته المالية ولكل المستخدمين، وطالبت الشركة بشكلٍ واضح كل المستخدمين أن يقوموا بتبديل هواتفهم والاستفادة من برنامج الاستبدال.

مع ذلك، يبدو أنه يوجد العديد من المستخدمين الذين يودون الاحتفاظ بالهاتف، وذلك على الرغم من تحذيرات سامسونج المتكررة حول ضرورة تبديله أو إرجاعه، حيث يقدر وجود حوالي 130 ألف هاتف لازال قيد الاستعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حين أن سامسونج لا تملك الحق على إجبار أي شخص بإعادة الهاتف أو تبديله، فإنها تمتلك الوسائل اللازمة لتعطيل الهاتف وجعله مجرد هيكل معدنيّ بدون أي فاعلية، وهذا ما ستقوم به الشركة، حيث أعلنت أنها ابتداءً من 19 ديسمبر/كانون الأول الحاليّ ستقوم بإطلاق تحديثٍ هوائيّ لمستخدمي الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية، بما سيؤدي لتعطيل قدرة الهاتف على شحن البطارية وتقليص قدرات الهاتف بشكلٍ كبير، ما يجعله غير نافع من الناحية العملية.

كررت سامسونج في تصريحها الأخير دعوتها لكل المستخدمين للمشاركة في برنامج التبديل، وذلك قبل أن تقوم بتعطيل الهواتف كاملةً. يمثل هذا التصريح الإنذار الأخير من سامسونج، والتي يبدو أنها تريد محو ذكرى الهاتف من عقول المستخدمين بكل الوسائل المتاحة. من الناحية المنطقية، لا يمكن لوم سامسونج حاليًا إذا انفجرت بطارية أي من الهواتف المتبقية، ولكنها ولا تريد أن تتحمل مسؤولية أي حادثٍ مستقبليّ.

يذكر أن سامسونج أعلنت أنها ستقوم بطرح هذا التحديث لمستخدمي الهاتف في الولايات المتحدة، ولكن من المرجح أن تقوم بطرحه لكل هواتف نوت 7 المتبقية حول العالم.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • رغم ان هناك الاف الاجهزة التي مازلت مع اصحابها الا اننا م نسمع خلال الفترة الماضية عن انفجار اي جهاز جديد ؟ لماذا يا ترى ؟

  • بس يلي بيجيه التحديث الهوائي بيقدر يرفض التحديث, وبالتالي رح يضل الجهاز شغال تمام

    • أعتقد أن سامسونج ستطلق التحديث من مخدماتها بحيث يتم تحديث النظام بشكلٍ تلقائيّ، بطريقةٍ مشابهة للتحديثات التي تطلقها جوجل بين فترةٍ وأخرى والتي يتم تنصيبها وتحميلها بالخلفية بدون أي تدخل من المستخدم.

  • أعتقد حتى هذا الحل غير مجدي لأن أي مستخدم يستطيع إيقاف خاصية “التحديث التلقائي” وعندما يصل التحديث يستطيع رفضه وحينها لن يتم تعطيل الهاتف

  • الحل الأخير لسامسونغ هو تعطيل أرقام ال imei الخاصة بالهواتف المتبقية بالسوق . و ذلك عن طريق شركات الخليوي . من خلال المنظمة العالمية لشبكات الخليوي .

  • كل هذا التمسك الشديد بالجهاز رغم ما فيه من خطورة يدل على أن أصحابه لم يجدوا أي جهاز آخر يستحق الاقتناء بدلا عنه. فعلاً كان Note 7 جهاز رائعاً ومميزا لولا مشكلة البطارية.

  • للاسف الشركة ماراح تصدر نوت في 2017 فقط الاصدار الرسمي واصدار ايدج
    يعني السنة لن تتمتعوا بالنوت او القلم 🙂

  • سامسونج قالت للمستخدمين نوت 7
    اعيدوا الهاتف + استرجاع المال وهدية 100 دولار

    هنالك بعض الاشخاص أاسهم يابس
    ولايريدون ارجاع الهاتف

%d bloggers like this: