سامسونج ستوفر برنامج الحماية McAfee بشكلٍ مجانيّ على هواتف Galaxy S8

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن تعاونٍ جديد مع شركة McAfee المطورة لبرامج الحماية الشهيرة، حيث يتضمن التعاون توفير البرنامج بشكلٍ مجانيّ لمستخدمي منتجات سامسونج، بما فيها الهواتف الذكية.

وفقًا للإعلان الرسميّ، فإن البرنامج سيتوفر بشكلٍ مسبق على هواتف سامسونج الذكية بدءًا من هواتف Galaxy S8 و S8 Plus كما أنه سيتمد ليشمل هواتف S7, S7 Edge, Galaxy Note 5 بالإضافة لهواتف S6، والتي ستحصل عليه عبر تحديثٍ هوائيّ، إلا أن الإعلان ذكر أنه قد لا يحصل كل المستخدمين على البرنامج، وذلك بحسب المنطقة التي يعيشون فيها.

لم يذكر الإعلان عن طبيعة الحماية التي سيوفرها البرنامج، بمعنى الاقتصار على النسخة المجانية منه أو توفير النسخة الكاملة، ولكن من المرجح أنها ستكون النسخة المجانية، لأن النسخ المخصصة للحواسيب الشخصية من سامسونج ستكون مجانية لمدة 60 يوم فقط من بدء استخدام الحاسوب.

من ناحيةٍ أخرى، فإنه من الصعب تحديد مدى أهمية مثل هذا التعاون وانعكاسه على المستخدمين، وذلك كون الكثير من المستخدمين يكرهون التطبيقات المثبتة مسبقًا (والتي لا يمكن إزالتها إلا عبر إجراء رووت) التي تضيفها الشركات على التطبيقات الأساسية للهاتف الذكيّ، خصوصًا أن برنامج McAfee قد لا يكون الخيار المفضل بالنسبة للمستخدمين الذين قد يودون استخدام برنامجًا آخر، أو حتى عدم استخدام برنامج حماية على الإطلاق.

من ناحيةٍ أخرى، قد يجد الكثيرون أن هذه الخطوة ستوفر عليهم عناء تحميل تطبيق حماية، خصوصًا مع كثرة الاختراقات والهجمات التي تستهدف مستخدمي هواتف أندرويد، ومع تعاونٍ كبير بهذا الحجم، فإن هذه الخطوة قد تعني مزيدًا من الثقة عند شراء أحد هواتف سامسونج الرائدة.

بكل الأحوال، يبقى الحكم النهائيّ للمستخدمين، وهنا يأتي السؤال: هل تجدون أن هذه الخطوة مفيدة وهامة، بحيث تساهم بتعزيز قرار شراؤكم لأحد هواتف سامسونج الرائدة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Yasser Saeed يقول

    يبدو المبيعات ليست بالمستوى المطلوب ولهذا تحاول الشركة جذب الجمهور أكثر ?

    1. Ahmed Khadad يقول

      مسكين هذه ليست اتش تي سي ??

      1. Yasser Saeed يقول

        يا ? سام.. سامسونج خسرت مئات الملايين بسبب النوت 7 وهي تحاول تعويض الخسارة بأي شكل وبالتالي لم تكن بحاجة لتصرف زيادة وتنقص ربحها من ال S8 عبر توفير برنامج مكافي بالمجان إلا لسبب وجيه يفهمه اللبيب فقط وأنت بالطبع لست منهم!

        1. Ahmed Khadad يقول

          مع نفسك

          1. Yasser Saeed يقول

            ????

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.