سامسونج ستقتل بطارية هواتف Note 7 المتبقية بشكلٍ نهائيّ

منذ أن أعلنت سامسونج عن وقف تصنيع هاتف Note 7 وسحبه من الأسواق، لم تترد الشركة الكورية في الإعلان مرارًا وتكرارًا عن ضرورة تسليم الهواتف حفاظًا على سلامة المستخدمين. المشكلة أن الكثير من الأشخاص يودون الاحتفاظ بالهاتف، ما دعا بالشركة سابقًا لإطلاق تحديث يقلص من قدرات الهاتف، وها هي تعود اليوم لتطلق تحديثًا آخر من شأنه جعل الهاتف بلا أي فاعلية.

تقول سامسونج أن ما نسبته 97% من إجمالي الهواتف المباعة قد تم استرجاعها، إلا أن الشركة لا تزال حريصة على ضمان سلامة المستخدمين بكل الطرق المتاحة، نظرًا لأن تحقيقات الشركة قد أثبتت وجود خلل تصنيعيّ ببطارية الهاتف والذي يؤدي لانفجارها.

ما سيحدث بعد التحديث الجديد هو تعطيل قدرة الهاتف على شحن البطارية بشكلٍ كليّ، ما يعني أنه لن يكون هنالك أي وسيلة لتشغيله من جديد. ستقوم سامسونج بإطلاق التحديث من مخدماتها لكل النسخ المتبقية في السوق، والتي يبدو أن معظمها في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي هذه الأخبار في وقتٍ هام بالنسبة للشركة الكورية، التي تستعد للكشف عن هاتفها الرائد الجديد Galaxy S8 يوم 29 مارس/آذار المقبل في حدثٍ ستسضيفه بمدينة نيويورك الأمريكية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Omar يقول

    و ما ذنب مستخدمي الجهاز بأن تقوم سامسونج بأتلاف اجهزتهم عن بعد و ماذا عن خصوصيتهم ؟ لماذا يجب على المستخدم ان يدفع ثمن اخطاء الشركة ؟! لا اؤيد مثل هذه التصرفات و في المقابل ستخسر سامسونج عملائها …

    1. Murtezah يقول

      هذا ذنب المستخدم بالاصح
      الشركة منعت استخدام الجهاز بسبب مشكلة ظهرت بعد البيع وطلبت من الزبائن ارجاع الجهاز بسبب مشكلة خطيرة
      وسوف يتم تعويضهم

      اذا كان المستخدم مصر على استخدام الجهاز يتحمل مسؤولية هذا الشي بنفسه

      1. عبدالرحمن يقول

        “اذا كان المستخدم مصر على استخدام الجهاز يتحمل مسؤولية هذا الشي بنفسه”
        اذا لماذا يسعون لتعطيل اجهزت المستخدمين عن بعد. اوا ليس الجهاز خاص البي الان. القرار يعود لي وانا اخترت ان اتحمل المسؤلية فما هو ذنبى؟؟؟

        1. Anas E5 يقول

          المسؤولية التي يجب أن يتحملها هي عدم إرجاعه الهاتف إلى الشركة رغم أنها طلبت من الجميع إعادته و الحصول على بديل.

        2. شريف رمضان يقول

          لو انفجر الجهاز فيه سيرجع علي الشركه بتعويض حتي لو اختار حمل الجهاز علي مسئوليته

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.