أردرويد

تقرير: سامسونج ستعلن سبب انفجار بطارية هاتف نوت 7 بتاريخ 23 يناير المقبل

مثلت قضية انفجار هاتف نوت 7 الخاص بسامسونج أحد أبرز القصص التقنية لعام 2016 الماضي، وعلى الرغم من تحرك سامسونج السريع وقتل الهاتف بشكلٍ رسميّ قبل تفاقم الأزمة، إلا أن أمرًا واحدًا لا يزال عالقًا بدون إجابة رسمية: لماذا احترقت بطارية الهاتف؟

يتفق جميع المتابعين على أن سامسونج مطالبة بتفسيرٍ شفاف تعلنه أمام الجميع، للتأكيد على أن الشركة قادرة على استيعاب هذه المشكلة وضمان عدم حدوثها في هواتفها المستقبلية، ولاسترجاع ثقة المستخدمين بشكلٍ جيد، خصوصًا أن أزمة نوت 7 سببت تراجعًا في أرباح سامسونج بشكلٍ كبير في آخر شهور العام الماضي.

نشرنا سابقًا عدة تقارير حول الموعد المفترض الذي ستقوم فيه سامسونج الكشف عن أسباب انفجار البطارية، وفي حين اتفقت معظم التسريبات والتقارير على أن الإعلان سيكون في وقتٍ ما خلال شهر يناير/كانون الثاني الحاليّ، لم يتم تحديد موعد ثابت أو أكيد.

الآن ووفقًا لتقريرٍ جديد من وكالة رويترز، ستقوم سامسونج بالكشف عن أسباب انفجار بطارية الهاتف بتاريخ 23 يناير/كانون الحاليّ، في نفس المؤتمر الذي ستقوم فيه الشركة بالكشف عن الإحصاءات المالية الخاصة بالربع الأخير من عام 2016. وفقًا لتقرير رويترز، فإن التحقيقات التي أجرتها سامسونج طوال الفترة الماضية أفضت لنتيجةٍ واحدة، وهي أن العطل من البطارية نفسها، وليس بسبب خللٍ تصميميّ في شكل أو عتاد الهاتف.

يقول التقرير أن سامسونج قامت بإعادة إنتاج انفجار البطارية ضمن مخابرها مراتٍ عديدة، ولم يتمكن فريقها من العثور على صلةٍ تربط انفجار البطارية مع عتاد الهاتف. هذا التفسير غريبٌ بالفعل، نظرًا لأن سامسونج قامت باستبدال بطارية الهاتف، ومع ذلك استمرت حوادث الاحتراق. من ناحيةٍ أخرى، تم إجراء العديد من التحقيقات المستقلة، والتي أجمع معظمها على أن سبب الاحتراق هو تصميم وهيكل الهاتف نفسه، الذي أثر على البطارية وضغط عليها بسبب نحفه الشديد وضيق الحجم الذي تتوضع فيه البطارية، ما أدى إلى تقارب الأقطاب الموجبة والسالبة داخل البطارية حتى تلامست مع بعضها، ما شكل شرارة احتراق البطارية.

بكل الأحوال، فإن تقرير رويترز قد لا يكون دقيقًا 100% طالما أنه لا يتضمن أي تصريحٍ رسميّ، وما يهم في الوقت الحاليّ هو معرفة المستخدمين أن هنالك موعدًا ثابتًا سيحصلون فيه على إجاباتٍ لأسئلة كثيرة، والأهم تأكيداتٍ فعلية بضمان عدم تكرار ما حدث.

المصدر 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: